الكرة الطائرة: غدا انطلاق مرحلتي التتويج وتفادي النزول.. رهانات متباينة فمن سيكون المستفيد؟

يكون الموعد غدا السبت 2 مارس الجاري مع ضربة البداية لمرحلتي التتويج وتفادي النزول لبطولة الموسم الحالي،

مرحلة ستتباين فيها الأهداف بين باحث عن البقاء وآخر لرفع اللقب وستعرف كما هو معلوم عودة الاولمبي القليبي بعد غياب لثمانية مواسم ومستقبل المرسى الذي استعاد مكانه بعد خمس عشرة سنة وهذا الثنائي سيكون مجبرا على تقديم أداء طيب وتأكيد الجدارة ببلوغ هذه الخطوة التي تحققت بعد فوز هام على حساب «السي اس اس» بالنسبة للأول والترجي بالنسبة للثاني.

ستكون المنافسة كبيرة على لقب هذا الموسم خاصة بين الثنائي حامل اللقب الترجي الرياضي والنجم الساحلي الذي ظهر بمستوى أكثر من طيب بقيادة مدربه الشاب نور الدين حفيظ رغم التغييرات التي شهدها الفرع على كل المستويات ورغم خروج اكثر من لاعب ركيزة ما بين الموسمين الماضي والحالي والانضمام الى اكثر من فريق منافس، فريق باب سويقة سيستهل مرحلة التتويج التي ستقام مواجهاتها في عشر جولات ذهابا وإيابا بملاقاة مستقبل المرسى الذي الحق به الهزيمة في عقر داره في ختام المرحلة الماضية وسيكون فيها مجبرا على تقديم المطلوب حتى يحافظ على حظوظه في رفع ثاني تتويجات الموسم خاصة بعد خسارته منذ أيام لتاج البطولة العربية للأندية البطلة للمرة الثانية على التوالي خاصة أن اية عثرة لن تخدم مصلحته في ظل النظام الجديد للبطولة.

يبدو الثنائي الترجي والنجم جاهزان كما يجب ولكنهما لن يكونا في طريق مفتوح فالمنافسة ستكون كبيرة في انتظارهما من النادي الصفاقسي الذي ينتظر ان يظهر بأداء مغاير بعد أن اعاد ترتيب البيت مع إطاره الفني الجديد والأكيد أنه سيقدم مردوده المعهود ودوره سيكون كبيرا في تحديد الفائز بلقب البطولة مثل ما كان الحال سابقا رغم تعثره في أكثر من مناسبة في المرحلة الماضية وعلى الرغم من انه سيمر الى «البلاي أوف» دون نقاط حوافز مقارنة بالنجم الذي يملك نقطتين والترجي بواحدة حتى لا تطول فترة انتظار الألقاب طويلا ولا يكون هناك موسم اخر خال منها فكل الامكانات متوفرة.

الأولمبي القليبي و«القناوية» أية حظوظ في انتظارهما؟
يواصل الأولمبي القليبي بنسق حثيث تحضيراته لمرحلة التتويج والفريق فاز منذ يومين بثلاثة أشواط لشوط أمام الأهلي الليبي، الاولمبي القليبي ستكون اولى مواجهاته في هذه المرحلة مع النجم الساحلي وسيكون مطالبا خلالها بالظهور بوجه طيب وتقديم أداء مشرف شأنها شأن مستقبل المرسى أمام الترجي حتى لا يكون تواجدهما لمجرد المشاركة فقط وحتى يثبتا أنهما بلغا هذه الخطوة عن جدارة واستحقاق سيما ان هناك من تحدث في وقت سابق عن وجود اخلال بالميثاق الرياضي في اكثر من لقاء.. «السي او كا» و«القناوية» من اكبر الفرق في البطولة الوطنية ولهما تاريخ حافل وتواجدهما في «البلاي أوف» سيعطي رونقا خاصا لبقية مشوار البطولة خاصة أنهما يضمان في صفوفهما مجموعة شابة لها من الامكانات ما يمكنها من تقديم الأفضل أمام كل المنافسين دون استثناء.

حوار الزعامة بين المولدية وجمعية البريد
ستكون المنافسة كبيرة أيضا في مجموعة تفادي النزول خاصة بين الثنائي مولدية بوسالم وجمعية البريد والاتصالات بصفاقس من اجل الصدارة والإطمئنان مبكرا على البقاء، المولدية ستعمل جاهدة على كسب هذا الرهان مبكرا كما كان الحال في الموسم الماضي خاصة بعد أن فرطت في ورقة «البلاي أوف» بسبب هزيمتها أمام جمعية البريد.

هل تتدارك «الهمهاما»؟
استفاق نادي حمام الأنف في الفترة الأخيرة بعد ان تمكن من المرور الى ربع نهائي الكأس بتغلبه على مستقبل المرسى والأكيد ان ذلك الفوز سيمكنه من دافع معنوي هام قبل ضربة البداية لمرحلة «البلاي اوت» التي سيسعى فيها جاهدا لضمان البقاء وتفادي عودة مبكرة الى الوطني «ب» قد ينتظر لأكثر من موسم لمغادرته مثل ما حصل له مؤخرا.

اتحاد قرطاج الأقل حظا
لئن يبدو هناك بصيص من الأمل لنادي حمام الأنف فان الأمر ينتظر أن يكون صعبا بالنسبة لاتحاد قرطاج الذي ينتظر أن يكون اول المغادرين بعد ان عجز في المرحلة الماضية عن تجاوز كافة المنافسين الذين ستتجدد معهم المواجهة في مرحلة تفادي النزول التي سيستهلها بتنقل خارج الديار أمام مولدية بوسالم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115