كرة اليد: فرجة في أكثر من لقاء وفرق «القاع» لتصحيح المسار

من سيخرج مستفيدا خلال هذه الجولة ومن ستُعمق جراحه؟ هل يواصل نسر طبلبة الهروب أم تلتحق به مكارم المهدية؟

أي وجه سيظهر بن نادي هيبون واتحاد منزل تميم أمام الإفريقي والترجي؟ هل يتدارك بعث بني خيار ويغادر المركز قبل الأخير؟ وهل يواصل النجم دون هزيمة أم تجبره ساقية الزيت على أولها؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة السابعة عشرة من بطولة الموسم الحالي.

سيسعى أكثر من فريق خلال هذه الجولة الى الفوز لا غير من أجل البدء في تدارك ما فات وتفادي أكثر مما يمكن خسارة نقاط جديدة خاصة وأن المرحلة الأولى من البطولة دخلت منعرجها الحاسم وفي مقدمة تلك الفرق سبورتينغ المكنين الذي سيستضيف اليوم في لقاء مثير نسر طبلبة، أبناء المكنين الذين عادوا في الجولة الماضية بانتصار من خارج القواعد على حساب جمعية الحمامات سيسعون اليوم الى تأكيد تلك النتيجة من أجل الابتعاد أكثر ما يمكن عن ذيل الترتيب وتفادي حسابات الجولات الأخيرة ومرتبة تاسعة تضعه في مجموعة «البلاي آوت» ولكن المهمة لن تكون سهلة بما أن نسر طبلبة سيدخل هذا الحوار من أجل ثلاث نقاط لا غير حتى يثبت أقدامه أكثر ما يمكن في المركز الرابع المؤهل الى مرحلة التتويج وتعميق الفارق بينه وبين ملاحقه المباشر ومنافسه على هذا الرهان مكارم المهدية التي تستضيف اليوم جمعية الحمامات.
ستحاول المكارم الفوز حتى تبقى دائما في منافسة مع نسر طبلبة على المرتبة الرابعة في حين ستكون جمعية الحمامات مجبرة على الفوز حتى لا تكون المهمة صعبة في المرحلة المقبلة خاصة وأن نتائجها لم ترق الى مستوى التطلعات إلى حد الان وتبدو بعيدة كل البعد عن ما قدمته في الموسم الماضي.

مهمة صعبة
سيكون اتحاد منزل تميم اليوم وعلى غرار الجولة الماضية في مهمة صعبة حين يستضيف الترجي الرياضي السائر بثبات في مرحلة العودة دون هزيمة والذي سيدخل مباراة اليوم من أجل ثلاث نقاط أخرى يدعم بها موقعه في الوصافة، بدوره نادي هيبون سيكون اليوم في اختبار جدي أمام النادي الإفريقي الذي لم يبق أمامه سوى التدارك وحصد أكثر من فوز والحفاظ على حظوظه كاملة في بلوغ مرحلة التتويج والمراهنة على اللقب خاصة بعد انسحابه من سباق الكأس بغرابة أمام جمعية الحمامات منذ ربع النهائي.

لمن ستكون الكلمة؟
هل يتجاوز بعث بني خيار سلسلة نتائجه السلبية؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم حين يستضيف نادي جمال الباحث بدوره عن ثلاث نقاط يبقى بفضلها في مركزه السادس المؤهل للمراهنة على تاج كأس الجامعة وتفادي عثرة جديدة قد تدخله في سلسلة نتائج سلبية يصعب تداركها في ما تبقى من جولات قادمة.

الساقية في إختبار النجم
ستكون الإثارة حاضرة في مختلف المواجهات يتصدرها لقاء القمة في هذه الجولة التي ستستضيف خلالها ساقية الزيت النجم الساحلي، حوار ستتباين خلاله الأهداف بين مضيف يريد تأكيد حسن جاهزيته لـ«السوبر» العربي والبطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس اللذين سيستضيف منافساتهما بداية من 13 مارس الجاري وبين ضيف يود اضافة انتصار جديد والبقاء دائما دون هزيمة في هذا الموسم الإستثنائي الذي هو بصدد تقديمه على كل المستويات فهل يواصل النجم بهذا الأداء أم يكون الإستثناء أمام ساقية الزيت؟

برنامج الجولة 17 لبطولة الأكابر:
قاعة المهدية س 17:00:
مكارم المهدية – جمعية الحمامات (شمروخي وعباسي)
قاعة قصر هلال س 17:00:
سبورتينغ المكنين – نسر طبلبة (بن جماعة وساسي)
قاعة بني خيار س 17:00:
بعث بني خيار – نادي جمال (خنيسي وبوعلوشة)
قاعة المهدية س 15:00:
نادي هيبون – النادي الإفريقي (كريشان ومخلوف)
قاعة منزل تميم س 17:00:
اتحاد منزل تميم – الترجي الرياضي (بزويش وبن صالح)
قاعة البجاوي س 17:00:
ساقية الزيت – النجم الساحلي (باجي وفرح)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115