بطولة الأكابر: الترجي للمواصلة بثبات، قليبية تبحث عن التأكيد وفرق «البلاي اوت» برهانات مختلفة

يتطلع الترجي الى العودة بثلاث نقاط يؤكد بها سيره بثبات نحو الحفاظ على اللقب ويسعى النجم الساحلي الى المواصلة

في النتائج الايجابية والمراهنة على المركز الثالث الذي يريده الأولمبي القليبي في حين يترصد «السي اس اس» عثرة للمتصدر لاستعادة أمل المراهنة على تاج البطولة عناوين سترافق الجولة الثالثة من اياب «البلاي أوف»، كما سيكون الموعد مع الجولة الافتتاحية من اياب مرحلة تفادي النزول التي ستكون برهانات مختلفة ويتصدرها دربي صفاقس بين جمعية البريد واتحاد النقل.
يكون الترجي الرياضي في هذه الجولة في مهمة خارج الديار حين يتحول الى الضاحية الشمالية لملاقاة سعيدية سيدي بوسعيد صاحبة المركز قبل الأخير الى حد الان بانتصار وحيد، فريق باب سويقة الذي فاز بمباراة الموسم بعد تغلبه نهاية الأسبوع الماضي في الكلاسيكو على النادي الصفاقسي وقطع شوطا هاما نحو الحفاظ مجددا على اللقب مطالب اليوم بالعودة الى الزواوي بنتيجة اللقاء كاملة بما أن أية عثرة او خسارة نقطة في بقية مواجهاته لن تخدم مصلحته وستعيد توزيع الأوراق مجددا.
ستكون حظوظ الترجي وافرة اليوم في الفوز والحفاظ على الصدارة بينما يتطلع النجم الساحلي الى المواصلة في طريق النتائج الايجابية والتدارك قدر الامكان مع نهاية الموسم الحالي حين يتحول بدوره الى الضاحية الشمالية لملاقاة مستقبل المرسى القابع في ذيل الترتيب برصيد نقطتين، فريق جوهرة الساحل مطالب بالعودة بنتيجة ايجابية والتدارك قدر الامكان من أجل الاقتراب أكثر من المركز الثالث بما أن مركز رابع يبقى لا يليق بفريق في قيمته.
مهمة صعبة لأبناء قليبية
يحل الاولمبي القليبي في هذه الجولة ضيفا على النادي الصفاقسي الذي أضاع بغرابة فرصة العودة الى منصة التتويج الغائب عنها منذ سبعة مواسم ماضية بتعثره في الزواوي بثلاثة أشواط لشوط، «السي اس اس» مطالب الفوز في هذا اللقاء والبقية وانتظار معجزة ليستعيد امل المراهنة على تاج البطولة ان تعثر الترجي في احدى مبارياته أو خسر نقطة أو أكثر.
تبقى الأفضلية لفريق عاصمة الجنوب في هذه المباراة ولكن الأولمبي القليبي ينتظر ان يدافع عن حظوظه من اجل البقاء في المركز الثالث وإنهاء الموسم كما يجب والأكيد انه سيعمل على استغلال العامل النفسي لصالحه وإجبار منافسه على اقتسام نقاط هذه الجولة.
«الهمهاما» للتأكيد
عاد نادي حمام الأنف خلال الجولة الماضي بانتصار هام امام منافسه المباشر على خوض اللقاء الفاصل نسر الهوارية واليوم يتطلع الى التأكيد حين يستضيف مولدية بوسالم المتعثرة في الجولات الأخيرة، الفوز اليوم سينعش امال «الهمهاما» في المراهنة على ضمان البقاء وسيضعها على مقربة من المركز الرابع المتواجد فيه اتحاد النقل ان عرفت كيف تتجاوز ضيفها الذي سيبحث عن التدارك من أجل العودة الى الصدارة التي اعتلاها منذ ضربة البداية للمرحلة الحالية.
نسر الهوارية بآمال ضعيفة
تدحرج نسر الهوارية الى المركز الأخير وبات الأقرب الى المغادرة مباشرة الى الوطني «ب» بعد ان كان في وقت سابق قادرا على خوض «الباراج» بعد الاستفاقة الحاصلة في نادي حمام الأنف مؤخرا واليوم مطالب بالتدارك حين يتحول الى الضاحية الشمالية لملاقاة نادي تونس الجوية في مباراة ينتظر أن تكون فيها مهامه صعبة سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها والتي تقف سببا مباشرا في الوضع الذي وصل اليه اليوم.
إثارة وتشويق في دربي صفاقس
تجمع قمة مباريات هذه الجولة الاولى من اياب مجموعة تفادي النزول في دربي صفاقس
بين جمعية البريد واتحاد النقل بالمكان، الفريقان عززا الى حد الان حظوظهما في البقاء وحققا ما هو مطلوب بفضل أكثر من نتيجة ايجابية وكلاهما سيسعى الى التأكيد في هذه الجولة من أجل البقاء في صدارة الترتيب بالنسبة للأول ومن اجل اللحاق بالمركز ذاته بالنسبة للثاني، دربي ستكون فيه الحظوظ متساوية بحكم تقارب موازين القوى وستعمل فيه جمعية البريد بصفاقس على تأكيد الاستفاقة الحاصلة مؤخرا من أجل البقاء دائما في الطليعة التي ستنافس عليها أيضا مولدية بوسالم.. اتحاد النقل بصفاقس خرج الى حد الان بنتائج طيبة وهو مطالب التأكيد واختتام هذه المرحلة كما يجب سيما انه سيكون لها انعكاس مباشر على الموسم الجديد الذي قررت الجامعة أن تنطلق منافسته يوم 28 أكتوبر المقبل بالنسبة للأكابر وأن يسدل الستار على منافساته يوم 17 أفريل من العام الجديد حتى يتسنى للمنتخب الاعداد كما يجب لمختلف الاستحقاقات التي تنتظره في مقدمتها كأس الدول والألعاب الأولمبية طوكيو 2021 ومن بعدها النسخة الجديدة من بطولة افريقيا للأمم التي مازال الاتحاد الافريقي لم يحدد بعد مكان وتاريخ اقامتها.

برنامج الجولة 3 من اياب مرحلة التتويج:
قاعة المرسى س 18:00:
مستقبل المرسى – النجم الساحلي (القراري وصويد)
قاعة الدخلاوي س 18:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – الترجي الرياضي (ريدان والنجيلي)
قاعة البجاوي بصفاقس 16:00:
النادي الصفاقسي – الأولمبي القليبي (حريز والكوكي)
تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 20
2 – النادي الصفاقسي 19
3 – الأولمبي القليبي 13
4 – النجم الساحلي 9
5 – سعيدية سيدي بوسعيد 3
6 – مستقبل المرسى 2
برنامج الجولة 1 من اياب مرحلة تفادي النزول:
قاعة سكرة س 18:00:
نادي تونس الجوية – نسر الهوارية (بودية والحجام)
قاعة غلالة س 18:00:
نادي حمام الأنف – مولدية بوسالم (النمسي والعنتبلي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 19:00:
جمعية اتصالات صفاقس – اتحاد النقل الصفاقسي (الكوكي وحريز)
تذكير بالترتيب:
1 – جمعية اتصالات صفاقس 12
2 – مولدية بوسالم 11
3 – نادي تونس الجوية 10
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 10
5 – نادي حمام الأنف 4
6 – نسر الهوارية 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا