أرقام من الجولة السابعة للرابطة المحترفة الأولى: «ترويكا» في الصدارة.. هدفان في كل مباراة والمحليون يواصلون التفوق على الأجانب

أعلنت الرابطة المحترفة الأولى عن وصولها إلى نصف مشوار الذهاب بعد إقامة الجولة السابعة التي أكدت على تحسن المستوي الفني مقارنة بالبداية المتقطعة

التي عرفتها بطولتنا حيث شاهدنا مباريات مثيرة ومتميزة بالإضافة إلى الأهداف الكثيرة التي زينت ملاعب الرابطة في الجولة السابعة التي كانت منقوصة من كلاسيكو البطولة بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي بسبب التزامات نادي باب سويقة بالبطولة العربية.
وقد شاهدنا تحسن المستوي الفني إلا أن عدة معطيات لم تتغير مقارنة بالجولات الست الماضية بما أن عدة أرقام واصلت الحضور في المقابل فإن الجولة أعلنت عن معطيات وأرقام جديدة أقامت الدليل على أن البداية الفعلية للرابطة المحترفة الأولى انطلقت منذ الجولة السابعة التي أظهرت بشكل عناوين هذا الموسم سواء في صراع اللقب أو في حسابات اللقاء.
وسنعود إلى عدة أرقام أعلنتها الجولة السابعة من الرابطة المحترفة الأولى مع الرجوع لأرقام أخرى منذ بداية السباق الذي أعطيت أشارته يوم 24 أوت الماضي موعد الجولة الافتتاحية.

0
- لم يقو الثنائي نجم المتلوي واتحاد تطاوين على تسجيل أي انتصار منذ بداية الموسم حيث عجز الثنائي الجنوبي عن رسم الفوز رغم مرور 7جولات على البطولة ورغم تغير المدرب ومازال الثنائي يطارد أول 3 نقاط في الموسم.

1
- أول نقطة يتمكن نجم المناجم من تحقيقها بعد مرور سبع جولات من البطولة وكانت بعد التعادل مع الاتحاد المنستيري وفي أول لقاء للمدرب الجديد ماهر القيزاني والذي تزامن ظهوره أيضا نع أول أهداف نجم المتلوي في هذا الموسم.
- بعد أن حسم انتصاراته الخمسة في الشوط الثاني تمكن النادي الإفريقي في هذه الجولة السابعة من تحقيق الانتصار منذ الشوط الأول بعد ثنائية الحداد ويحيي في الربع ساعة الأولى من التسعين دقيقة.

2
- سجلنا ثنائيتين في الجولة السابعة جاءت الأول من أقدام مهاجم نجم المتلوي عماد المنياوي في مرمى الاتحاد المنستيري والثانية لمهاجم اتحاد بن قردان البرازيلي ريكاردينهو في شباك نادي حمام الأنف.
- ثنائي لم يتذوق طعم الهزيمة منذ ضربة بداية الرابطة المحترفة الأولى وهو المتصدر الحالي الاتحاد المنستيري والترجي الرياضي.

3
- أعلنت الجولة السابعة عن ضيوف جددا على المرتبة الأولى التي كان يتصدرها الاتحاد المنستيري حيث تمكن كل من اتحاد بن قردان والنادي الصفاقسي من الصعود إلى الصدارة التي باتت بعنوان «الترويكا».

4
- سجلت الجولة السابعة رقما غير مسبوق تمثل في انتصار 4 فرق خارج الديار فيما تمكن فريق فقط من استغلال عاملي الأرض والجمهور وهو الاتحاد الرياضي بن قردان في المقابل انحنت بقية الفرق رغم اللعب في ميادينها فيما سجلنا تعادلا يتيما وكان في مواجهة ملعب المضيلة بين نجم المتلوي والاتحاد المنستيري.

5
- عدد المباريات المؤجلة والتي ينتظر أن تكتمل في قادم الأيام حيث يلاقي النجم الساحلي فريق هلال الشابة لحساب الجولة الافتتاحية فيما يلتقي الترجي الرياضي بنظيره النادي البنزرتي لحساب الجولة الثانية فيما ينزل النجم الساحلي ضيفا على نجم المتلوي لحساب الجولة الثالثة في انتظار اللقاء الذي سيجمع مستقبل سليمان بالترجي الرياضي وذلك لحساب الجولة الرابعة أما أخر المؤجلات فستكون الكلاسيكو المعتاد بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي المؤجل لحساب الجولة السابعة.

6
- عدد ضربات الجزاء التي أعلنها حكام الجولة السابعة في مختلف ملاعب الرابطة المحترفة والأولى وقد تمكن كل المسددين من ترجمتها إلى أهداف.
- هي حصيلة اعرض نتيجة في الرابطة المحترفة الأولى إلى حدود الجولة السابعة حيث كان الرقم السابق في لقاء الترجي وبن قردان إلا أن مواجهة ملعب المطار بين بن قردان وحمام الأنف كسرت الرقم السابق بعد أن انتهت بنتيجة 4اهداف مقابل هدفين.

14
- 14 ثانية فقط كانت كفيلة بالإعلان عن أسرع هدف في هذا الموسم وإلى غاية الجولة السابعة جاء من أقدام اللاعب بلال أيت مالك متوسط ميدان الملعب التونسي في المواجهة التي احتضنها ملعب حمدة العواني بين شبيبة القيروان والملعب التونسي ليبقي رقم متوسط ميدان الإفريقي غازي العيادي الأسرع والذي سجله أمام النادي الصفاقسي في 7 ثواني فقط.

15
- هي حصيلة أهداف أجانب الرابطة المحترفة الأولى الذين سجلوا 15 هدفا فقط من مجموع 96 هدفا إلى غاية الجولة السابعة من الرابطة المحترفة الأولى حيث يتصدر ترتيب هدافي الأجانب لاعب اتحاد بن قردان ميلو دوس سانطوس ب5 أهداف.

20
- عدد ضربات الجزاء التي تم منحها إلى غاية الجولة السابعة من الرابطة المحترفة الأولى حيث سجلنا في هذه الجولة تسجيل 6 منها وهي الحصيلة الأكبر بما أن الجولة الخامسة عرفت إعلان 4 ضربات جزاء تم تسجيل جميعها وبالعودة إلى شريط ضربات الجزاء فإنه تم تسجيل 18 فيما أهدار غازي العيادي واحدة وأنيس البدري واحدة.

24
- أكدت الجولة السابعة أنها الأفضل منذ بداية سباق البطولة حيث سجلنا أكبر نسبة أهداف مقارنة بالجولات الست الماضية حيث اهتزت الشباك في هذه الجولة في 24 مناسبة.

44
- هو عدد المباريات التي لعبتها أندية الرابطة المحترفة الأولى منذ 24 أوت الماضي عندما أعطيت شارة انطلاق الموسم الكروي الحالي.

45
- تمكن 45 لاعبا محليا من زيارة الشباك منذ ضربة بداية الرابطة المحترفة ليؤكد اللاعب المحلي عادات المواسم الماضي حين كانت نسبة أهدافه أرفع من نسبة أهداف الأجانب ويتصدر الثنائي أنيس البدري من الترجي وعبد الحليم الدراجي من النادي البنزرتي الترتيب برصيد 4 أهداف.

96
- عدد الأهداف التي هزت شباك أندية الرابطة المحترفة إلى حدود الجولة الماضية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا