كرة اليد: البطولة العربية مواجهة تونسية خالصة في الافتتاح وحضور محتشم من الفرق

تم امس في مقر الجامعة سحب قرعة منافسات اليوم الأول من النسخة 15 للبطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس التي ستنطلق منافساتها

في بني خيار من 4 الى 14 مارس الجاري بمشاركة ستة فرق وهي الأهلي ونادي الشمال والأهلي من قطر والخليج السعودي والنادي الافريقي وبعث بني خيار اللذين وضعتهما القرعة وجها لوجه في أولى المباريات.. بعث بني خيار هو المنظم لهذه النسخة من البطولة العربية بعد اعتذار فريق باب الجديد عن التنظيم في وقت سابق باعتبار الظروف الصعبة التي يعيشها.

ستكون المنافسة تونسية خالصة بين النادي الافريقي وبعث بني خيار في البطولة العربية المنتظرة والحوار سيتجدد بينهما بعد اكثر من موعد سابق في سباق البطولة الوطنية والمواجهة ستكون أيضا قطرية خالصة في الدور الأول بما ان نادي الأهلي يباري نادي العربي، مواجهتان ستكون فيهما المنافسة كبيرة والطرف الذي سيخرج مستفيدا سيخطو خطوة أخرى نحو التواجد في صدارة الترتيب ومواصلة المشوار نحو المراهنة على تاج هذه النسخة.

سيسعى الافريقي الى الفوز والبقاء دون هزيمة في الدور الأول من هذه البطولة العربية حتى يتفادى مواجهة صعبة في المربع الذهبي قد تجبره على المغادرة مبكرا سيما أنه لا يبدو في أفضل حالاته في الموسم الحالي، الفرق القطرية مرشحة بقوة للتواجد في نهائي هذه النسخة خاصة بالنسبة لحامل اللقب نادي العربي الذي ينتظر أن ينافس بقوة من أجل الظفر بتاج جديد كما كان الشأن في النسخة الماضية التي أقيمت في صفاقس.

التوقيت على ضوء البث التلفزي
تم أمس سحب مواجهات اليوم الأول من البطولة العربية واللجنة المنظمة ستحدد لاحقا بقية المباريات وأيضا التوقيت بعد الاتفاق النهائي مع القناة التي ستتولى بث مختلف المباريات، النقل التلفزي كان في الموعد في مختلف المسابقات التي نظمت في بلادنا وهذه نقطة اخرى تحسب للجنة المنظمة وللاتحاد العربي والأكيد أن الفرصة ستكون سانحة لجمهور النادي الافريقي وبعث بني خيار لمتابعة مباريات الفريقين في النسخة المنتظرة سيما أن مواجهات البطولة تمر في الخفاء الى حد الان رغم قيمة الرهان والمستوى الموجود في مختلف اللقاءات سواء في الكلاسيكو والدربي أو البقية.. هذه البطولة العربية ستكون مناسبة متجددة لتأكيد عراقة بعث بني خيار الذي يظل دائما المهد الأول لكرة اليد التونسية وفريقا أنجب العديد من السواعد كان لها الدور الكبير في ما وصلت اليه الفرق ومختلف المنتخبات الوطنية على حد السواء والبطولة العربية تبقى فرصة مواتية له لتأكيد ذلك من خلال المباريات التي تنتظره سيما بعد التحسن الملحوظ الذي ظهر على أدائه في الموسم الحالي رغم خسارته لبطاقة «البلاي أوف».

دور أول على شكل بطولة
ستدور منافسات الدور الأول من هذه المسابقة العربية على شكل بطولة وفي كل يوم ستجرى ثلاث مباريات وجميع الفرق ستواجه بعضها البعض، أصحاب المراكز الأربعة الأولى سيتأهلون الى المربع الذهبي وصاحب المركز الأول يباري رابع الترتيب في المباراة الأولى ثم يلاقي صاحب الوصافة الفريق الذي سيحل في المرتبة الثالثة.. النهائي سيكون يوم 14 مارس الجاري واللقاء الترتيبي من اجل المركزين الخامس والسادس يوم 13 من الشهر ذاته.. المربع الذهبي ستقام مواجهتاه يوم الخميس 12 مارس الجاري.
ستجرى كافة مباريات النادي الافريقي بداية من الرابعة والنصف مساء بينما ستقام مواجهات بعث بني خيار في حدود السادسة والنصف بينما تقام المباراة الثالثة التي لن يكون طرفاها ممثلا كرة اليد التونسية في حدود الثانية والنصف بعد الظهر.

فرصة سانحة للإفريقي لرد الاعتبار
تظل هذه البطولة العربية فرصة سانحة للنادي الافريقي للتدارك وإنقاذ الموسم مبكرا بعد النتائج السلبية التي اكتفى بها في أكثر من مرة بخسارته للدربي ذهابا وإيابا والكلاسيكو وبعد أن انقاد الى ثلاث هزائم متتالية في مرحلة التتويج، فريق باب الجديد تدارك مؤخرا وعاد الى سكة النتائج الايجابية وحقق انتصارين متتاليين بفارق مريح اخرها على حساب مكارم المهدية وبات متراهنا جديا على البطاقة الرابعة المؤهلة الى نصف نهائي البطولة وهذا سيعطي مجموعته الشابة دفعة معنوية اضافية لتحقيق نتائج طيبة والتطلع نحو اللقب العربي بكل ثقة في الذات سيما أنه يملك عناصر قادرة على تقديم الاضافة المرجوة في مقدمتها حارس الخبرة ماجد حمزة الذي يعول عليه كثيرا في القيام بما يجب القيام به حتى تكون هذه المنافسات بوابة لإنقاذ الموسم في انتظار بقية المشوار في سباق الكأس بما أن أمر البطولة يبدو صعبا في ظل المنافسة الكبيرة من الترجي الرياضي وخاصة من النجم الساحلي المتصدر الى حد الان عن جدارة واستحقاق.

6 عدد غير كافي
ستتنافس على تاج هذه البطولة العربية ستة أندية عربية وهذا العدد يظل محتشما ولا يليق بمنافسات في قيمتها، عدد الفرق ما انفك يتراجع من نسخة الى اخرى وهذه النقطة لا بد من مراجعتها من قبل اللجان الساهرة على المسابقات العربية حتى لا تفقد الرهان فالمفروض أن تكون المشاركة في مستوى الحدث وأن تكون هناك اندية من مختلف البطولات وإلا فما الداعي لتنظيم نسخة من خمسة أو ستة فرق لن تقدم أية اضافة تذكر لها ولمنتخباتها على حد السواء.

«هديدر» و«بالطيب» في الموعد
سيشارك النادي الافريقي وبعث بني خيار في هذه النسخة من البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس وسيكون هناك أيضا الثنائي كمال هديدر الذي يقود الاطار الفني لنادي الشمال القطري صحبة مساعده وليد بالطيب، ثنائي سيراهن على بلوغ الأدوار المتقدمة والذهاب في منافساتها قدر الامكان من أجل تأكيد متجدد لقدرات الكفاءات الوطنية الموجودة في مختلف البطولات العربية.. كرة اليد القطرية ستكون حاضرة بقوة في هذه البطولة العربية بما أنها ممثلة بثلاثة فرق وفرصة التتويج تظل قائمة سيما في ظل تواضع مستوى بقية الفرق المشاركة بما في ذلك النادي الافريقي المتذبذب في الأداء والأمر ذاته بالنسبة لبعث بني خيار المكتفي في الموسم الحالي أيضا بخوض مرحلة تفادي النزول التي يتواجد فيها حاليا في المركز الثالث بعد أن فرط في فرصة صدارة الترتيب بتعادله في الجولة الثانية التي دارت نهاية الأسبوع الماضي أمام شبيبة الشيحية.

نتائج قرعة اليوم الأول من البطولة العربية:
الخليج السعودي – الشمال القطري
بعث بني خيار – النادي الافريقي
العربي القطري – الأهلي القطري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا