النادي الإفريقي: «زفونكا» يكسب نقاطا ومساع لتعويض «العابدي»

بعد الهزائم التي تكبدها النادي الإفريقي في أخر مشوار البطولة والتي كادت تهدد حصوله على المركز الرابع المؤهل لمسابقة

قارية في الموسم الماضي جاء انتصار الدربي ليحيي أمال الأفارقة ويبعث التفاؤل في محيط الفريق من أجل الفوز بالمركز الرابع الذي سيخول لفريق باب الجديد مواصلة الظهور قاريا بعد مشاركته في الموسم الماضي في رابطة الأبطال الإفريقية.

المهمة لن تكون سهلة لزملاء الشماخي بما أنهم سيكونون على موعد مع حوار جديد مع النجم الساحلي في أخر جولات الرابطة المحترفة والتي ستقود الأفارقة إلى رحلة جديدة إلى أولمبي سوسة يطمحون فيها إلى القطع مع الهزائم الحاصلة في هذا الموسم وتحقيق انتصار قد يعلن حصول الفريق نهائيا ورسميا على المركز الرابع خاصة أن المنافس المباشر اتحاد بن قردان سيكون أمام مواجهتين صعبتين الأولى امام الترجي اليوم والثانية أمام النادي الصفاقسي. حصيلة الإفريقي أمام النجم الساحلي لم تكن موقفة في هذا الموسم عكس الموسم الماضي حيث انهزم الأحمر والأبيض في البطولة ذهابا كما أنه لم يقو على الفوز في ربع نهائي الكأس لتكون جولة السبت مهمة لحصد انتصار معنوي يختم به الموسم.

مستقبل زفونكا !!
كنا أشرنا في أعداد سابقة إلى أن القرار اتخذ بعدم منح الفرصة للمدرب الفرنسي فكتور زفونكا لمواصلة التجربة مع الأحمر والأبيض بل أكثر من ذلك بما أن تحركات الكواليس أعلنت خليفة جديدا على العارضة الفنية خاصة بعد هزيمة الدور ربع النهائي لكأس تونس أمام النجم الساحلي إلا أن التطورات الأخيرة وتحركات الساعات الماضية أعلنت الجديد في ملف مستقبل الفرنسي مع النادي الإفريقي.

وحسب المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» فإن المقربين من عبد السلام اليونسي طالبوا بمنح الفرنسي فرصة جديدة خاصة بعد الانتصار المحقق في لقاء الأجوار والمردود المحترم الذي ظهر به عدد من اللاعبين مما جعل الأصوات التي كانت تنادي بضرورة التغيير تتراجع وهو ما جعل اليونسي الذي كان متحمسا لرحيل الفرنسي يفكر من جديد في مواصلة التجربة مع «فكتور زفونكا» إلى غاية نهاية عقده.

التأكيد أن الفرنسي سيبقي في منصبه يبقي سابقا لاوانه بما أن لعبة الكواليس ووسوسات البطانة دائما ما حددت القرار في النادي الإفريقي لكن ما هو مؤكد أن الفرنسي كسب عدة نقاطا قد تمكنه من مواصلة التجربة مع نادي باب الجديد.

غموض كبير
تبدو وضعية الظهير الأيسر للنادي الإفريقي علي العابدي غامضة خاصة أن عقده مع الفريق ينتهي موفي الشهر الحالي ورغم رغبة المسؤولين في تمديد عقده إلا أن الظروف التي عاشها اللاعب في الآونة الأخيرة والخلافات العديدة جعلت فرص الرحيل أكثر من فرص البقاء خاصة أن بعض المصادر أكدت رغبة فريق جوهرة الساحل في التعاقد مع العابدي.
مستقبل ظهير الإفريقي الأيسر يلفه الغموض خاصة أن مصادرنا أكدت رغبة مسؤولي الإفريقي في ترويضه ومواصلة تمديد إقامته في نادي باب الجديد سيما أن إيجاد بديل في هذه الجهة يبدو صعبا بحكم قرار «الفيفا» لكن المؤكد أن ترويض العابدي بات صعبا في ظل العروض العديدة التي وصلته منها عروض من أندية أوروبية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية