النادي الصفاقسي: تربّص قصير وراحة بأسبوعين للمجوعة

دخل أمس النادي الصفاقسي في تربص قصير في أحد النزل في صفاقس استعدادا لمواجهة اتحاد بن قردان ضمن الجولة الاخيرة

من البطولة الوطنية عشية السبت المقبل بملعب المهيري حيث سيجري الفريق تحضيراته في الملعب الرئيسي دون حضور الجمهور حتى يتسنى للفريق التركيز على اللقاء من خلال الاعداد البدني والذهني.

كل اللاعبين تواجدوا امس في تربص النادي ما عدا المجموعة التي تحولت مع المنتخب او المصابين او المعاقبين مثل الحرزي ويعتبر لقاء بن قردان الأخير للفريق في سباق البطولة بما أن الهيئة ستمكن اللاعبين من راحة لمدة اسبوعين على الأقل ليكون استئناف النشاط من جديد بداية من شهر جويلية تحت إشراف اطار فني جديد سيقع التعرف عليه في قادم الأيام بما أن المدرب فتحي جبال سيعود الى ناديه في السعودية بعد الترخيص الذي تحصل عليه لمدة اسبوعين لتدريب النادي الصفاقسي. والأكيد أن الأسبوعين القادمين سيحملان الجديد على مستوى الرصيد البشري أو ما يتعلق بالاطار الفني بما أن الهيئة انطلقت في الاعداد للموسم المقبل منذ فترة.

أسماء على الطاولة
لئن عرفت بعض الاسماء التي ستغادر الفريق لأسباب مختلفة فإن الهيئة انطلقت منذ فترة في البحث عن لاعبين قادرين على تقديم الاضافة بداية من الموسم المقبل حيث اتجهت الأنظار الى المدرسة الجزائرية والمدرسة الليبية من خلال متابعة بعض اللاعبين والدخول في مفاوضات رسمية من أجل تدعيم الرصيد البشري. كما أكدت مصادرنا أن الأعين ترصد بعض اللاعبين التونسيين الذين ينشطون ضمن النوادي لكن الهيئة لم تتخذ بعد القرار الرسمي في شأنهم نظرا للقيمة المالية الخاصة بالعروض.

الجماهير تتفاعل مع معلول
تفاعل عدد كبير من جماهير النادي الصفاقسي وبعض التونسيين الغيورين على المنتخب مع محترف الاهلي المصري علي معلول الذي وقع استبعاده من القائمة التي ستشارك في كأس امم افريقيا 2019 بمصر في اللحظات الأخيرة نتيجة مناوشة كلامية بين اللاعب والاطار الفني سببها عدم التعويل عليه كأساسي في المباراة.

علي معلول يعتبر من أحسن اللاعبين في خطة ظهير ايسر إذا ما استثنينا أداءه الشاحب في كأس العالم بسبب العودة من اصابة إلا أن باقي مشاركاته كانت حاسمة وقدم من خلالها الكثير للمنتخب سواء بتمريراته الحاسمة أو تسجيل الأهداف أو لدوره الدفاعي نظرا للسرعة التي يتميز بها عن باقي اللاعبين. الأكيد أن ابعاد علي معلول يعتبر خسارة كبرى للمنتخب الوطني في الكان لكن بعض الجماهير عبرت عن تضامنها مع هذا اللاعب المتخلق بشهادة جماهير الأهلي المصري التي أكدت في أكثر من مناسبة في هذا الموسم بأنه لولا علي معلول لكان مستوى الأهلي أضعف بكثير، فتمنياتنا أن لا يؤثر غياب علي معلول أو غيره من اللاعبين الممتازين مثل النقاز والحرباوي والحناشي وغيرهم عن المنتخب في المشاركة الافريقية وأن يكون الفريق الوطني عند حسن ظن الجماهير التونسية؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية