بهدفين وتمريرة حاسمة في قمة «الزمالك» و«بيراميدز» : الفرجاني ساسي نجم فوق العادة و«باش مهندس» القلعة البيضاء

انهل الثناء والإشادة على الدولي التونسي ومتوسط ميدان الزمالك المصري الفرجاني ساسي بعد المردود الكبير الذي قدمه

في اللقاء الذي جمع فريقه بنادي «بيراميدز» في المباراة المؤجلة لحساب الجولة التاسعة من الدوري المصري والتي انتهت بالتعادل بنتيجة 3 أهداف لمثلها وبشهادة كافة الخبراء فإن المواجهة كانت الأفضل منذ بداية البطولة المصرية سواء على المستوي الفني أو التسابق والتلاحق.
ما زاد في الرفع في حرارة المواجهات التصريحات التي سبقت المواجهة خاصة من مالك نادي «بيراميدز» السعودي «تركي الشيخ» ومسؤولي نادي «الزمالك» وخاصة أمير مرتضي منصور لتكون حمى التصريحات شرارة إضافية في اللقاء الذي تألق فيه الدولي التونسي الفرجاني ساسي بشكل كبير خاصة وأنه سجل هدفين وكان سببا في هدف بعد تمريرة رأسية لزميله محمود علاء.

أفضل مباراة لـ«ساسي»
منذ أول مباراة له مع الزمالك بعد القدوم من النصر السعودي أظهر فرجاني ساسي مستوي فنيا محترما جعله يقنع الإطار الفني للزمالك بأن يكون أحد ركائز الفريق وأحد أهم اللاعبين في وسط الميدان وباستثناء عقوبة الإيقاف التي طالته في مواجهة «وادي دجلة» بعد جمع لـ3 إنذارات شارك الدولي التونسي في كافة مباريات فريقه وأكثر من ذلك بما أنه شارك في 20 مواجهة لـ«الزمالك» بين الدوري والكأس والمسابقة العربية وكأس الكاف والسوبر المصري السعودي.

أرقام فرجاني ساسي في مواجهة «بيراميدز» كانت لافتة للنظر دون الحديث عن مساهمته في الأهداف الثلاثة التي سجلها متصدر الدوري المصري ففرجاني ساسي استخلص الكرة بنجاح من «بيراميدز» 14 مرة كثاني أكثر لاعب استخلاصا للكرة في الزمالك بعد طارق حامد في مقابل فقد الكرة 4 مرات.
واستقبل متوسط الميدان الدولي التونسي الكرة بنجاح 44 مرة في المقابل لم يفشل في استقبال الكرة ومرر ساسي 34 تمريرة صحيحة من أصل 51 تمريرة منها 14 تمريرة كانت لطرفي الملعب في مقابل 13 تمريرة للأمام و7 تمريرات فقط للخلف
فرجاني ساسي قطع الكرة 14 مرة ولكنه سدد 7 مرات على مرمى «بيراميدز» 5 محاولات ناجحة على المرمى من 7 محاولات ساسي وهو أكثر لاعب في الفريقين حاول على المرمى.

فرجاني الـ«باش مهندس»
يطلق على نادي الزمالك في مصر فريق «الفن والهندسة» في ظل الأسماء الكبيرة التي تواجدت فيه والتي كانت تملك مهارات كبيرة ومخزونا فنيا كبيرا على غرار حسن شحات وحازم إمام ومصطفي جعفر ويبدو أن النسخة الحالية لفر يق القلعة البيضاء قد وجدت ضالتها في الدولي التونسي الذي نال في لقاء فريقه الأخير جملة من الإشادة والثناء على المردود الغزير المقدم والذي توجه بهدفين كان الأول رائعا بتسديدة دقيقة أما الثاني فكان برأسية مع مساهمته في هدف التعادل بتمريرة حاسمة فيما كانت لمساته في وسط الميدان حاسمة في سيطرة فريقه على المباراة.

المهندس..بيه وسط الميدان..الحريف.. المعلم.. وباش مهندس كلها عبارات اطلقها جمهور الزمالك على الفرجاني ساسي بعد مردوده في لقاء الجولة التاسعة المتأخرة للدوري المصري ليؤكد ذلك ما قدمه متوسط الميدان الدولي التونسي الذي لم تتوقف الإشادة بمردوده عند جماهير الزمالك فقط بما أن مواقع التواصل الإجتماعي اختارت فرجاني ساسي أفضل لاعب في المباراة وأحد أهم المحترفين في الدوري المصري.

كافة البرامج التحليلية لمواجهة القمة أكدا محللوها أن ساسي كان الأفضل في اللقاء وأنه لاعب متميز ويملك خصالا فنية كبيرة تجعله إضافة قوية للزمالك في هذا الموسم فيما أكد رئيس نادي «بيراميدز» حسام البدري أن الفرجاني ساسي كان الأفضل في اللقاء وأنه شد الانتباه بتحركاته وأهدافه وخاصة تحكمه الكبير في مردود فريقه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499