الكرة الطائرة: الجولتان 8 و6 من مجموعتي اللقب وتفادي النزول: كلاسيكو اللقب بين الترجي والنجم ومواجهات حاسمة لفرق «البلاي أوت»

هل يؤكد الترجي نتيجة كلاسيكو الذهاب ويحسم الأمر بالنسبة للقب بطولة هذا الموسم أم يتدارك

النجم ويجبره على الانتظار؟ هل يحسم النادي الصفاقسي موضوع المركز الثالث أم يواصل الأولمبي القليبي التألق ويلحق به هزيمة ثالثة في هذا الموسم؟ لمن ستكون الكلمة في حوار أسفل الترتيب بالنسبة لمجموعة «البلاي أوف» ومن سيستفيد في هذا المنعرج الحاسم من «البلاي أوت»؟ هل يتدارك نادي حمام الأنف ام يخسر اخر الفرص؟ أسئلة ستلقى حتما اجابة في مواجهات الجولتين الثامنة والسادسة من مرحلتي التتويج وتفادي النزول على التوالي.

يتحول الترجي الرياضي اليوم الى سوسة لخوض أهم مباراة في الموسم وهي الكلاسيكو الذي سيجدد فيه المواجهة مع النجم الساحلي ملاحقه المباشر في صدارة الترتيب، فريق باب سويقة سيدخل لقاء اليوم من أجل الفوز لا غير حتى يحسم مبكرا أمر اللقب بما أن الخروج بالنقاط كاملة أو خسارة نقطة ستضع فريق جوهرة الساحل أمام مهمة مستحيلة وستجبره على البقاء لموسم آخر دون تاج البطولة مقابل لقب هو الـ19 لفريق باب سويقة في موسم المائوية.

ستكون المهمة صعبة للنجم الساحلي ولكن الأكيد أنه سيؤمن بحظوظه وسيدافع عنها من خلال اجبار الترجي على الهزيمة اليوم وانتظار عثرة اخرى قد تأتي في المواجهتين المتبقيتين من هذه المرحلة، فريق جوهرة الساحل كان بالإمكان أن تكون وضعيته أفضل لولا خسارته لأربع نقاط في مرحلة الذهاب خاصة انه مر الى «البلاي أوف» في صدارة الترتيب وبنقطتي حوافز.

«السي اس اس» من اجل المركز الثالث
أما النادي الصفاقسي الذي خسر مبكرا كل الحظوظ في أن يكون طرفا متراهنا على لقب هذا الموسم فسيتحول اليوم الى قليبية لملاقاة نادي المكان بحثا عن انتصار يمكنه من انهاء البطولة في المركز الثالث حتى لا تكون الحصيلة أسوأ مما هو حاصل الى حد الان، الأولمبي القليبي بدوره مازال معنيا حسابيا بهذا الرهان وسيسعى خلال هذه المواجهة الى الفوز حتى يبقى في السباق خاصة أنه يملك الأسبقية المعنوية بما انه سبق أن تغلب على «السي اس اس» في مناسبتين اخرهما كانت في لقاء الذهاب من هذه المرحلة.

«القناوية» والفوز الأول في البال
مازال مستقبل المرسى الى حد الان في رحلة البحث عن أول فوز له في مرحلة التتويج واليوم سيحاول كسب هذه الخطوة حين يباري سعيدية سيدي بوسعيد البعيدة كل البعد عن المستوى الذي قدمته في الموسمين الماضيين بسبب ما تعيشه من بعض المشاكل الداخلية.

«الهمهاما» والأمنية الأخيرة
سيكون الموعد اليوم مع منافسات الجولة السادسة من مرحلة تفادي النزول الحاسمة لأكثر من فريق بما أن العد التنازلي بدأ لنهاية الموسم والأمور بدأت تتضح أكثر فأكثر، هذه الجولة ستكون هامة لنادي حمام الأنف واذا تمكن من الفوز فانه سيبقي على الأمل في امكانية خوضه لمباراة الباراج واذا تعثر فان ماله سيكون العودة من حيث أتى الى الوطني «ب» بعد موسم وحيد من الصعود.

سيستضيف نادي حمام الأنف اليوم اتحاد النقل الصفاقسي الذي مازال بدوره معنيا بالنزول والحوار ينتظر أن يكون مثيرا بينهما باعتبار قيمة الرهان، الضيوف سيدخلون لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة في ظل الاستفاقة التي تحققت لهم مؤخرا والفوز سيكون هدفهم الوحيد بما أن ثلاث نقاط أخرى سيضعون بها مبدئيا قدما في طريق النجاة والبقاء بين فرق النخبة في انتظار ما سيتقرر بشأن مباراتهم التي توقفت على نتيجة شوطين لصفر لفائدتهم مع اتحاد قرطاج الذي سيكون بدوره في مهمة صعبة حين يلاقي صاحب الوصافة مولدية بوسالم التي ستتطلع بعين على هذه المباراة وبأخرى على لقاء جمعية البريد والاتصالات بصفاقس.

ستكون حظوظ المولدية وافرة اليوم في الفوز في ظل تواضع مردود المضيف الذي سيظل وكما هي الحال بالنسبة لـ«الهمهاما» في مهمة عسيرة في رحلة انقاذ ما يجب انقاذه تفاديا للوطني «ب»، المولدية ستسعى للعودة بنتيجة ايجابية حتى تضمن أوفر الحظوظ في البقاء ولم لا العودة الى صدارة الترتيب في حال حصول عثرة لجمعية البريد التي تلتقي في هذه الجولة بنادي تونس الجوية الذي سيتحول الى صفاقس بحثا عن ثلاث نقاط اخرى يثبت بها مبدئيا الأقدام في المركز الثالث.

عاد نادي تونس الجوية من بعيد في هذه المرحلة والجولات المتبقية ستكون أكثر من هامة له لتفادي سيناريو الموسم الماضي شأنه شأن اتحاد النقل الصفاقس بما أنهما كانا سيخوضان الموسم الحالي في الوطني «ب» لولا القرار الذي تم اتخاذه في الجلسة العامة الخارقة للعادة والتغيير الذي رافق نظام البطولة الحالية.

برنامج الجولة 8 من مرحلة «البلاي أوف»:
• قاعة غراب في المرسى س 16:00:
مستقبل المرسى – سعيدية سيدي بوسعيد
(سعيدة والطرابلسي)
• قاعة بن نصر س 16:00:
الأولمبي القليبي – النادي الصفاقسي
(الحيدري وحليلة)
• قاعة مساكن س 18:00:
النجم الساحلي – الترجي الرياضي (بودية والنمسي)

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 22
2 – النجم الساحلي 19
3 – النادي الصفاقسي 12
4 – الأولمبي القليبي 8
5 – سعيدية سيدي بوسعيد 3
6 – مستقبل المرسى 2

برنامج الجولة 6 من مجموعة «البلاي اوت»:
• قاعة حفيظ س 16:00:
اتحاد قرطاج – مولدية بوسالم (بواب وعز الدين)
• قاعة غلالة س 16:00:
نادي حمام الأنف – اتحاد النقل الصفاقسي
(بن يوسف وحجام)
• قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
جمعية البريد والاتصلات بصفاقس – نادي تونس الجوية (ريدان وعنتابلي)
تذكير بالترتيب:
1 – جمعية البريد بصفاقس 12
2 – مولدية بوسالم 11
3 – نادي تونس الجوية 9
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 7 (1-)
5 – اتحاد قرطاج 5 (1-)
6 – نادي حمام الأنف 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499