النادي البنزرتي - النجم الساحلي (0 - 1): لـ«ليتوال» أحلى انتصار و«قرش الشمال» يواصل «الانهيار»

واصل النادي البنزرتي نتائجه السلبية بعد أن تكبد هزيمة جديدة أكدت الصعوبات الكبيرة التي يمر بها فريق قرش الشمال

رغم تغيير المدرب منتصر الوحيشي بابن الدار شكري البجاوي وذلك بعد أن عجز عن إيقاف رغبة ضيفه النجم الساحلي الذي لم يتأثر بغياباته المؤثرة وتمكن من حصد النقاط الثلاثة ليشعل حوار المركز الثاني.
فراس بلعربي كان في حوار مباشر مع الحارس المثلوثي الذي تالق بشكل لافت لكنه لم يقو على مواصلة ذلك بما أن بلعربي تمكن من زيارة الشباك في الدقيقة 60 معلنا نفسه نجم المباراة.

الكرات الثابتة
بعد الحسابات التي سيطرت على الدقائق الأولى للمواجهة التي جمعت النادي البنزرتي بضيفه النجم الساحلي والتي بحث فيها الفريقان عن جس النبض ومعرفة نوايا كليهما انطلقت الخطورة خاصة من الضيوف النجم الساحلي سيما مع الكرات الثابية التي كادت تعلن عن الجديد بعد التوزيعة الدقيقة لفراس بالعربي إلا أن الحارس نعيم المثلوثي كان ثابتا وانقذ مرماه من رأسية بوغطاس وكوناتي ليكون حامي عرين البنزرتي الأفضل في العشرين دقيقة الأولى للمباراة.
تحسن مستوي اللعب مع تقدم الدقائق وبحث الفريقان عن السيطرة على وسط الميدان وهو ما مكنهما من تقديم أفضل مستوى خاصة أصحاب الأرض الذين تقدموا إلى الأمام عبر الثلاثي الهجومي وذلك بحثا عن الوصول إلى شباك الحارس العائد أشرف كرير وقد طالبوا بضربة جزاء أثر سقوط المهاجم واتارا لكن الحكم دعا إلى تواصل اللعب أتيحت للمهاجم السنغالي مبيغي فرصتان كبيرتان لتحقيق الهدف الأول إلا أن الأولى عرفت تألقا لافتا لكرير وعلت الثانية العارضة في دقائق شهدت سيطرة كلية للنادي البنزرتي.

الفرصة الأخطر
مع الضغط المسلط من النادي البنزرتي جنح النجم الساحلي للعب الهجوم المعاكس وهو ما منح فريق جوهرة الساحل أخطر فرص الشوط الأول عبر المهاجم فراس بلعربي الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس المثلوثي أثر تمريرة مميزة من إيهاب المساكني إلا أن مهاجم النجم عجز عن ترجمة إنفراده بسبب التسرع وخاصة تألق المثلوثي ليعود أثر أهم فرص الشوط الهدوء للمواجهة وينحصر اللعب في وسط الميدان إلا أن أعلن الحكم عن نهاية الفترة الأولى بالتعادل السلبي مع حضور الفرص الهامة.

01 دقائق مفتوحة
بنفس عناوين نهاية الفترة الأولى أعلن الشوط الثاني عن دقائق مفتوحة وتحسنا كبيرا في مستوى اللعب للفريقين حيث لاحت الفرص من الجانبين وكانت الشباك على وشك الاهتزاز لو لا التألق اللافت لكل من حارس النادي البنزرتي وحارس النجم الساحلي...
البداية كانت بعملية فردية من الحباسي أجهضها المدافع بن عزيزة رغم المجهود الكبير لمهاجم قرش الشمال ليكون الرد فوريا ومباشرا من فراس بلعربي في نفس الدقيقة لكن الحارس المثلوثي واصل التألق أمام مهاجم النجم وحكم بتواصل التعادل وفي تمام الدقيقة 53 كان الحباسي على وشك هز الشباك لكن الحارس كرير تألق وحول الكرة إلى ركنية لم تأت بالجديد في عشر دقائق مفتوحة ارتقى فيها المستوي الفني.

بلعربي يسجل
بعد الحوار المباشر بين بلعربي والحارس المثلوثي أعلنت الدقيقة 60 الجديد بعد أن اهتدى مهاجم النجم إلى الشباك مترجما عملا جماعيا بينه وبين الثنائي بوغطاس والحاج حسن ليغالط حارس النادي البنزرتي ويرفض بلعربي الاحتفال خاصة أنه سبق أن ارتدى قميص البنزرتي حيث تألق بشكل لافت وانتقل اثر ذلك إلى فريقه الحالي النجم الساحلي.
ورغم الهدف والتغييرات العديدة لكل من شكري البجاوي وروجي لومار إلا أن الهدوء سيطر على اللقاء بعد أن تحكم النجم الساحلي في المباراة فيما لم يترجم الضغط الهجومي الذي قام به لاعبو النادي البنزرتي لتنتهي المباراة بفوز النجم الساحلي رغم الغيابات العديدة لتركيبة المدرب الفرنسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499