المنتخب الوطني: اليوم تقديم الزي الرسمي الخاص بالمونديال وإشادة جديدة بالخزري

من المنتظر ان تنظم اليوم الجامعة التونسية لكرة القدم حفل استقبال

بأحد نزل العاصمة لتقديم الزي الرسمي الذي سيرتديه نسور قرطاج في كأس العالم بروسيا التي تنطلق من 14 جوان الى 15 جويلية ويجري منتخبنا منافساتها ضمن المجموعة السابعة صحبة منتخبات انقلترا وبلجيكا وبنما.
يذكر ان تسلم ازياء المنتخب عرف بعض التعطيلات قبل ان تستجيب الإدارة العامة للديوانة لطلب المكتب الجامعي بتمكينه من الوثائق الضرورية الخاصة بالإمتيازالجبائي لتسلم تجهيزات المنتخب الوطني،فيما كشف هذا الموضوع انشقاقا في العلاقة مع وزارة الاشراف التي تراها الجامعة عمدت الى تعطيل الملف ...

التكنولوجيا في خدمة النسور
اكدت الجامعة التونسية لكرة القدم في موقعها الرسمي شراكتها مع برنامج «My coach football Premieum» وهو بمثابة برنامج علمي مختص في متابعة الاندية والمنتخبات في التمارين و المباريات وتقديم الاحصائيات وتقييم اداء اللاعبين والاطارين الفني والطبي ايضا وفق معايير علمية .ويهدف هذا البرنامج الى الحد من تعدد الاراء وتراكم البيانات مع تشعّب المهن والاختصاصات في الفرق او الجامعات...

تألق جديد لوهبي الخزري
يعد وهبي الخزري من العناصر البارزة التي يعلق عليها الشارع الرياضي التونسي امالا عريضة لقيادة منتخبنا الى التالق في مونديال روسيا الصائفة القادمة خاصة مع الاداء الذي ما فتئ يقدمه مع ستاد رين الفرنسي الذي انضم اليه على سبيل الاعارة من سندرلاند الانقليزي.
وفي هذا السياق، اختار موقع «besoccer» الخزري ضمن افضل 10 صفقات اعارة في اوروبا خلال الموسم الحالي وحل الخزري في المركز الثاني فيما كانت المرتبة الاولى لمتوسط الميدان الفرنسي جيوفري كوندوغبيا الذي اعاره انتر ميلان الايطالي الى فالنسيا الاسباني. وضمت القائمة ايضا منير الحدادي صاحب الجنسية المزدوجة مغربية اسبانية لاعب لافيس حاليا اضافة الى الكاميروني نيكولا نكولو الذي يتقمص حاليا زي تورينو الايطالي قادما من اولمبيك ليون على سبيل الاعارة.

• وفيما يلي ترتيب افضل 10 صفقات اعارة في اوروبا:
1 - الفرنسي جيوفري كوندوغبيا: من انتر ميلان الايطالي الى فالنسيا الاسباني
2 - التونسي وهبي الخزري: من سندرلاند الانقليزي الى ستاد رين الفرنسي
3 - البرتغالي غونزالو غويدس: من باري سان جرمان الى فالنسيا الاسباني
4 - الاسباني جوسيبا زالدوا: من ريال سوسيداد الى ليغانس الاسباني
5 – الايطالي بريان كريستانتي: من بنفيكا البرتغالي الى اطلنطا الايطالي
6 - الدنماركي جوناس لوسل: من ماينز الألماني إلى هادرسفيلد الانقليزي
7 - الكاميروني نيكولا نكولو: من اولمبيك ليون الفرنسي الى تورينو الايطالي
8 - الكرواتي آنتي ريبيتش: من فيورنتينا الايطالي إلى أينتراخت فرانكفورت الالماني
9 – الارجنتيني جيرمان بيزيلا: من ريال بيتيس الاسباني الى فيرونتينا الايطالي
10 - الاسباني – المغربي منير الحدادي: من برشلونة الى الافيس الاسباني

يهم المنتخب الوطني
المنتخب الانقليزي قد يفقد أحد ركائزه في المونديال
شهدت مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لرابطة ابطال اوروبا بيم ليفربول الانقليزي وروما الايطالي إصابة متوسط ميدان ليفربول أوكسلاد شامبرلان في الدقيقة الثامنة عشرة من الشوط الأول مما استوجب تغييره.
وتمثلت الإصابة في التواء حاد على مستوى الركبة حيث عجز اللاعب اثناء خروجه من ملعبه عن السير على قدميه مما ادخل الهلع في الشارع الرياضي الانقليزي خاصة ان هذه الاصابة باتت تهدد مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بروسيا في شهر جوان القادم. وتواصلت لعنة الإصابات في منتخب الأسود الثلاث بعد أن طالت أيضا المهاجم هاري كاين.
يذكر ان المنتخب الانقليزي هو منافس منتخبنا الوطني ضمن الجولة الاولى من المونديال يوم 18 جوان القادم لحساب المجموعة السابعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115