اتحادات دولية ترفع شعار المطالبة بتأجيل اولمبياد طوكيو بسبب انتشار فيروس كورونا

باتت دورة الالعاب الاولمبية بطوكيو المزمع اقامتها في شهر جويلية القادم مهددة بالتأجيل وربما الالغاء بسبب انتشار فيروس كورونا

في شتى انحاء العالم.
وتلقت اللجنة الاولمبية الدولية مطالب رسمية من قبل عدد من الدول تأمل من خلالها تأجيل مسابقة أولمبياد طوكيو نتيجة تفشي فيروس كورونا بسرعة قياسية في العالم.ووردت المطالب من اللجنة الاولمبية البرازيلية اضافة الى الاتحاد الاسباني لكرة القدم والاتحاد الامريكي لألعاب القوى.كما انخرط في الحملة كل من الاتحاد الايطالي للسباحة والاتحاد الفرنسي لكرة القدم.
وتراقب اللجنة الأولمبية الدولية آخر تطورات الموقف الخاص بفيروس كورونا بشكل مدقق قبل صدور القرار رسميا سواء بالإعلان عن خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية بشكل طبيعى أو تأجيلها إلى أجل غير مسمى.
وشكل منظمو أولمبياد طوكيو فريق عمل للتنسيق مع السلطات الصحية في بلادهم، بشأن فيروس كورونا وكيفية التحرك في مواجهة انتشاره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا