كرة الطائرة: ملحق التدارك للأولمبياد.. المنتخب يستهل تحضيراته و22 ماي التحول إلى بلغاريا

استهل المنتخب الوطني منذ أمس برادس تحضيراته لملحق التدارك للألعاب الأولمبية التي ستستضيفها المكسيك من 5 إلى 7 جوان القادم بعد أن كان قد تحول مباشرة بعد نهائي الكأس إلى الجزائر لإتمام إجراءات تأشيرة التحول إلى هناك.
وسيتواصل تربص المنتخب

هذا إلى غاية 13 ماي الجاري يركن بعده إلى راحة ويعود إلى تربص جديد سيتواصل من 16 إلى 21 من الشهر الجاري يشد بعده يوم 22 من الشهر ذاته الرحال باتجاه بلغاريا لخوض أول تربص خارجي.
وسيكتفي المنتخب فقط بتربص بلغاريا الذي سيتواصل إلى حدود 31 ماي الجاري يشد بعده الرحال باتجاه المكسيك لمواصلة التحضيرات هناك لهذا الموعد الهام الذي ستسعى خلاله عناصرنا الوطنية إلى النسج على منوال منتخب الشاطئية التحليق نحو الأولمبياد بعد أن كانت قد فوتت على نفسها ورقة العبور مباشرة في الكونغو برازافيل أمام المنتخب المصري.

18 لاعبا في الموعد وعودة ‹بن الشيخ›
وقد وجه المدرب الوطني فتحي المكور الدعوة لثمانية عشر لاعبا للمشاركة في هذه التحضيرات وقد عرفت القائمة عودة معد الترجي مهدي بن الشيخ إلى جانب البقية وهم خالد بن سليمان وهيكل الجربي والياس القرامصلي واسماعيل معلى ومحمد علي بن عثمان ووليد عباس وشكري الجويني وحمزة نقة وهشام الكعبي والياس القرفي ووسيم بن طارة إضافة إلى أحمد بالقاضي ونبيل الميلادي ومحمد عياش وعمر العقربي وأنور الطوارغي والطيب القربصلي، قائمة موسعة سيتم اختيار 14 لاعبا منها فقط للمراهنة على بطاقة الأولمبياد في جوان القادم.

غيابات
وستعرف تحضيرات المنتخب تخلف مروان القارصي رغم الاداء الممتاز الذي قدمه سواء في نهائي البطولة والكأس والذي يعد أبرز لاعب حاليا في المركز 2 وكذلك الأمر بالنسبة للأخوين صدام وأمان الهميسي اللذان تم اختيارهما أفضل ليبيرو وأفضل لاعب شامل في بطولة إفريقيا للأندية البطلة والبطولة العربية أيضا للأندية البطلة في نسختيهما الماضيتين، غيابات تطرح أكثر من سؤال عن اختيارات الإطار الفني للمنتخب.

الإفتتاح بمواجهة الشيلي
وسيستهل المنتخب الوطني رحلة المراهنة على بطاقة الأولمبياد بملاقاة منتخب الشيلي في الإفتتاح يوم 5 جوان القادم على أن يباري في المباراة الثانية يوم 6 من الشهر ذاته في حوار عربي خالص وفي دربي الأجوار المنتخب الجزائري ويختتم بمواجهة المنظم المكسيك يوم 7 جوان من العام الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن صاحب الصدارة فقط سيتأهل إلى الأولمبياد وينضم إلى البلدان السبعة التي ضمنت بطاقة الأولمبياد وهي البرازيل المنظم والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والأرجنتين وروسيا وبولونيا ومنتخب مصر الذي كان قد تأهل على حساب منتخبنا في الدورة الترشيحية التي استضافتها مؤخرا الكونغو برازافيل في انتظار البلدان الخمسة المتبقية التي ستخوض الملحق.

وللملاحظة فإن الجامعة كانت قد تقدمت سابقا بملف لاستضافة هذا الملحق ولكنها لم تفلح في مسعاها بعد أن اشترط الإتحاد الدولي على المنظم دفع 250 ألف دولار، مبلغ تعجيزي بالنسبة للجامعة وسلطة الإشراف وبالإمكان توظيفه في ما هو أهم اعتبارا لأن بلوغ المنتخب للأولمبياد غير مضمون.

مباشرة إلى الدوري العالمي
وسيواصل المنتخب مباشرة بعد مشاركته في ملحق التدارك تحضيراته إلى الدوري العالمي الذي سيشارك فيه للمرة الثالثة في تاريخه من خلال الدخول في سلسلة من التربصات الداخلية يتحول بعدها إلى سلوفينيا لخوض الدورة الأولى من 14 إلى 20 جوان التي سيلاقي خلالها منتخبات فنيزويلا صاحب المركز 20 عالميا وقطر الموجودة في المركز 31 والمنظم سلوفينيا صاحبة المركز 35 في الترتيب العالمي في انتظار الدورة الثانية التي ستقام في تونس من 24 إلى 26 من الشهر ذاته بمشاركة منتخبات المكسيك صاحبة المركز 24 عالميا ومونتينيقرو الموجودة في المركز 50 إضافة إلى فينيزويلا.

منافسو تونس في الدوري العالمي:
مجموعة الدورة الأولى: تونس – فنيزويلا – سلوفينيا – قطر.
مجموعة الدورة الثانية: تونس – المكسيك – مونتينيقرو – فنيزويلا.

برنامج المنتخب في ملحق التدارك:
5 جوان 2016: تونس – الشيلي
6 جوان 2016: تونس – الجزائر
7 جوان 2016: تونس – المكسيك

بومهل البساتين يحقق الصعود
سيخوض فريق كبريات بومهل البساتين موسمه القادم في الوطني «أ» بعد أن حقق بإمتياز صعوده بعد موسم فقط في الوطني «ب».
وسيراهن بومهل البساتين الفريق السابق للاعب المنتخب والترجي هشام الكعبي ولاعب النجم مروان القارصي على كأس تونس بعد تأهل فريقي الصغريات والمدارس «فتيان» إلى النهائي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا