البطولة العربية للأندية: الافريقي من أجل مرتبة ثالثة وبني خيار يبحث عن حفظ ماء الوجه

تدور اليوم منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول للنسخة الـ15 من البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس التي يستضيف بعث بني خيار منافساتها

حتى 14 مارس الجاري بمشاركة ستة فرق، جولة اليوم سيلاقي فيها النادي الافريقي الأهلي القطري بداية من الرابعة والنصف بعد الظهر بينما يباري الفريق المنظم بعث بني خيار الخليج السعودي في حدود السادسة والنصف بعد الظهر ويلاقي المتصدر نادي الشمال في مواجهة قطرية خالصة وفي قمة مباريات هذه الجولة ملاحقه المباشر نادي العربي.
سيتم اليوم من خلال هذه الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات الدور الأول الذي دار على شاكلة بطولة باعتبار تواجد ستة فرق فقط مشاركة على الترتيب النهائي وعلى ورسميا على الرباعي الذي سيخوض المربع الذهبي وسيظل في السباق للمراهنة على لقب هذه النسخة، النادي الافريقي الممثل الثاني لكرة اليد التونسية في هذه المسابقة الى جانب المنظم سيكون اليوم أمام فرصة مواتية لتحقيق ثالث انتصار له والتواجد في المربع الذهبي حين يباري صاحب المركز قبل الأخير الأهلي القطري الذي يملك في رصيده انتصارين فقط.

حقق النادي الافريقي ورغم ظروفه الصعبة المطلوب منه الى حد الان في هذه المشاركة بعد انتصارين الأول على حساب بعث بني خيار والثاني أمام العربي القطري حامل اللقب واليوم سيكون بإمكانه التأكيد ان امن بحظوظه أكثر سيما أن منافسه بان متواضع الامكانات ولم يقدم ما هو مطلوب منه ويملك في رصيده انتصار وحيد، فريق باب الجديد سيسعى الى الفوز من أجل الانهاء في المركز الثالث الذي سيجنبه تجديد المواجهة على المتصدر نادي الشمال القطري الذي تعثر أمامه في الجولات الماضية.

لحفظ ماء الوجه
لم يقدر بعث بني خيار على مجاراة النسق الموجود في هذه البطولة العربية باعتبار تفاوت موازين القوى بينه وبين الفرق المشاركة وهو يتطلع اليوم الى تحقيق فوزه الأول وحفظ ماء الوجه في المنافسات التي يستضيفها وعلقت فيها امال كبيرة عليه في تحقيق نتائج طيبة ولكن ما حدث الى حد الان هو العكس، المنظم لن يكون في طريق مفتوحة في جولة اليوم فمنافسه الخليج السعودي الذي يدربه زهير بن مسعود له امكانات طيبة وسبق أن فاز امام الافريقي وسيدخل هذا اللقاء من أجل اضافة فوز جديد الى رصيده يمكنه من انهاء الدور الأول في المركز الثالث حتى يتفادى مواجهة المتصدر ويظل في السباق قدر المستطاع سيما أن الفرصة مواتية أمامه للفوز اليوم وكسب هذه الخطوة الهامة.. الخليج السعودي يضم في صوفه لاعب المكارم والنجم سابقا محمد رضا فراد هداف هذه البطولة العربية الى حد الان برصيد 29 هدفا وينتظر أن يقدم اليوم الاضافة المطلوبة منه ويؤكد امكاناته الطيبة مجددا.

قمة قطرية خالصة
ستجمع مباراة القمة في هذه الجولة في مواجهة قطرية بين نادي العربي وفريق الشمال، حوار بين المتصدر والصامد دون هزيمة الى حد الان نادي الشمال وملاحقه المباشر نادي العربي برصيد ثلاث انتصارات وهزيمة وحيدة وستكون الاثارة حاضرة فيه باعتبار تقارب موازين القوى ومعرفة الفريقين لبعضهما البعض.. نادي الشمال سيدخل هذا اللقاء بحظوظ وافرة بعد السيطرة التي فرضها الى حد الان بقيادة اطار الفني التونسي ويظل بإمكانه انهاء الدور الأول دون هزيمة وضمان أكثر من فرصة في المرور الى النهائي دون عناء.

الترتيب إلى حدّ الآن:
1 – الشمال القطري 8
2 – العربي القطري 6
3 – الخليج السعودي 4
4 – النادي الافريقي 4
5 – الأهلي القطري 2
6 – بعث بني خيار 0

برنامج الجولة الخامسة:
اليوم س 14:30: العربي القطري – الشمال القطري
س 16:30: الأهلي القطري – النادي الافريقي
س 18:30: الخليج السعودي – بعث بني خيار

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا