النادي الصفاقسي: غيابات مؤثرة في مواجهة الكأس هذا الأسبوع وقـضية في الأفق

يواصل النادي الصفاقسي تحضيراته للقاء الدور السادس عشر من كأس تونس أمام مستقبل الرجيش عشية الأحد المقبل حيث سيتحول الفريق يوم السبت

إلى المهدية لقضاء ليلته هناك، والملاحظ في المجموعة الغيابات البارزة عن اللقاء لعدة أسباب منها قرار الجامعة بحرمان نوادي الرابطة الأولى من تشريك اللاعبين الأجانب وبذلك سيتغيب كل من حسين السيد وكواكو وسوكاري وايدو وتانديا عن اللقاء بالإضافة إلى غياب حمزة المثلوثي بسبب حصوله على الإنذار الثالث خلال مرحلة البطولة في اللقاء الأخير أمام الشبيبة القيروانية.
غيابات بالجملة ستضع الإطار الفني أمام وضعية جديدة خاصة على مستوى التشكيلة الأساسية بما أن الأمر لا يتعلق بغياب عنصر أو عنصرين بل بعدة أسماء لها وزنها لتكون أولى الخطوات من المدرب فتحي جبال دعم المجموعة بعناصر من صنف الآمال ليكونوا على ذمة الفريق وخاصة منهم محمد أمين الحمروني واشرف الحباسي وبشير الغرياني... وبالتالي فرصة ذهبية قد تكون وراء بروز اسماء كثيرة الحديث في الآونة الأخيرة عن قدرتها على أن تكون على ذمة الفريق الأول.
القائمة المشاركة
من المنتظر أن يوجه المدرب فتحي جبال الدعوة للاعبين المحليين حسب قوانين الجامعة حيث ستنحصر الأسماء في القائمة التالية: دحمان - بن حسن - قعلول - دقدوق - الحمروني - عمامو - هنيد - بن علي - الجلاصي - القروي - الطرابلسي - الحباسي - اية عثمان - الحمدوني - الحرزي - بن علي - الوسلاتي - الغرياني - باكير. وتبقى القائمة قابلة الارتفاع بعد دعوة مجموعة من لاعبي الآمال لتعزيز المجموعة التي ستواصل التحضيرات بنسق عادي لمواجهة مستقبل الرجيش.
قضية في الأفق
تقدمت إدارة النادي الصفاقسي في شخص رئيس الفرع معز المستيري بقضية ضد رئيس الشبيبة القيروانية ومدربها على خلفية التصريحات الأخيرة في وسائل الإعلام والتي مست من شخصه ومن سمعة النادي بعد اتهامه بأنه تحدث مع الحكم بين الشوطين وتلقى وعدا بحصول النادي على ضربة جزاء. المستيري أكد بدوره أنه لن يتراجع عن حقه وحق النادي الصفاقسي لأن الفريق لا يحتاج إلى هدايا مبينا أن الأسود والأبيض ظلم كثيرا في عدة مباريات.
خلاص الأجور
أكدت مصادر قريبة من الهيئة أنه تقرر خلاص اجرتين لكل لاعب خلال بداية الأسبوع المقبل بما أنه ينتظر وصول بعض العائدات المالية من صفقة فراس شواط الأخيرة وهو ما يؤكد على أن الهيئة تسعى جاهدة لخلاص مستحقات اللاعبين خاصة بعد تحسن الأداء والنتائج في الفترة الأخيرة ولتحفيزهم على بذل جهود أكبر في المرحلة المقبلة ومن بينها العودة بالترشح من الرجيش عشية الأحد المقبل لحساب كأس تونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا