الكرة الطائرة: مرحلتي التتويج وتفادي النزول مواجهات حاسمة في «البلاي أوت» وكلاسيكو رد الاعتبار لـ«السي آس آس»

يكون الموعد اليوم مع منافسات الجولتين السابعة والتاسعة من مرحلتي تفادي النزول والتتويج، المنافسة ستكون حاسمة في «البلاي اوت»

في هذا المنعرج الحاسم من الموسم وسنشاهد أكثر من مباراة مثيرة في مقدمتها دربي عاصمة الجنوب وقمة أسفل الترتيب بين «الهمهاما» التي تطارد فرصتها الأخيرة ومنافسها المباشر اتحاد قرطاج.. في مجموعة «البلاي أوف» ستتجه الأنظار الى لقاء الكلاسيكو الذي سيبحث فيه «السي اس اس» عن رد الإعتبار لذته قبل المربع الذهبي للكأس.
يلاقي اتحاد النقل الصفاقسي في هذه الجولة السابعة من مرحلة تفادي النزول الجار جمعية البريد والاتصالات في مباراة ستتباين فيها الأهداف، المضيف سيسعى الى الفوز من أجل العودة الى الصدارة والاطمئنان نهائيا على البقاء وضيف يريد ثلاث نقاط يتدارك بها عثرة الأسبوع الماضي ويبتعد أكثر عن المركزين الأخيرين حتى لا يجد نفسه يخوض مباراة «الباراج» التي ابتعد عنها في المقابل نادي تونس الجوية الذي يريد التأكيد اليوم حين يواجه المتصدر مولدية بوسالم التي كسبت الرهان مبكرا.

من سيستفيد؟
ينزل اتحاد قرطاج اليوم في قمة أسفل الترتيب ضيفا على نادي حمام الأنف، المباراة ستكون أكثر من هامة للفريق والفائز فيها سيخطو خطوة هامة نحو تفادي النزول خاصة بالنسبة لـ«الهمهاما» التي ستكون مجبرة على تفادي أية عثرة في ما بقي من جولات.

هل يفوز «السي آس آس» بالكلاسيكو؟
أما في مرحلة التتويج فينتظر أن يكون اللقاء واعدا في الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي الذي حسم أمر اللقب منذ الجولة الماضية في سوسة أمام النجم الساحلي، مباراة ستكون شكلية بالنسبة للضيوف ولكنها تبقى هامة معنويا لـ«السي اس اس» المطالب بالتدارك والعودة الى الانتصارات إذا أراد ان يؤكد جاهزيته للدفاع عن حظوظه في انقاذ الموسم من بوابة الكأس.
ويتطلع مستقبل المرسى اليوم الى اضافة الفوز الثاني له في هذه المرحلة حين يلاقي النجم الساحلي الذي سبق أن أحرجه وافتك منه شوطين في مواجهة الذهاب بينما سيعمل الأولمبي القليبي على تدارك عثرة الأسبوع الماضي حين يلاقي سعيدية سيدي بوسعيد البعيدة كل البعد عن مستواها في هذا الموسم.

برنامج الجولة 9 لمجموعة اللقب:
• قاعة غراب س 16:00:
مستقبل المرسى – النجم الساحلي (بواب والحجام)
• قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – الأولمبي القليبي (الصويد والحيدري)
• قاعة البجاوي س 16:00:
النادي الصفاقسي – الترجي الرياضي (حريز وجراد)
برنامج الجولة 7 من مرحلة تفادي النزول:
• قاعة سكرة س 16:00:
نادي تونس الجوية – مولدية بوسالم (القراري وبودية)
• قاعة غلالة س 16:00:
نادي حمام الأنف – اتحاد قرطاج (بن يوسف وعنتبلي)
• قاعة البجاوي س 18:00:
جمعية البريد والاتصالات – اتحاد النقل الصفاقسي (سعيدة والوافي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499