هذا ما جاء في تدخل الجريء في اجتماعه برئيس الفيفا

بدعوة من الإتحاد الدولي لكرة القدم انعقد اجتماع عن بعد مع العديد من رؤساء الإتحادات الوطنية المنتمية للإتحاد الإفريقي وذلك برئاسة

جاني أنفنتينو رئيس الفيفا وبحضور ومشاركة رئيس الإتحاد الإفريقي والسيدة الكاتبة العامة للفيفا وعديد من إطارات الإتحاد الدولي لكرة القدم .

وقد تطرق رئيس الإتحاد الدولي للعديد من المسائل المتعلقة بكرة القدم في العالم وفِي إفريقيا منذ انتشار جائحة كورونا حيث وقع التأكيد على الوضعية المالية المريحة للفيفا والذي كان ثمرة الاجتهاد والشفافية وحسن التصرف المالي والإداري وهو ما يجعله شخصيا ويجعل كل مكونات الإتحاد الدولي مطمئنة على كرة القدم في العالم من جهة مبديا استعداده للتعامل بثقة وبجدية وشفافية مع كل من يريد التثبت من معاملات الإتحاد الدولي ورئيسه ، كما أكد جاني انفانتينو على دعم الفيفا للإتحادات والمنتخبات الوطنية .
وفِي إطار هذا الإجتماع تدخل السيد وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وقد تضمن تدخله أساسًا ما يلي :

• دعم الجامعة التونسية لكرة القدم للإتحاد الدولي ورئيسه مع إبداء ارتياحه للوضعية المالية للفيفا ودعمها للجامعات والمنتخبات الوطنية .

• تقديم الوضعية الحالية لكوفيد 19 في تونس مع الإشادة بمجهودات المؤسسات والهياكل الرسمية والمواطن التونسي الذين ساهموا في تحقيق نتائج محترمة جدا بالمقارنة مع العديد من الدول المتقدمة.

• تقديم بسطة شاملة لمجهودات الجامعة الإجتماعية والرياضية والمالية والقانونية منذ انتشار جائحة كورونا مع الإشادة بالتفاعل الحاصل مع توصيات الجامعة للتخفيضات في الأجور .

• تقديم رزنامة عودة نشاط كرة القدم في تونس والبروتوكول الصحي المصاحب مع الإضطرار لإحداث مسابقات في شكل بطولات مصغرة خاصة بالرابطة المحترفة 2 وكرة القدم هواة .

• التذكير بانطلاق تجربة احتراف الحكام في تونس انطلاقا من الموسم 2021/2020.

• إحداث شكل مسابقات خاص بالنسبة للشبان لموسم 2021/2020 بالنظر لتواصل توخي الحذر والإحتياطات اللازمة من جائحة كورونا .

•التأكيد على اعتزام الجامعة التونسية لكرة القدم لمزيد دعم والإحاطة بكرة القدم النسائية .

• في مستوى مقابلات المنتخبات الوطنية على الصعيد الدولي :

ضرورة استئناف هذه المسابقات مع التأكيد على أخذ كل الإحتياطات والتدابير الصحية اللازمة وقد تقدم رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بثلاث اقتراحات ؛

- الإقتراح 1 :
تخصيص 3 فترات فيفا إضافية للمنتخبات الوطنية أو التمديد في الفترات المبرمجة سابقا مع المحافظة على نفس شكل المسابقات بنظام الذهاب والإياب إذا سمحت بذلك حركة الطيران و كل الظروف الصحية في كل الدول الإفريقية .

- الإقتراح 2 :
في صورة تعذر تطبيق الإقتراح 1 , يقع تنظيم تصفيات كأس العالم وكأس إفريقيا في شكل بطولات مصغرة بنظام المباراة الواحدة ذهابا في بلد إفريقي محايد شريطة أن يكون هذا البلد آمنا صحيا وأمنيًا

- الإقتراح 3 :
في صورة تعذر تطبيق الإقتراح الأول و الثاني , يقع تنظيم تصفيات كأس العالم وكأس إفريقيا في شكل بطولات مصغرة بنظام المباراة الواحدة ذهابا في بلد أوروبي يكون آمنا صحيا وأمنيًا، ويكون ذلك في إطار شراكة بين الإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي والإتحاد الدولي لكرة القدم . يمكن أن تنضاف نقطة إيجابية للمقترح الثالث وهي أن يتجنب اللاعبون بعد المسافات بين مختلف الدول الإفريقية حيث ينضاف خطر الإصابة بكورونا بخطر الإصابات العضلية للاعبين جراء كثرة التنقلات وبعد المسافات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115