الكرة الطائرة: الدور ثمن النهائي لكأس الأكابر أكثر من مباراة واعدة و«قليبية» و«القناوية» يبحثان عن مواصلة التألق

من سيعبدُ الطريق نحو الدور ربع النهائي ومن سيقدر على المواصلة لأكثر ما يمكن في سباق الكأس؟

هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال الدور ثمن النهائي الذي سيكون فيه اللقاء واعدا في أكثر من مقابلة خاصة بين جمعية البريد والاتصالات بصفاقس وضيفها الأولمبي القليبي من ناحية ومن ناحية ثانية بين اتحاد النقل الصفاقسي ومولدية بوسالم.

ينزل الأولمبي القليبي اليوم ضيفا على جمعية البريد والاتصالات بصفاقس ضمن مباراة ثمن نهائي كأس هذا الموسم من أجل العودة بورقة العبور الى الدور المقبل وتأكيد الانتعاشة التي يمر بها في الاونة الأخيرة التي توجها بالعودة إلى خوض مرحلة التتويج بعد ثماني سنوات من الغياب بفضل النقاط الثلاثة التي عاد بها من صفاقس على حساب نادي المكان وأجبره على تغيير المدرب وعدم المشاركة في النسخة الحالية من البطولة العربية للأندية، الأولمبي القليبي يبدو في جاهزية تامة ولكنه لن يكون في طريق مفتوح خلال هذا الحوار بما أن جمعية البريد والاتصالات ستسعى بدورها الى كسب الرهان ذاته لتؤكد بواسطته على فترة الصحوة التي عاشتها في مرحلة اياب البطولة مؤخرا.

وفي قاعة البجاوي بصفاقس ينتظر أن يكون اللقاء واعدا بين اتحاد النقل الصفاقسي ومولدية بوسالم التي ينتظر أن تخوض هذا اللقاء بفريق الأواسط بعد العقوبة التي سلطتها الهيئة المديرة وقرارها تجميد نشاط فريق الأكابر، اللقاء سيكون رغم ذلك واعدا بما ان المستوى يظل متقاربا بين شبان الفريقين اللذين ستتجدد بينهما المواجهة خلال مرحلة تفادي النزول مجددا.

«القناوية» للتأكيد
يعيش مستقبل المرسى وعلى غرار الأولمبي القليبي فترة طيبة بعد أن رافقه الى مرحلة التتويج بعد خمس عشرة سنة من الغياب، «القناوية» ستسعى جاهدة اليوم إلى تأكيد أحقيتها بذلك والنتائج التي حققتها في الاونة الأخيرة بخطوة أخرى في مشوار الكأس حين تستضيف اليوم في دربي الضاحيتين نادي حمام الأنف المتعثر هذا الموسم بنتائج أقل من متوسطة قد تجبره على عودة سريعة الى الوطني «ب».. حظوظ مستقبل المرسى تبقى أكثر من قائمة اليوم في الخروج بورقة التأهل الى الدور ربع النهائي كما هو الحال مع سعيدية سيدي بوسعيد التي ستستضيف بومهل البساتين خلال هذا الدور.

«السي آس آس» بحظوظ وافرة
أما النادي الصفاقسي فسيتحول اليوم إلى العاصمة لملاقاة اتحاد قرطاج، حوار ستتباين خلاله موازين القوى بحكم الفارق على كل المستويات بين الطرفين والأكيد أن الفوز سيكون كالعادة من نصيب فريق عاصمة الجنوب الذي سيخوض هذا الدور بقيادة مدربه الجديد المقدوني «ميلونكوسكي».. للتذكير فان الترجي والنجم متأهلان اليا الى الدور المقبل وإلى أن لقاء النجم الرادسي ونادي تونس الجوية وقع تأجيله الى موعد لاحق.

برنامج الدور ثمن النهائي لكأس الأكابر:
• قاعة غراب في المرسى س 19:00:
مستقبل المرسى – نادي حمام الأنف
• قاعة الدخلاوي س 18:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – بومهل البساتين
• قاعة حفيظ في قرطاج س 18:00:
اتحاد قرطاج – النادي الصفاقسي
• قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
جمعية البريد والاتصالات بصفاقس – الأولمبي القليبي
• قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – مولدية بوسالم
النجم الرادسي – نادي تونس الجوية:
(أجلت الى موعد لاحق)
الترجي الرياضي حامل اللقب والنجم الساحلي الوصيف:
(معفيان)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499