اليوم في أولمبي سوسة نصف نهائي ذهاب البطولة العربية: ممثلا القارة السمراء في حوار مباشر..«النجم» يرنو التلألئ أمام «المريخ»

تفتح البطولة العربية لهذا الموسم صفحات المربع الذهبي بمواجهة ستكون الأولى في هذا الدور والتي سيكون مسرحها

أولمبي سوسة بين ثنائي من شمال القارة السمراء ونعني النجم الساحلي صاحب الملعب والجمهور وضيفه المريخ السوداني في انتظار ما سيسفر عنه ضلع المربع الذهبي الثاني والذي سيكون الثنائي السعودي الممثل لعرب أسيا وسيكون الدور النهائي بين عرب إفريقيا وعرب أسيا.
النجم الساحلي المنتشي بالفوز المهم في المسابقة القارية والذي أعاده إلى حسابات المنافسة في كأس الاتحاد الإفريقي يمني النفس بتأكيد انتصار الأحد الماضي بفوز جديد في البطولة العربية يفتح أمامه أبواب الدور النهائي خاصة أن الهدف المرسوم لفريق جوهرة الساحل هو حصد اللقب العربي والانتفاع بالعائدات المالية التي ستنعش الخزينة في ظل العجز المالي الذي يمر به النجم الساحلي.
المهمة لن تكون سهلة لزملاء القائد ياسين الشيخاوي في مواجهة المنافس المريخ السوداني الذي يعد من أحد كبار الكرة السودانية والإفريقية كما أن مسيرته في البطولة العربية كانت موفقة أكد فيها خصاله ومؤهلات المجموعة التي يقودها المدرب التونسي يامن زلفاني.

مسيرة متقاربة
بالعودة إلى بداية مشوار ثنائي مواجهة النصف النهائي العربي الأول نلاحظ أن عوامل مشتركة عديدة تربط بين النجم الساحلي المضيف والمريخ السوداني حيث انطلقت الرحلة العربية بمواجهتين أمام فرق عرب أسيا حيث واجه النجم الساحلي «الرمثا الأردني» وفاز ذهابا وإيابا بنفس النتيجة (3 - 1) فيما التقي المريخ السوداني فريق الجيش السوري حيث حقق الفوز ذهابا بثلاثية مقابل هدف فيما انتهي حوار الإياب بالتعادل هدف مقابل هدف ليحجز مكانه في الدور السادس عشر لكأس زايد.
وشاءت المفارقة أن تضع القرعة كلا من النجم الساحلي في امتحان الوداد البيضاوي فيما وجد المريخ السوداني نفسه أمام حوار مع أحد أقطاب العاصمة الجزائرية حين التقي اتحاد العاصمة الجزائري ليحسم النجم الساحلي عبوره بعد التعادل ذهابا سلبيا فيما فاز في الإياب بهدف وحيد في المقابل فاز المريخ على أرضه برباعية مقابل هدف لينهزم إيابا بثنائية نظيفة لم تمنعه من لتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وعلى غرار الدور السادس عشر وجد كل من النجم الساحلي والمريخ السوداني نفسيهما أمام حوار جديد مع أحد ممثلي الكرة المغربية للنجم والجزائرية للمريخ حين التقي فريق جوهرة الساحل الرجاء البيضاوي فيما واجه المريخ مولودية العاصمة الجزائري وتمكن النجم من الفوز ذهابا بثنائية نظيفة لينقاد إلى الهزيمة إيابا بهدف لم يمنع فريق المدرب روجي لومار من التواجد في المربع الذهبي للمسابقة فيما حسم المريخ عبوره بعد الفوز إيابا بثلاثية نظيفة بعد أن حسم التعادل السلبي حوار الذهاب.
عوامل مشتركة بين النجم والمريخ في الأدوار السابقة من البطولة العربية ومنها أن الفريقين انهزما في مناسبة وحيدة طيلة المسابقة لتكون مواجهة اليوم في حوارها الأول حاسمة بشكل كبير.

رهان الهجوم
بالعودة إلى مسيرة ثنائي عرب إفريقيا النجم الساحلي ممثل الكرة التونسية والمريخ ممثل الكرة السودانية فإن الأرقام تؤكد أن الثنائي يعول كثيرا على الصلابة الدفاعية حيث يعد كلاهما من الأفضل دفاعيا في البطولة العربية بما أن شباك النجم الساحلي اهتزت في 3 مناسبة فقط فيما تمكن الهجوم من تسجيل 9 أهداف كاملة منذ الدور الأول للمسابقة.
في المقابل فإن المريخ السوداني قبل 5 أهداف منذ بداية المسابقة لينتفض هجومه وخاصة عندما يخوض المباريات على ميدانه حيث هز لاعبو المريخ شباك منافسيهم في 11 مناسبة لتؤكد هذه الأرقام الثقل الهجومي لمنافسي اليوم في الدور نصف النهائي للبطولة العربية حيث سيعول الثنائي على الخط الأمامي لمواصلة مسيرتهما في المسابقة والرهان المتمثل في التواجد في المشهد الختامي للبطولة العربية.

غيابات مؤثرة
تعرف تركيبة المدربين الفرنسي روجي لومار والتونسي يامن الزلفاني جملة من الغيابات المؤثرة ستجعلهما يبحثان عن حلول من العناصر البديلة حيث سيكون على مدرب فريق جوهرة الساحل تعويض ثنائي الخبرة عمار الجمل المتحصل على ورقة حمراء في المواجهة الأخيرة فيما فرض الإنذار الثاني غياب متوسط الميدان إيهاب المساكني أحد الحلول النجاعة للنجم في المسابقة العربية والكل يتذكر هدف التأهل أمام الوداد البيضاوي وهدفه الافتتاحي في لقاء الرجاء في المغرب.
في المقابل فإن تركيبة المريخ السوداني هي الأخرى ستعرف غيابين مؤثرين سيجعلان التونسي في ورطة حقيقية خاصة أن الحديث يتمثل في غياب أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة السودانية ونعاني بكر المدينة الذي يمثل أكبر الحلول في تركيبة المريخ السوداني لينضاف إلى زميله أمير كمال حيث تحصل الثنائي على ثاني إنذار في الرصيد في لقاء الدور ربع النهائي أمام مولودية الجزائر ليخرجا من حسابات مواجهة الذهاب على أن يعودا في حوار الإياب المنتظر ليوم 29 مارس القادم في العاصمة السودانية الخرطوم.

«الفار» في الخدمة
أكد القائمون على الاتحاد العربي أن مباريات الدور نصف النهائي للمسابقة ستستعمل فيها تقنية الحكم المساعد «الفار» الذي سيكون حاضرا في أول مباريات المربع الذهبي لكأس زايد في لقاء النجم الساحلي والمريخ السوداني في أولمبي سوسة اليوم الأربعاء.
على صعيد أخر كلف الاتحاد العربي لكرة القدم الحكم البحريني «نواف شكر الله» بإدارة مباراة النجم الساحلي وضيفه المريخ السوداني في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس زايد.

البرنامج
• الملعب الأولمبي بسوسة الساعة 18:00
النجم الساحلي- المريخ السوداني /نواف شكر الله
أبو ظبي الرياضية 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115