مجموعة تفادي النزول: تنقل صعب لنسر الهوارية و«الهمهاما» تبحث عن التدارك

تدور اليوم منافسات الجولة قبل الأخيرة من مرحلة تفادي النزول التي ستكون هامة لفرق الصدارة بما أن الترتيب

سيكون هاما عند توزيع الأندية في الموسم الجديد وفقا للنظام الذي سيتم اعتماده وأيضا لفرق المراكز الأخيرة من أجل تفادي التدحرج المباشر الى الوطني «ب» المعني به الثنائي نسر الهوارية الذي سيكون في تنقل صعب خلال هذه الجولة ونادي حمام الأنف الذي يباري تونس الجوية من أجل التدارك وترفيع الفارق عن ملاحقه المباشر وتأمين الحظوظ اكثر في البقاء قبل الجولة الختامية المقررة لنهاية الأسبوع الجاري.
حقق نسر الهوارية ما هو مطلوب منه خلال الجولة الماضية التي استطاع الخروج بنقاطها كاملة أمام اتحاد النقل الصفاقسي وتلك الخطوة مكنته من استعادة الأمل في المراهنة على انهاء هذه المرحلة في المركز الخامس الذي يضمن له خوض مباراة الباراج واليوم سيكون أمام تحد جديد وفي تنقل صعب حين يتحول الى صفاقس لملاقاة المتصدر جمعية اتصالات المكان، نسر الهوارية مطالب بالدفاع عن حظوظه في هذا اللقاء ان أراد تأمين حظوظه أكثر في تفادي النزول المباشر والعودة من حيث أتى بعد أشهر من العودة بين فرق النخبة فهزيمة اخرى لن تخدم مصلحته كثيرا.
ستخوض جمعية اتصالات صفاقس اليوم مباراتها أمام نسر الهوارية بحظوظ وافرة في الفوز سيما بعد السيطرة التي فرضتها أمام كافة منافسيها من أجل انهاء هذه المرحلة عن جدارة واستحقاق في الصدارة خاصة بعد ان وسعت الهوة الى مستوى ست نقاط بينها وبين بقية ملاحقيها.
مباراة هامة لـ«الهمهاما»
يباري نادي حمام الأنف اليوم في هذه الجولة نادي تونس الجوية في مباراة سيخوضها على ميدانه، «الهمهاما» ستبحث خلال هذه المباراة الهامة عن تدارك عثرة الجولة الفارطة امام جمعية اتصالات صفاقس فهزيمة وعودة نسر الهوارية بنقاط مباراة صفاقس لن تخدم مصلحتها في هذا المنعرج الحاسم من الموسم وستجعلها تنتظر حتى الجولة الأخيرة لتعرف ان كانت ستغادر مباشرة أم ستخوض اللقاء الفاصل كما كان الحال في الموسم الماضي.
يمر نادي تونس الجوية بفترة انتعاشة واليوم سيبحث بدوره عن ثلاث نقاط يفك بها الشراكة بينه وبين المولدية في مركز الوصافة وهذا سيزيد من تعقيد وضعية «الهمهاما» التي لن يخدم مصلحتها سوى فوز تتأكد من خلاله بأنها قادرة على ضمان البقاء لاحقا.
حوار التدارك
تراجع المستوى كثيرا في اتحاد النقل الصفاقسي ومولدية بوسالم على حد السواء رغم التغييرات التي قام بها الفريقان على مستوى الاطار الفني واليوم سيكونان في مواجهة مباشرة خلال هذه الجولة التي سيدخلها كل طرف من أجل التدارك، اتحاد النقل حسابيا لم يؤمن بعد حظوظه في ضمان البقاء فهزيمة اليوم وأخرى في الجولة الأخيرة وانتصاران لنادي حمام الأنف سيعيدان توزيع الأوراق من جديد لذلك هو مطالب بالتدارك وإضافة نقاط اخرى الى رصيده لتفادي أي حسابات قد لا تخدم مصلحته في نهاية المشوار.
ستكون الحظوظ متكافئة في هذه المباراة التي تبحث فيها مولدية بوسالم عن العودة الى الانتصارات وتحسين المستوى الذي تراجع بصفة كبيرة في الجولات الأخيرة رغم الاستفاقة التي حققتها طيلة الفترة الماضية ورغم مروره الى هذه المرحلة في صدارة الترتيب ونقطتي الحوافز.

برنامج الجولة 4 من مرحلة الاياب:
قاعة غلالة س 18:00:
نادي حمام الأنف – نادي تونس الجوية (النمسي وحجام)
قاعة البجاوي بصفاقس س 15:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – مولدية بوسالم (الكوكي والتونسي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
جمعية اتصالات صفاقس – نسر الهوارية (الكوكي والتونسي)
تذكير بالترتيب:
1 – جمعية اتصالات صفاقس 21
2 – نادي تونس الجوية 15
3 – مولدية بوسالم 15
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 12
5 – نادي حمام الأنف 7
6 – نسر الهوارية 5

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا