كرة اليد: روزنامة بقية الموسم جولات أخيرة حاسمة في «البلاي أوف».. 2 فيفري أوّل دربي و16 مارس نهاية «البلاي أوت»

حددت الجامعة رزنامة بقية الموسم الخاصة بمرحلتي التتويج وتفادي النزول

بعد إجراء الجولة السادسة والأخيرة من المرحلة الأولى من بطولة القسم الوطني «أ» والتعرف على الفرق التي ستراهن على اللقب والأخرى التي ستسعى إلى ضمان البقاء، مرحلة «البلاي أوف» ستقام على أكثر من دفعة وستكون جولاتها الثلاثة الأخيرة حاسمة بينما سيجرى ذهاب مرحلة «البلاي اوت» دون انقطاع بين 10 نوفمبر الجاري و29 ديسمبر المقبل موعد اخر جولة منه.

ستدور مباريات ذهاب مرحلة التتويج على دفعتين الأولى من 10 الى 24 نوفمبر الجاري والثانية من 2 الى 16 فيفري المقبل بما أن البطولة ستركن الى الراحة وتفسح المجال للمنتخب للإعداد والمشاركة في بطولة العالم المنتظرة بين ألمانيا والدنمارك بينما ستقام مواجهات الإياب بين 2 مارس و9 أفريل من العام القادم، مرحلة التتويج ستتأهل منها الفرق أصحاب المراكز الأربع الأولى الى «السوبر» وصاحبا المركزين الأول والثاني يمران الى النهائي للمراهنة على اللقب.

وينتظر أن تكون الجولات الأخيرة من مرحلة التتويج حاسمة في معرفة الفرق التي ستمر الى «السوبر بلاي أوف» بما أنها ستتضمن مباراتي الكلاسيكو وأيضا مباراة للترجي مع المكارم وأخرى لجندوبة الرياضية مع النادي الإفريقي، أول دربي في الموسم الحالي سيكون يوم 2 فيفري المقبل لحساب الجولة الرابعة بين الجارين الإفريقي والترجي ومؤكد أن الفريق الذي سيخرج بنتيجته ذهابا وإيابا سيكون الأقرب إلى التواجد في المرحلتين الأخيرتين وسيراهن على اللقب.. بطولة هذا الموسم لن يتم خلالها الإعتماد على نقاط الحوافز كما كان معمولا بها في المواسم الماضية.

إثارة وتشويق في «البلاي أوت»
ستنطلق مرحلة تفادي النزول أيضا يوم 10 نوفمبر الجاري ولكن مبارياتها ستقام دون انقطاع ذهابا وايابا واخر جولة منها ستقام يوم 16 مارس المقبل، مرحلة ستكون الإثارة حاضرة في كل مبارياتها بحكم تقارب المستوى بين الفرق وقيمة الرهان.. الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى منها ستضمن نهائيا البقاء بينما ستتدحرج البقية الى الوطني «ب».. نسر طبلبة وبعد موسم ماض متميز سيكتفي في هذه البطولة بخوض مرحلة تفادي النزول التي ستسجل خلالها جمعية الحمامات في المقابل تواجدها للموسم الثاني على التوالي بما أنها لم تقدر على تجاوز مشاكلها على مستوى النتائج رغم التغييرات التي عرفتها سواء على مستوى الهيئة المديرة أو الإطار الفني.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115