من تصفيات كأس أمم إفريقيا: السنغال يواصل انتصاراته وسقوط مفاجئ للمنتخب الليبي

خسر منتخب ليبيا أمام نظيره غينيا الاستوائية بثلاثية مقابل هدفين في الوقت القاتل من المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة

لتصفيات أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون والتي أقيمت بملعب الأهلي السلام في القاهرة وحصد منتخب غينيا الاستوائية أول 3 نقاط له في التصفيات ليحتل المركز الثالث بالمجموعة العاشرة التي يأتي على رأسها تونس برصيد 6 نقاط وبالتساوي مع تنزانيا صاحب المركز الثاني وليبيا الأخير بـ3 نقاط...وبذلك يخسر منتخب ليبيا بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الوصول للنقطة السادسة في المجموعة.
فشل منتخب موريتانيا في الفوز على ضيفه بوروندي واكتفى بالتعادل (1-1) في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا الكاميرون منتخب المرابطون كان السباق بالتسجيل عبر لاعبه باكاري ندايي في الدقيقة 30 عبر ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء وقبل إطلاق صافرة النهاية بـ11 دقيقة استطاع سيدي نتيبازونكيزا إدراك التعادل لمنتخب بوروندي من ركلة حرة أيضا. وبذلك الفوز رفع منتخب موريتانيا رصيده إلى 5 نقاط لينفرد بصدارة المجموعة الخامسة مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه منتخب المغرب ويستضيف أسود الأطلس منتخب أفريقيا الوسطى، صاحب المركز الثالث بـ3 نقاط اليوم الجمعة بالجولة ذاتها في المقابل حصد منتخب بوروندي أول نقطة له في المجموعة لكنه ظل قابعا في مؤخرة الترتيب. وواصل واصل المنتخب السنغالي انطلاقته المثالية بالمجموعة التاسعة وحقق أسود التيرانغا فوزا سهلا 2-0 على ضيفه غينيا بيساو افتتح ساديو ماني نجم فريق ليفربول التسجيل لمصلحة السنغال من ركلة جزاء قبل أن يضيف زميله أوبا نجيت الهدف الثاني في الدقيقة 74.
وعزز منتخب السنغال صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط محققا العلامة الكاملة حتى الآن عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث الأولى في المقابل تجمد رصيد غينيا بيساو عند 3 نقاط في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة خلف منتخب الكونغو ثاني الترتيب المتساوي معه في نفس الرصيد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا