الكرة الطائرة: بطولة الأكابر جس نبض مبكر بين النجم و«السي آس آس» والبقية بين التدارك والتأكيد

تدور اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة الأكابر التي سيتصدرها لقاء القمة الذي سينزل فيه النادي الصفاقسي ضيفا على صاحب الثلاثية

الترجي الرياضي، جولة ينتظر أن تكون الاثارة حاضرة في أكثر من لقاء منها وفي المقدمة ذاك الذي تباري فيه المولدية الأولمبي القليبي وتستضيف فيه «القناوية» «الهمهاما» والأهداف خلالها ستكون متباينة بين فريق يريد تأكيد فوز الجولة الافتتاحية وآخر يبحث عن تدارك سريع.

يكون النادي الصفاقسي اليوم في تنقل صعب حين يتحول الى العاصمة لملاقاة حامل اللقب الترجي الرياضي في جس نبض مبكر بين الفريقين، فريق باب سويقة يجري اليوم مباراته الأولى في الموسم بما أن لقاءه الأول مع تونس الجوية أجل بسبب عدم صلوحية القاعة وسيعمل فيه على تأكيد الأسبقية التي بات صاحبها في المواسم الأخيرة أمام «السي اس اس» المطالب اليوم بالعودة بالانتصار لا غير حتى يؤكد أنه جاهز للدفاع عن حظوظه وأنه سيكون بمقدوره وضع حد لعقدة السنوات الأخيرة التي طالت أكثر من اللازم سيما بعد أن تمكن من الفوز بتوقيع ثنائي الخبرة الأخوين حسني والياس قرامصلي اللذين قدما الاضافة المطلوبة في الموسم الماضي لمنافس اليوم الترجي.
لئن ستكون المهمة صعبة لفريق عاصمة الجنوب فان الأمر سيكون مختلفا بالنسبة للنجم الساحلي الذي ينتظر ان يضيف اليوم فوزه الثاني ويحافظ على موقعه في الصدارة حين يستضيف جمعية البريد والاتصالات بصفاقس والأمر يظل ممكنا أيضا بالنسبة لسعيدية سيدي بوسعيد حين تستضيف ضيف هذا الموسم نسر الهوارية.

اثارة وتشويق
حققت مولدية بوسالم المهم في الجولة الافتتاحية وفازت بثلاثة أشواط نظيفة أمام اتحاد النقل ولكنها اليوم ستكون في مهمة صعبة حين تحل ضيفة على الأولمبي القليبي الذي سيدخل اللقاء من أجل ثاني انتصار والمواصلة بثبات في بطولة يريد أن يحقق فيها الأفضل ويستعيد مكانته المعهودة، المباراة ينتظر ان تكون مثيرة بين الفريقين كما هو الشأن في لقاء مستقبل المرسى وضيفه نادي حمام الأنف.

عاد مستقبل المرسى بانتصار مستحق من الهوارية هذا الأسبوع وهذا ما سيحاول القيام به اليوم أيضا أمام نادي حمام الأنف المطالب بالتدارك سريعا حتى لا يتعقد الوضع مبكرا ويجد نفسه يعيش سيناريو الموسم المنقضي شأنه شأن اتحاد النقل الصفاقسي الذي يتطلع بدوره الى التدارك حين يستضيف نادي تونس الجوية.

«الميلادي» في اتحاد النقل
عزز اتحاد النقل صفوفه بلاعب الصد فهمي الميلادي الى نهاية الموسم الحالي، الميلادي الذي خاض الموسم الماضي بألوان الأولمبي القليبي ينتظر أن يقدم الاضافة المطلوبة وهذا ما سيعمل على تأكيد بداية من مباراة اليوم التي ستجمع فريقه بنادي تونس الجوية.

برنامج الجولة الثانية:
قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – النادي الصفاقسي (بن يوسف وعنتابلي)
قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – نسر الهوارية (حريز والحيدري)
قاعة غراب بالمرسى س 18:00:
مستقبل المرسى – نادي حمام الأنف (بواب والنمسي)
قاعة عيسى بن نصر س 16:00:
الأولمبي القليبي – مولدية بوسالم (الغراري وصويد)
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – اتحاد النقل الصفاقسي (الكوكي وجراد)
قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
جمعية البريد والاتصالات بصفاقس – نادي تونس الجوية (الوافي وعز الدين)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا