الرياضة التونسية تفقد احد أبنائها: وفاة بالشاوش الهداف التاريخي للاولمبي الباجي

لم يمر كثيرا عن فقدان الساحة الرياضية احد ابرز نجومها ساحر الأجيال حمادي العقربي حتى تلقت الجماهير الرياضية و تحديدا عشاق الاولمبي الباجي

و النادي الصفاقسي و الملعب التونسي خبر رحيل اللاعب السابق للمنتخب و الهداف التاريخي للاولمبي الباجي نبيل بالشاوش عن سن يناهز 50 عاما إثر تعرضه أمس لسكتة قلبية.

وتجدر الإشارة أن بالشاوش رحمه الله كان يلعب كمهاجم صريح وهو من أبرز ما أنجب فريق الأولمبي الباجي, ويعد من بين أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم التونسية ,حيث كانت بداياته مع الفريق الأول للأولمبي الباجي ديسمبر 1987 تحت قيادة المدرب لطفي البنزرتي وهو في سن السابعة عشرة لتتواصل مسيرته مع الاولمبي لمدة 10 سنوات وكان هدافه حيث سجل في كل  المسابقات منها 71 هدفا في سباق البطولة و7 أهداف المباريات السبعة التي خاضها   في كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكأس. 

توج فقيد الكرة التونسية مع الأولمبي الباجي بكأس تونس سنة 1993 والكأس الممتازة التونسية سنة 1995, والتحق نبيل بالشاوش في صيف 1997 بالنادي الصفاقسي ثم انضم للملعب التونسي سنة 1999  ليعود و يختار إنهاء مسيرته سنة 2004 مع فريقه الأم الاولمبي الباجي . كما ارتدى نبيل بالشاوش زي المنتخب التونسي ولعب معه عديد المباريات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا