كرة اليد: بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس .. بعد أن ضمنا العبور الترجي والحمامات للتأكيد

يختتم اليوم الترجي الرياضي وجمعية الحمامات ممثلا كرة اليد التونسية في بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس المقامة حاليا في المغرب منافسات الدور الأول من هذه النهائيات حيث يلاقي الترجي هليوبوليس المصري بداية من السابعة مساء وتتبارى جمعية الحمامات انطلاقا من الثالثة بعد الظهر مع الشبيبة الرياضية الكونغولية.

وستتجدد المواجهة التونسية المصرية من خلال لقاء الترجي وهليوبوليس، مباراة ينتظر أن يبحث خلالها بطل تونس وسوبر افريقيا فريق باب سويقة عن انتصار جديد يمكنه من الحفاظ على موقعه في صدارة المجموعة الأولى التي يحتلها إلى حد الان عن جدارة واستحقاق بعد ثلاثة انتصارات كانت على حساب فونيكس الغابوني والاتحاد الليبي وكالمون الكنغولي من أجل مواجهة سهلة في الدور القادم الذي ضمن مبكرا التواجد فيه.
وتبحث جمعية الحمامات التي حققت العبور إلى الدور القادم بدورها عن انتصار جديد تؤكد به أحقيتها بالتواجد في هذه النهائيات وتلجم به أفواه كل من شكك في مشاركتها من خلال تخطي الشبيبة الرياضية الكونغولية خاصة بعد الفوز الهام والمستحق الذي حققته على حساب أصحاب الأرض نادي وداد سمارة المغربي بنتيجة( 28 – 22 ).

الاصابة تحرم الترجي من خدمات ‹جلوز›
سيخوض الترجي الرياضي باقي منافسات بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس منقوصا من خدمات الجناح الأيمن طارق جلوز بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكتف خلال مباراة اليوم الثالث من الدور الأول التي فاز خلالها فريقه ضد كالمون الكنغولي بنتيجة( 37 – 25).
وسيغيب بدوره بلال العبدلي عن مباراة الدور القادم على أن يكون متواجدا بداية من المربع الذهبي لهذه النهائيات الإفريقية بعد الالتواء الذي تعرض له على مستوى الكاحل.

وائل جلوز يتوج بسابع لقب مع برشلونة
توج وائل جلوز الظهير الأيسر للمنتخب ومحترف برشلونة بكأس اسبانيا بعد فوز فريقه في النهائي ضد نادي ‹هلفيتيا انايتاسونا› بفارق ثلاثة أهداف( 33 – 30)، تتويج هو السابع لوائل جلوز مع برشلونة الاسباني والثامن إلى حد الان في مسيرته الإحترافية اعتبارا الى أنه كان قد توج مع نادي ‹كيل› ببطولة ألمانيا ثم رفع ستة ألقاب مع برشلونة كانت تاج بطولة العالم للأندية في النسخة قبل الأخيرة وأيضا الكأس الممتازة الإسبانية والكأس الممتازة الكاتالونية وكأس أوزبال ورابطة أبطال أوروبا وبطولة اسبانيا الموسم الماضي في انتظار مزيد التألق لابن جمعية الحمامات.

انجاز تاريخي لسهم منزل حر والحمائم تضمن البقاء
حقق سهم منزل حر صعوده لأول مرة في تاريخه إلى صفوف النخبة بعد الفوز الهام الذي حققه في الجولة قبل الأخيرة من مرحلة التتويج للوطني ضد اتحاد نزل تميم بنتيجة( 18 – 31 )ليلتحق بعدها بشبيبة الشيحية التي كانت قد حققت الرهان منذ الجولات الماضية.
أما الحمائم الرياضية بمنوبة فقد تمكنت من ضمان البقاء في صفوف الوطني ‹أ› للكبريات بعد التعادل الهام الذي خرجت به في الجولة قبل الأخيرة من مرحلة تفادي النزول أمام الهلال الرياضي علما وأن أمل الرجيش ونسرين زغوان كانا قد حققا الصعود إلى صفوف النخبة للموسم القادم.
المربع الذهبي لكؤوس الشبان

فوضى وشغب في مباراة الافريقي ونسر طبلبة
يبدو أن عدوى الشغب والعنف قد تحولت من مدارج مباريات الأكابر إلى الشبان بعد أحداث الفوضى التي عرفتها مباراة المربع الذهبي لكأس تونس للأواسط بين نسر طبلبة والنادي الإفريقي التي اقتحمت خلالها بعض الجماهير الحاضرة الملعب وقامت برمي المقذوفات على الميدان وتجاه لاعبي النادي الإفريقي.

ولم تقف الفوضى عند هذا الحد بل تحولت إلى خارج الملعب بعد ما قامت جماهير نسر طبلبة أيضا بتهشيم زجاج حافة النادي الإفريقي والسؤال الذي يطرح هنا إلى متى ستتواصل هذه المهازل في ملاعبنا وهل بات الويكلو الحل الأنسب؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا