أرقام من الرابطة المحترفة الأولى : بعد 4 سنوات يفوز الملعب التونسي على الأفارقة في باردو و»السي آس آس» يجدد العهد مع الفوز على الاتحاد المنستيري في المهيري بعد 5 سنوات

باحت الجولة الأولى من مرحلة الذهاب بأسرارها ولم تخل من المفاجآت والاثارة والتي أبرزها انتصار الملعب التونسي في الدربي الصغير

على النادي الافريقي في مباراة انتظرنا فيها الى الوقت البديل لنكتشف هوية الفائز.

اما القمة الثانية في الجولة والتي كان مسرحها ملعب الطيب المهيري فقد آلت فيها النقاط الثلاث للنادي الصفاقسي على حساب الاتحاد المنستيري الذي وجد نفسه مذعنا للخسارة الثانية على التوالي في ظرف ايام معدودة.
ذلك في الوقت الذي انتظر فيه انصار الترجي ان يزيد فريقهم من تعميق الفارق عن ملاحقيه لكنه انقاد الى تعادل مباغت امام اتحاد تطاوين ولم يكن النجم الساحلي افضل حالا منه وهويستضيف جاره هلال الشابة في مباراة انتهت بتعادل سلبي وحكمت على «ليتوال» بمواصلة عجزه عن الانتصارات للجولة السادسة على التوالي.

للمواجهة الثانية لا ينتصر الافريقي على «البقلاوة»
حقق الملعب التونسي الفوز العشرين في المواجهة 124 مع الجار النادي الافريقي وهو بالمناسبة الفوز الحادي عشر لفريق باردو على ملعبه.وتمكنت ‘البقلاوة’ بعد قرابة 4 سنوات من الفوز على فريق باب الجديد في باردو ذلك ان اخر فوز لها كفريق مضيّف يعود الى17 فيفري 2016 بنتيجة (4-2).وعجز الافارقة للمواجهة الثانية عن الانتصار على الملعب التونسي كضيوف بعد لقاء 12مارس 2019 والذي انتهى بالتعادل السلبي.

وقد حقق الملعب التونسي الفوز الثامن هذا الموسم والخامس على ملعبه،وحصد الاحمر والاخضر انتصاره الرابع على التوالي وللمباراة الثانية حافظ على عذارة شباكه في ثاني جولة يسجل فيها هيكل الشيخاوي.وتجدر الاشارة الى أن الملعب التونسي لا يعرف الهزيمة على ملعبه (5 انتصارات و3 تعادلات).في المقابل،انقاد النادي الافريقي الى الهزيمة الثالثة والثانية على التوالي بعد خسارته في الدربي امام الترجي .وحصد الاحمر الابيض خارج القواعد 4 انتصارات وتعادلين وهزيمتين.

الفوز 41 للسي آس آس على الاتحاد المنستيري
حصد النادي الصفاقسي الفوز 41 في المواجهة 92 مع الاتحاد المنستيري ورقم 28 في الطيب المهيري.وعاد فريق عاصمة الجنوب الى الفوز على منافسه في صفاقس بعد 5 سنوات حيث يعود آخر فوز للسي آس آس في صفاقس الي يوم 2 نوفمبر 2014 بنتيجة(3-1).ولم تغب الاهداف عن مواجهات الفريقين في المواجهات الخمسة الاخيرة(آخر مرة يوم 16 اوت 2017).

وقد جنى النادي الصفاقسي الفوز التاسع والسادس في صفاقس وجمع 18 نقطة من اصل 24 نقطة ممكنة.اما الاتحاد المنستيري فقد انقاد الى هزيمته الثانية على التوالي وللجولة الثانية على التوالي يعجز خط هجومه عن التهديف، وقد حصد فريق عاصمة الرباط انتصارات و تعادلات وهزيمتين خارج الديار.

للمواجهة السابعة لم تغب الاهداف عن لقاء «الهمهاما» والنادي البنزرتي
حقق نادي حمام الانف الفوز 33 في المواجهة 108 مع النادي البنزرتي ورقم 21 في الضاحية الجنوبية وعجز فريق عاصمة الجلاء للمواجهة الثالثة على التوالي عن الفوز على فريق بوقرنين (انتصاران لـ«الهمهاما» وتعادل وحيد) ومنذ20 جوان 2012 عندما فاز(1-4) لم ينتصر فريق عاصمة القنال على منافسه في الضاحية الجنوبية وللمواجهة السابعة لم تغب الاهداف عن لقاءات الفريقين.

وحصد نادي حمام الانف الفوز الثالث والثاني على قواعده بعد الفوز على اتحاد تطاوين في الجولة الثانية عشرة كما سجل المهاجم مارسلان كوكبو الهدف الرابع.فيما انقاد النادي البنزرتي الى الهزيمة التاسعة والثالثة على التوالي.وتكبّد السي آبي 6 هزائم كضيف ولم يتمكن من حصد سوى 3 نقاط كضيف اثر الفوز في الجولة السادسة على النجم الساحلي في حمام سوسة (1-2).

اول تعادل بين الترجي واتحاد تطاوين
انتهت المواجهة الرابعة بين الترجي الرياضي واتحاد تطاوين بالتعادل الاول بين الفريقين وقد توقفت سلسلة فريق باب سويقة بعد حصد 3 انتصارات.
وحصد الاحمر والاصفر التعادل الثاني على ملعبه والاول على ملعبه وتوقف عداد الترجيين بعد 7 انتصارات متتالية .وسجل الايفواري فوسيني هدفه الثاني بعد ان سجّل في شباك النادي الافريقي.اما اتحاد تطاوين فقد حقق تعادله الثالث وللجولة الثانية لم يعرف طعم الخسارة بعد فوزه في الجولة الماضية على النادي البنزرتي.

مستقبل سليمان يؤكد سيطرته على فريق عاصمة الاغالبة
حقق مستقبل سليمان الفوز الثاني في المواجهة الثانية مع الشبيبة القيروانية وفاز فريق الوطن القبلي بثنائية نظيفة بعد فوزه ذهابا في ملعب العواني بالذات بهدفين لهدف.
وحصد ابناء سليمان الفوز الخامس في هذا الموسم والرابع على ملعبهم حيث كانت حصيلتهم داخل قواعدهم 4 انتصارات وتعادلا وحيدا و3 هزائم.فيما انقادت الشبيبة القيروانية الى الهزيمة العاشرة والثانية على التوالي وقبل الفريق 9 اهداف في مبارتيه الاخيرتين بعد السباعية التي تلقاها من الترجي ليكون اسوء الخطوط الدفاعية حيث اهتزت شباكه في 27 مناسبة.

التعادل الثاني في دربي الجنوب
انتهت المواجهة العاشرة بين اتحاد بن قردان ونجم المتلوي في الرابطة الاولى بالتعادل الثاني ومن الصدف انه كان بنفس النتيجة على غرار تعادلهما في لقاء 24 افريل 2016 .وعجز فريق المناجم عن الانتصار على منافسه للمواجهة الثالثة على التوالي.
وحقق ابناء بن قردان تعادلهم الرابع والثالث على ميدانهم في 7 جولة لا يعرفون فيها طعم الفوز(3 هزائم و4 تعادلات) الامر الذي ادى الى القطيعة مع المدرب طارق ثابت.كما حصد نجم المتلوي التعادل الرابع والثالث كضيف وتواصل عجزه عن الفوز للجولة الثالثة على التوالي.

6 جولات دون فوز للنجم
حسم التعادل المواجهة الثانية بين النجم الساحلي وهلال الشابة بعد فوز ‘ليتوال’ في المواجهة الاولى بهدفين لهدف.
وحصد فريق جوهرة الساحل التعادل الخامس والثاني على التوالي واخفق للجولة السادسة على التوالي في الاهتداء الى طريق الانتصارات(3 تعادلات و3هزائم) حيث جمع 3 نقاط من اصل 18 ممكنة .
وفشل مرتضى بن وناس في تسجيل ضربة جزاء هي الرابعة التي تمنح منذ بداية الموسم للنجم والاولى التي تعرف طريق الفشل.في المقابل، حقق هلال الشابة التعادل الثالث والثاني كضيف وعجز الفريق عن الفوز للجولة الثالثة (هزيمتان وتعادل).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا