كرة اليد: كأس الكبريات أربع مواجهات ملغاة ودربي الساحل يستقطب الاهتمام

تدور اليوم منافسات الدور التمهيدي من كأس الكبريات والأمر سيقتصر فيه على اقامة خمس مباريات بعد أن تم الغاء أربع أخرى بسبب المشاكل المادية

التي تعاني منها الفرق الضيفة في مختلف المباريات وفي ظل غياب الدعم الكافي الذي يمكنها من الذهاب بعيدا في السباق، الاثارة ستكون حاضرة رغم ذلك في أكثر من مباراة في مقدمتها مواجهتي دربي الساحل.

تظل المشاكل المادية عائقا حقيقيا في طرق الفرق النسائية ومشكلا لا يمكن تجاوزه سيما في ظل اللامبالاة تجاهها وغياب الدعم الكافي سواء من المحيطين بمختلف الأندية أو من سلطة الاشراف في حد ذاتها، سيتوقف حلم أكثر من فريق عند هذا القدر مع مطلع كل موسم ومستوى كرة اليد النسائية التونسية مازال سيشهد تراجعا وقد يزداد الامر بتقدم الوقت سيما في غياب الاهتمام وعزوف الكل عن دعمها ودعم الفرق التي هي الأساس لتكوين المنتخبات الوطنية.

سيكتفي رباعي بالمتابعة من بعيد لكأس هذا الموسم بعد أن اضطر الى المغادرة مبكرا بينما سيتطلع في المقابل أكثر من فريق اخر الى حلم المواصلة في المشوار قدر الامكان وفي المقدمة النسائية بالمنستير التي تستضيف اليوم في لقاء الأجوار النسائية بالمهدية، حوار ينتظر أن يكون مثيرا فمباريات الكأس لها حقيقة أخرى وكل فريق سيدافع عن حظوظه من أجل بطاقة الدور المقبل سيما بالنسبة للنسائية بالمهدية التي تمني النفس بتحقيق الأفضل ووضع حد لعجزها عن بلوغ منصة التتويج في كل مرة بطولة وكأس.

تظل حظوظ النسائية بالمهدية قائمة في الفوز اليوم بما أنها تضم عناصر جلها صاحبة خبرة ستعرف كيف تخرج مستفيدة بأقل مجهود ممكن على عكس ما هو موجود في مباراة القمة الثانية من هذا الدور التي تحل فيها النسائية بطبلبة ضيفة على أمل الرجيش، الحظوظ تظل متكافئة في هذا الدربي الثاني والفريق الذي سيعرف كيف يتحكم في مجريات المباراة ويخوضها بأقل أخطاء ممكنة سيغنم الفوز والعبور الى الدور المقبل.

سبق للنسائية بطبلبة أن توجت بلقب الكأس على حساب النادي الافريقي والفريق فقد الكثير من امكاناته بعد موسم الثنائية التاريخية وسيبحث في الموسم الحالي عن العودة وتأكيد الاستفاقة وهذا سيتوقف على ما سيقدمه اليوم أمام أمل الرجيش العائد بدوره من بعيد بعد فترة الفراغ التي عاشها في المواسم الأخيرة.

إثارة وتشويق في البقية
ستكون الاثارة حاضرة في دربي الساحل وأيضا في بقية المواجهات التي يباري فيها نادي فتيات بنزرت المنزه الرياضي وتحل فيها النسائية بالقصرين ضيفة على النسائية بالساحل، موازين القوى تظل متباينة بين هذا الرباعي على عكس اللقاء الأخير معفاة الذي سيجمع بين المنتميين الى الوطني «ب» النسري بزغوان بالمكناسي الرياضي.

البقية بداية من الدور المقبل
ستكون خلال هذا الدور التمهيدي الثاني من الكاس ومعنية بسباقه انطلاقا من الدور المقبل فرق كل من النادي الافريقي حامل اللقب ووصيفه النسائية بصفاقس اضافة الى مقرين الرياضية والزهراء لكرة اليد وبرتقال منزل بوزلفة والحمائم بمنوبة والنسائية بصيادة.

برنامج الدور الثاني من كأس الكبريات:
• قاعة مزالي س 14:00:
النسائية بالمنستير – النسائية بالمهدية (لطيف وجماعة)
• قاعة الهادي خفشة س 14:00:
المنزه الرياضي – نادي فتيات بنزرت (البش وكشك)
• قاعة خواجة س 14:00:
أمل الرجيش – النسائية بطبلبة (عزابي وعبد اللطيف)
• قاعة العوينات س 14:00:
النسائية بالساحل – النسائية بالقصرين (رحيم وغرس الله)
• قاعة زغوان س 14:00:
النسري بزغوان – المكناسي الرياضي (محمود وباشا)
النادي النسائي بالمكنين – مستقبل المرسى /انسحاب مستقبل المرسى
النسائية بمدنين – النسائية بتازركة /انسحاب النسائية بتازركة
الأولمبي القفصي – الهلال الرياضي /انسحاب الهلال الرباضي
النور الرياضي بأريانة – وفاق تطاوين /انسحاب وفاق تطاوين

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا