الكرة الطائرة: بطولة الأكابر قمة الجولة بين الترجي و«القناوية»،المولدية في اختبار النجم وإثارة وتشويق في البقية

أي وجه سيظهر به مستقبل المرسى في مباراته مع الترجي؟ هل يقدر على المفاجأة ويتدارك أم يستسلم لهزيمة ثانية على التوالي؟

أي مردود ستقدمه المولدية في حوارها مع النجم؟ لمن ستؤول الكلمة في مواجهة اتحاد النقل والسعيدية؟ هل يأتي الفوز الثاني لـ«الهمهاما»؟ أسئلة ستلقى حتما اجابة اليوم ضمن منافسات الجولة السابعة من ذهاب البطولة الوطنية لفرق النخبة التي استعاد حامل اللقب الصدارة منها في الجولة الماضية بإزاحته للمتصدر مستقبل المرسى بسبب عثرته أمام سعيدية سيدي بوسعيد.

تتجه الأنظار اليوم في منافسات الجولة السابعة الى قاعة جلال غراب في المرسى حين يستضيف نادي المكان حامل اللقب و«الدوبلاي» الترجي الرياضي، مباراة سيكون عنوانها الفوز للثبات في الزعامة والبقاء فيها دائما بعد أن تدحرج منها عقب تفريطه في نقطة من مباراته أمام المولدية بالنسبة للفريق الضيف والتدارك والعودة الى المركز الأول بالنسبة للمضيف الذي خسر موقعه بسبب الهزيمة الأولى في هذا الموسم أمام سعيدية سيدي بوسعيد في الجولة الماضية.

ستكون الاثارة حاضرة في هذا اللقاء فالترجي يضم أفضل العناصر في البطولة والمنتخب على حد السواء وسيسعى جاهدا لتفادي سيناريو المولدية وخسارة نقطة أخرى قد تبعده عن موقعه في قادم المشوار ومستقبل المرسى توجد فيه عناصر شابة تريد تأكيد ذاتها ومواصلة لفت الأنظار بما قدمته الى حد الان، الأفضلية تظل للترجي والأكيد أن لقاء اليوم سيكون اختبارا حقيقيا لأبناء حاتم التاجوري وان تمكنوا من افتكاك نقطة أو المباراة فان ذلك يبقى أفضل سيناريو لبقية المشوار الذين يتطلعون فيه للتواجد في «البلاي أوف» والى أن يكونوا فاعلين في تحديد مسار البطولة والكأس على حد السواء.

وفي قاعة بوسالم تكون مولدية المكان مجددا في اختبار صعب حين تستضيف النجم الساحلي، مباراة ستبحث فيها المولدية عن تأكيد المستوى الذي ظهرت به أمام الترجي الرياضي والى التدارك قدر الامكان فهي لم تقدر الى حد الان إلا على فوز وحيد كان في الجولة الافتتاحية انقادت بعدها الى خمس هزائم متتالية وأخرى ستزيد الطين بلة وستعقد من وضعية الفريق الذي لم يقدر على المواصلة بالخطوات ذاتها التي ظهر بها في المواسم الأخيرة.

تظل مهمة المولدية صعبة ولكنها ستدافع عن حظوظها أمام النجم الذي لن ترضيه سوى ثلاث نقاط يحافظ بها على الشراكة في الوصافة مع منافسه الأبرز النادي الصفاقسي الذي ينتظر ان يضيف فوزا سادسا اليوم حين يباري ضيف هذا الموسم وصاحب المركز الأخير دون نقطة الى حد هذه الجولة نسر الهوارية.

اثارة وتشويق
حققت سعيدية سيدي بوسعيد المهم في الجولة الماضية وعادت من لقاء الأجوار بفوز هام ومستحق أمام المتصدر «القناوية» واليوم تكون في مهمة خارج القواعد حين تحل ضيفة على اتحاد النقل الصفاقسي المنتشي بالاستفاقة والانتصارين اللذين خرج بهما في الجولات الماضية، حوار ينتظر ان يكون مثيرا بين الفريقين فكلاهما سيسعى للفوز من أجل تثبيت الأقدام في المركز الخامس والحفاظ على الفارق بينه وبين بقية ملاحقيه بالنسبة للفريق الضيف وتجديد الموعد مع النتائج الايجابية والابتعاد قدر الامكان عن المراتب الأخيرة بالنسبة للمضيف الذي اكتفى في الموسمين الأخيرين بمشقة المراهنة على ضمان البقاء.

هل يأتي الفوز الثاني؟
هل يكون الفوز الثاني لـ«الهمهاما» أم الثالث لأبناء نادي تونس الجوية؟ هذا ما ستبوح به المواجهة المباشرة التي ستجمع بين الفريقين في الضاحية الجنوبية، نادي حمام الأنف لم يقدر الى حد الان الا على كسب ثلاث نقاط اثنتين جناهما من مباراة جمعية البريد والاتصالات بصفاقس في الجولة الخامسة وواحدة من لقائه بسعيدية سيدي بوسعيد في الجولة الثالثة واليوم يتطلع الى فرصة الفوز الثاني حتى يخرج من المركز قبل الأخير ويغادر قاع الترتيب الذي يريد الفريق الضيف الابتعاد عنه قدر الامكان من خلال العودة اليوم بثلاث نقاط اخرى يعزز بها موقعه وسط الترتيب.

بين التدارك والتأكيد
خرجت جمعية البريد والاتصالات بصفاقس في الجولة الماضية بانتصار صعب ومستحق أمام مولدية بوسالم انتهى على ثلاثة أشواط لشوطين واليوم ينتظر أن تكون في تنقل صعب حين تتحول الى قليبية لملاقاة أولمبي المكان، المباراة ستتباين فيها الأهداف بين فريق ضيف يريد تأكيد فوز الجولة الماضية وفك الشراكة مع الثنائي نادي تونس الجوية والمولدية ومضيف يبحث عن ثلاث نقاط يعزز بها موقعه في المركز السادس المؤهل الى المرحلة المقبلة وتفادي عثرة اخرى ستكون لها انعكاسات على المجموعة المطالبة بتقديم مردود طيب والحفاظ على تواجد الفريق في «البلاي أوف» الذي عاد الى أجوائه في البطولة الماضية بعد ثماني سنوات من الغياب والإمكانية تظل ممكنة ان امنت المجموعة بقدراتها الشابة فالمستوى متقارب والحظوظ في الفوز تظل متساوية بين الطرفين.. الأولمبي القليبي مطالب بالتدارك قدر الامكان فتحسن مستواه مهم على أكثر من ناحية وتواجده بين فرق النخبة وفي «البلاي أوف» يظل مكسبا فهو من أبرز الفرق الممولة لمختلف المنتخبات الوطنية والفرق الكبرى من الناحية المادية على حد السواء وان لم يقدر فانه قد يدفع الثمن غاليا في تفريطه في الثنائي الأبرز في صفوفه محمد بن يوسف وسليم المباركي لفائدة فريق باب سويقة في الموسم الحالي وللبقية.

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 17
2 – مستقبل المرسى 15
3 – النادي الصفاقسي 15
4 – النجم الساحلي 15
5 – سعيدية سيدي بوسعيد 13
6 – الأولمبي القليبي 7
7 – نادي تونس الجوية 6
8 – اتحاد النقل الصفاقسي 6
9 – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس 6
10 – مولدية بوسالم 5
11 – نادي حمام الأنف 3
12 – نسر الهوارية 0

برنامج الجولة السابعة:
قاعة جلال غراب س 18:00:
مستقبل المرسى – الترجي الرياضي (النمسي وحجام)
قاعة غلالة في حمام الأنف س 19:00:
نادي حمام الأنف – نادي تونس الجوية (بن يوسف والعنتبلي)
قاعة عيسى بن نصر س 18:00:
الأولمبي القليبي – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس (حريزوصويد)
قاعة الزواوي في الهوارية س 18:00:
نسر الهوارية – النادي الصفاقسي (ؤيدان وقسيلة)
قاعة البجاوي في صفاقس س 18:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – سعيدية سيدي بوسعيد (الكوكي والحيدري)
قاعة بوسالم س 17:00:
مولدية بوسالم – النجم الساحلي (بواب والنمسي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا