المنتخب الوطني: مراسلة منتظرة للجامعة السودانية والأهلي يرد استثناء «معلول» من التربص

أعلن -كما هو معلوم- الإطار الفني للمنتخب الوطني عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في التربص الخاص بمواجهتي

السودان في تونس ونيجيريا في النمسا في الفترة بين 4 أكتوبر إلى 20 من نفس الشهر وذلك استعدادا لتصفيات كاس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم 2020 ويسعى المدرب منذر الكبير الاطمئنان على جاهزية عدة عناصر هي الداعمة الأولى للمنتخب وستكون جاهزيتها حاسمة في حظوظ نسور قرطاج في طريق التصفيات نحو «الكان».
سينطلق تربص المنتخب بداية من الأحد 4 أكتوبر على أن ينتهي في 20 من نفس الشهر حيث سيعود وفد المنتخب من النمسا وحسب الأخبار فإن تمارين المنتخب ستعرف وصول اللاعبين على دفعات بما أن عددا منهم لديهم التزامات مع نواديهم سواء بإقامة مباريات البطولة أو الكأس في المقابل فإن لاعبي البطولة المحلية بالإضافة إلى فاروق بن مصطفي سيكونون أول المتواجدين في التمارين.
الأهلي على الخط
تعيش البطولة المصرية أخر جولاتها ورغم أن رهان اللقب حسم منذ مدة إلا أن المنافسة مستمرة بما أن قطبي العاصمة المصرية القاهرة الأهلي والزمالك يستعدان لنصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية مما دفعهما للبحث عن سبل إقناع المدرب الوطني منذر الكبير لإعفاء كل من علي معلول ظهير الأهلي وفرجاني ساسي متوسط ميدان الزمالك من خوض التربص الخاص بمباراتي السودان ونيجيريا إلا أن الكبير أعلن تواجدهما في القائمة وسيكونان على ذمة الإطار الفني.
ويبحث مسؤولو الأهلي والزمالك على المحافظة على معلول وساسي خاصة أن مشوار البطولة والكأس في مصر مستمر حيث سيكون الأهلي أمام جملة من المباريات المحلية أيام 4 و7 و11 أكتوبر فيما سيخوض الزمالك مباريات أيام 5 و8 و12 من نفس الشهر ويطمحان الى أن يستثني منذر الكبير معلول وساسي من حسابات المنتخب خاصة أنه سمح لهما سابقا بالبقاء في القاهرة.
لكن أعلنت الساعات الماضية الجديد في ملف متوسط ميدان الزمالك فرجاني ساسي الذي ينتظر أن يواجه عقوبة الإيقاف بين 4 و8 مباريات بعد الأحداث التي رافقت طرده من مباراة فريقه ضدّ المصري ما جعله يغيب عن بقية مباريات فريقه في البطولة وهو ما يمكنه من المشاركة في تربص المنتخب.
الجزيري يستغرب
أعلن هداف المقاولون العرب سيف الجزيري عشية الأربعاء في برنامج رياضي مصري أنه تلقي الدعوة للمشاركة في تربص المنتخب الوطني الخاص بمباراتي السودان ونيجيريا وأنه سعيد بالدعوة إلا أن القائمة المعلنة من الناخب الوطني منذر الكبير لم تتضمن أسم المهاجم سيف الدين الجزيري وهو ما طرح عدة نقاط استفهام خاصة أن المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» تفيد أن الجامعة التونسية لم تراسل نادي المقاولون العرب من اجل إعلامه بدعوة المهاجم التونسي وأن بعض الأطراف أكدت للجزيري أنه سيكون في قائمة الكبير خاصة أن الإطار الفني للمنتخب تحدث مع البعض عن متابعته للاعب وأنه يراقب تألقه مع فريق ذئاب الجبل.
مراسلة منتظرة
يواجه منتخب السودان عقبات في طريق سفره إلى بلادنا الأسبوع المقبل لخوض مباراتين وديتين دوليتين أمام منتخبنا والمنتخب الطوغولي يومي 9 و12 أكتوبر حيث اضطرت الجامعة السودانية لكرة القدم إلى مراسلة الجامعة التونسية لكرة القدم من أجل الاستفسار عن بعض الجوانب المتعلقة بدخول البلاد والإقامة.
وفي مراسلتها للجامعة التونسية لكرة القدم استفسرت الجامعة السودانية عن نوع الإجراءات والاحترازات الصحية المتبعة في حال دخل منتخب السودان أو حاول مغادرة تونس بعد فراغه من خوض المباراتين.
وجاء ذلك في ظل ورود معلومات بأن منتخب السودان قد يحجر صحيا لمدة 14 يوما بعد دخوله بلادنا كما علمت الجامعة السودانية أن عملية منح التأشيرات لدخول المنتخب السوداني إلى تونس قد تستغرق عدة أيام وبات مصير مباراتي السودان الدوليتين الوديتين أمام منتخبي كل من تونس والطوغو يتوقف على رد الجامعة التونسية التي تؤكد معلوماتنا أنها ستراسل الجامعة السودانية من أجل طمئانتها وذلك في قادم الساعات حتى لا تجد نفسها في إشكال عدم إقامة المواجهة الودية المنتظرة ليوم الجمعة 9 أكتوبر الجاري في ملعب حمادي العقربي برادس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا