النادي الإفريقي: تحدد الموعد الرسمي للمواجهتين القاريتين و»الليلي» يجمع أخبار الهلال السوداني

تعرف النادي الإفريقي رسميا على منافسه في الدور التمهيدي الثاني لرابطة الأبطال الإفريقية

والذي سيكون فريق الهلال السوداني الذي تجاوز ممثل زينجبار ذهابا وإيابا ليضرب موعدا جديدا مع الفرق التونسية وتحديدا النادي الإفريقي في حوار سيكون ذهابه في ملعب رادس بين أيام 14 و15 و16 ديسمبر الجاري فيما ستجري مباراة الإياب في ملعب أم «درامان» بين يومي 22 و23 من نفس الشهر في مواجهة سيكون عنوانها العبور إلى دوري المجموعات.

وتجدر الإشارة إلى أن المنهزم من مباراتي الدور التمهيدي الثاني سيضرب موعدا مع المسابقة الثانية في القارة السمراء (مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي) لكن يبقي طموح الأفارقة العبور إلى دوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية الغائب منذ مواسم على فريق باب الجديد وقد انطلق الأفارقة في التحضير للمواجهة القارية منذ التأهل إلى الدور الثاني وتجاوز الجيش الرواندي.

تحديد موعد مواجهتي الذهاب والإياب
حدد الاتحاد الإفريقي الأيام التي سيلعب فيها الدور التمهيدي الثاني لمسابقة رابطة الأبطال وترك حرية تحديد الموعد الرسمي إلى الفريقين وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن إتصالا جمع مسؤولي النادي الإفريقي بنظرائهم في الهلال السوداني حددوا فيها يوم 15 ديسمبر الجاري موعدا لحوار الذهاب قبل أن تعدل هيئة الإفريقي على هذا الموعد وتستقر على الأحد 16 ديسمبر فيما أكد مسؤولو الهلال السوداني أنهم برمجوا يوم 23 من نفس الشهر كموعد لحوار الإياب في ملعب أم درمان.
الأمور سارت على نحو جيد بين مسؤولي الفريقين حيث حدد مسؤولو الفريق السوداني موعد التواجد في تونس وذلك يوم 12 ديسمبر إي قبل 4 أيام من حوار الذهاب فيما ستكون عودتهم إلى العاصمة الخرطوم يوم 17 من نفس الشهر في المقابل مازالت هيئة النادي الإفريقي تدرس موعد شد الرحال إلى السودان وذلك مرتبط بتوفير رحلة خاصة سيما مع الماراطون الكبير المنتظر من المواجهات في شهر ديسمبر الجاري في البطولة المحلية.

الهلال في الميزان
منذ العبور إلى الدور الثاني من رابطة الأبطال الإفريقية انطلق الإطار الفني للنادي الإفريقي في تجميع المعلومات بشأن المنافس المستقبلي حيث بحث عن الحصول على عدد من أشرطة مواجهات الهلال السوداني سواء في الدور التمهيدي الأول أو المسابقة المحلية وذلك من أجل تحديد نقاط قوة وضعف منافس الإفريقي في الدور التمهيدي الثاني.
الإطار الفني للنادي الإفريقي يعي أن التحضير للمواجهة العربية ضروري منذ الآن خاصة أن المنافس يختلف تماما عن الجيش الرواندي فالهلال ذو تقاليد كبيرة في المسابقات القارية لكن المتابع له يتأكد أن الفريق تغير كثيرا مقارنة بالمواسم الماضية حيث خسر العديد من نجومه وهذا ما قد يساعد النادي الإفريقي في تجاوز مواجهتي الدور التمهيدي الثاني.
وانطلق الدوري السوداني منذ جولتين حيث حقق الهلال منافس النادي الإفريقي فوزا وتعادلا ليحتل المرتبة الأولى في مجموعته الثانية برصيد 4 نقاط وتجدر الإشارة أن مدرب منافس نادي باب الجديد هو التونسي إيراد الزعفوري الذي عبر عن جاهزية فريقه لحوار النادي الإفريقي الذي أكد أنه فريق كبير ومحترم وأنه تابع المواجهة القارية الأخيرة وحدد نقاط قوته وضعفه مضيفا أن فريقه يملك كل المقومات لتجاوز ممثل الكرة التونسية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499