النادي الإفريقي: «زفونكا» يصفح عن الذوادي والدراجي يواصل الغياب

بعد أخذ ورد وكما أشرنا في عدد الثلاثاء فإن القرار النهائي اتخذ من طرف مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم بخوض اللقاء المنتظر بين النادي

الإفريقي وضيفه شبيبة القيروان في إطار الجولة قبل الأخيرة في ملعب المنزه عوض أولمبي رادس حيث علل مكتب الرابطة تغيير الملعب بأسباب تنظيمية لكن الجميع يعلم أن نهائي رابطة الأبطال الإفريقية المنتظر ليلة الجمعة كان وراء القرار.
وكالعادة فضلت هيئة الإفريقي لعب دور الباحث عن مصلحة الجماهير بتأكيد أنها طالبت بتغير موعد اللقاء من الخميس إلى يوم أخر مع ترك التعيين في رادس وهو ما لا يستقيم بما أن قانون الجامعة يؤكد على ضرورة أن تلعب الجولات الأربع الأخيرة في نفس التوقيت كما أعلنت الهيئة أنها تريد تمكين المشتركين من حضور مباراة اليوم عكس طلب خوض لقاء تطاوين دون حضور الجمهور والذي أثار حفيظة عشاق الأحمر والأبيض وزاد القرار في الغضب على الهيئة التي ناورت كالعادة خاصة أنها تعي اللعب في المنزه يكون دون حضور الجمهور.

الذوادي يعود
عرفت علاقة المدرب الفرنسي «فكتور زفونكا» بقيدوم النادي الإفريقي زهير الذوادي توترا كبيرا جعل الفرنسي يقرر الاستغناء عن خدمات الذوادي والتعويل على عدة أوراق أخرى أكدت محدوديتها في المركز الذي ينشط فيه قيدوم الأحمر والأبيض الذي يبدو أنه استوعب الدرس جيدا بما أنه اجتهد كثيرا في الأوانه الأخير كما أنه تحدث مع بعض المسؤولين الذين أذابوا الجليد بينه وبين المدرب وبينه وبين رئيس النادي بعد ان قرر هذا الثنائي سابقا إبعاد الذوادي عن الحسابات وتحميله مسؤولية الإضراب الأخير الذي قامت به المجموعة.
وعرفت الفترة الماضية استبعاد جملة من اللاعبين إلا أن الفرنسي فتح أبواب الصفح ومكنهم من العودة إلى أجواء التمارين والمباريات الرسمية فيما استثني الذوادي من الحسابات لتنطلق بعض الأصوات من أجل إقناع الفرنسي بمواصلة فتح أبواب الصلح وتمكين الجناح من العودة إلى أجواء المباريات مع المجموعة.
الجديد أعلن يوم أمس بعد أن كشف المدرب الفرنسي القائمة التي ستمثل النادي الإفريقي في لقاء شبيبة القيروان حيث عرفت عودة زهير الذوادي بعد غياب طويل نسبيا عن الملاعب بما أخر مباراة شارك فيها الذوادي كانت أمام النادي الصفاقسي لتكون العودة من بوابة فريقه الأم.

الدراجي يواصل الغياب
أشرنا إلا أن العلاقة بين الفرنسي وأسامة الدراجي ليست في أفضل حالاتها وهو ما يفسر ابتعاد مايسترو الإفريقي عن المباريات وستكون مواجهة اليوم واحدة منها بما ان زفونكا فضل إبعاد الدراجي مجددا فيما أعلنت الإصابة خروج كل من البنيني كوسي رودريغ والمنوبي الحداد من الحسابات.
وشهدت القائمة عودة الكاميروني إبراهيم موشيلي رغم غيابه الطويل نسبيا عن التمارين وتواجده في الكاميرون وفي ما يلي قائمة الـ25 لاعبا الذين وجه إليهم مدرب نادي باب الجديد الدعوة: عاطف الدخيلي - أيمن جاب الله - بلال العيفة - علي العابدي - فخر الدين الجزيري - يوسف العياشي - حمزة العقربي - والي ضيوف - وسام بن يحيى - أحمد خليل- مهدي الوذرفي - غازي العيادي - ابراهيم موشيلي - ريان الصمعي - وجدي الساحلي - زهير الذوادي - ياسين الشماخي - بلال الخفيفي - لؤي العلوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا