كرة اليد إياب نهائي البطولة: النجم والترجي لكسب خطوة أولى نحو اللقب

من سيكسب رهان الخطوة الأولى ويعزز حظوظه في الفوز ببطولة هذا الموسم؟ سؤال سيرافق مباراة ذهاب نهائي البطولة

التي سيحل فيها الترجي الرياضي ضيفا على النجم الساحلي بداية من العاشرة ليلا بعد مواجهة أولى جمعت بينهما منذ أيام في المربع الذهبي للكأس خرج فيها فريق باب سويقة مستفيدا.

يتحول الترجي الرياضي اليوم الى سوسة لملاقاة النجم الساحلي في كلاسيكو ينتظر أن يكون مثيرا بحكم قيمة الرهان وسيبحث كل طرف في هذا اللقاء عن الفوز دون سواه من أجل كسب الأسبقية وتعبيد الطريق نحو الفوز باللقب الذي يعني الكثير للفريقين على حد سواء.
انسحب النجم الساحلي منذ أيام من سباق الكأس بعد تعثره في الكلاسيكو أمام الترجي وسيدخل اليوم هذا اللقاء من أجل الفوز لا غير بحثا عن تدارك تلك الخيبة ورد الاعتبار لذاته من ناحية أولى ومن أجل تعزيز حظوظه أكثر في العودة بعد أسبوع من العاصمة باللقب من جهة ثانية، فريق جوهرة الساحل خسر كل المواجهات التي جمعته خلال الموسم الحالي بفريق باب سويقة ولكن ذلك لا يعني أنه سيجد نفسه أمام السيناريو ذاته إذ يملك من الامكانات والزاد البشري ما يمكنه من قطع شوط هام نحو المراهنة على استعادة اللقب اذا وضع ما حدث في لقاء الكلاسيكو جانبا وركز على مباراة اليوم.

الفوز الرابع في البال
سيسعى النجم الى التدارك والفوز بفارق مريح قبل مباراة العودة وهذا ما سيتحول من أجله الترجي الى سوسة، مواجهة اليوم ستكون الرابعة بين الفريقين في هذا الموسم ثلاثة منها حسمها فريق باب سويقة لصالحه عن جدارة واستحقاق كما كان الحال أيضا في لقاءات الدربي وهذا سيخدم مصلحته من الناحية المعنوية وسيمكنه من ثقة أكبر في الذات.
سيكون بإمكان الترجي العودة بالانتصار اذا خاض هذا الكلاسيكو بالعزيمة والروح اللتين ظهر بهما في المواجهات السابقة وهو قادر على ذلك فكل عناصره في الموعد وجاهزة لتقديم المطلوب منها ومنتشية بما حققته من نتائج الى حد الان في موسم كانت الأفضل في النتائج رغم مشاركتها المخيبة للآمال في المسابقة القارية الأخيرة.

انجاح الكلاسيكو مطلوب
ستكون كل الأطراف مطالبة اليوم بتهدئة الخواطر وضبط النفس حتى لا تحصل أحداث أخرى سيما أن الأجواء مازالت مشحونة بين الفريقين عقب ما جد في كلاسيكو الكأس، الجامعة مطالبة بالمسك بزمام الأمور حتى ينتهي الموسم على أفضل ما يكون وتكون اهتماماتها في الفترة المقبلة مخصصة للأهم تحضيرات مختلف المنتخبات والإعداد كما يجب لـ«الكان» المؤهلة الى الأولمبياد القادمة.

برنامج اياب نهائي البطولة:

• القاعة الأولمبية في سوسة س 22:00:
النجم الساحلي – الترجي الرياضي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية