الكرة الطائرة: بطولة إفريقيا للسيدات... نسائي قرطاج والنادي الصفاقسي وحلم المربع الذهبي

يواصل نسائي قرطاج والنادي الصفاقسي ممثلا الكرة الطائرة النسائية التونسية مشاركتهما في بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي ستختتم منافساتها بسيدي بوسعيد يوم 30 أفريل الجاري.

وسيكون الموعد اليوم مع الدور ربع النهائي الذي سيلاقي خلاله المنظم نسائي قرطاج نادي السجون الكيني بداية من السادسة مساء بينما يلاقي النادي الصفاقسي ممثل كينيا الثاني نادي الأنابيب انطلاقا من الثانية بعد الظهر.
مواجهة تونسية كينية ستتطلع خلالها فتياتنا لتحقيق الفوز من أجل المواصلة بثبات نحو منصة التتويج والظفر باللقب الخامس في تاريخ الكرة الطائرة النسائية باعتبار أن النادي الإفريقي سبق له أن رفع تاج هذه البطولة الإفريقية في أربع مناسبات أيام زمنه الجميل وقبل أن يتم وضع حد لنشاطه في 1997.

مهمة صعبة
وسيكون نسائي قرطاج اليوم شأنه شأن النادي الصفاقسي في مهمة صعبة نظرا الى أن الأول سيواجه نادي السجون الذي سبق له أن رفع تاج بطولة افريقيا للأندية البطلة في خمس مناسبات والثاني سيلتقي حامل الرقم القياسي على مستوى التتويجات في هذه النهائيات نادي الأنابيب الكيني بسبعة ألقاب.
ويعول ممثلا تونس في هذه النهائيات على دعم جماهير سيدي بوسعيد من أجل الخروج بنتيجة إيجابية يواصلان بها باقي المشوار.

مواجهة تونسية خالصة
وينتظر أن تكون المواجهة تونسية خالصة في المربع الذهبي لهذه النهائيات بين نسائي قرطاج والنادي الصفاقسي في صورة تمكنا من إجتياز ممثلي كينيا اليوم والمهم يبقى دائما رؤية أحد الفريقين في النهائي يقاتل من أجل اللقب الذي تبقى حظوظ النادي الصفاقسي ونسائي قرطاج قائمة للتتويج به اعتبارا لقيمة العناصر التي يضمها الفريقان على حد السواء.
وتجدر الإشارة إلى أن نسائي قرطاج كان قد أنهى مشاركته في النسخة الماضية التي توج بها الأهلي المصري في المركز الثالث بعد تغلبه في اللقاء الترتيبي بثلاثة أشواط لشوطين ضد نادي شمس المصري الذي سيلاقي اليوم نادي ريفيينو الأوغندي.

البث التلفزي والشروط المجحفة
مازالت الهيئة المديرة لنسائي قرطاج بصدد إجراء مفاوضاتها مع الاتحاد الإفريقي من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن بث مباريات بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ينظمها الفريق إلى غاية 30 أفريل الجاري.
وقد أكد مصدر مسؤول من الهيئة المديرة لنسائي قرطاج لـ ‹المغرب› أن الإتحاد الإفريقي قد اشترط مبلغ 50 ألف دولار كمبلغ لشراء حقوق بث هذه البطولة الإفريقية مبينا أن الهيئة بصدد دراسة شراء مباريات فريقها فقط وستكون تحديدا المربع الذهبي والنهائي في صورة تأهل الفريق.

شروط مجحفة من الاتحاد الافريقي في خصوص البث التلفزي كانت قد حرمت سابقا جماهير الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي من متابعة مبارياتها في بطولة افريقيا للأندية البطلة في نسخة العام الماضي وقد يتكرر الأمر مع نسائي قرطاج الذي وضع أموالا طائلة لتنظيم هذه البطولة إذا لم يتدخل رئيس اتحاد اللعبة عمرو علوان الذي وعد وخلال الندوة الصحفية الخاصة بهذه النهائيات بمد يد المساعدة وتسهيل الأمور بخصوص البث التلفزي في انتظار ايفائه بوعوده.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا