الكرة الطائرة: ‹لجنف› يتوج ببطولة قطر

بدأت الكفاءات الوطنية خارج ارض الوطن في جني ثمار جهودها فبعد أن توج منذ أيام محمد البحري الطرابلسي المدرب والمدير الفني ومهدي البكوش المختص في العلاج الطبيعي ببطولة الشبان مع الكويت الكويتي تمكن أيضا معاوية لجنف ابن الأولمبي القليبي من قيادة نادي العربي القطري إلى رفع تاج بطولة هذا الموسم.

وتقاسم معاوية لجنف هذا التتويج صحبة مساعده مروان الشكيلي والمختص في العلاج الطبيعي مروان الهميسي واللاعب الموزع سيف المجيد في انتظار المراهنة على كأس هذا الموسم وبطولة اسيا للأندية البطلة التي قاد خلالها ‹لجنف› نادي العربي إلى المرتبة الثانية العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن معاوية لجنف كان قد تم اختياره الموسم الماضي أفضل مدرب في قطر وإلى أنه قاد نادي العربي للمشاركة في مونديال الأندية 2012 بعد أن رفع معه تاج بطولة اسيا للأندية البطلة.

تونس تترشح لإستضافة ‹كان› الأصاغر
أكد كمال رقية المدير الفني أن الجامعة قد أودعت رسميا لدى الإتحاد الإفريقي طلب ترشحها إستضافة منافسات بطولة إفريقيا للأصاغر المقرر إقامتها من 1 إلى 11 سبتمبر القادم.
وبين كمال رقاية أيضا أن استضافة هذه النهائيات ستكون محل منافسة من الجزائر التي تقدمت أيضا بطلب لتنظيمها مشيرا إلى أن الجامعة أيضا بصدد دراسة استضافة بقية المنافسات للشبان في انتظار تحديد الإتحاد الإفريقي للمواعيد.

تغيير في رزنامة البطولة
سيكون يوم 19 أفريل الجاري موعد مباراة ذهاب نهائي البطولة التي تعرفنا إلى حد الان على طرفها الأول الترجي الرياضي بعد فوزه ذهابا وإيابا ضد سعيدية سيدي بوسعيد على أن تقام مباراة الإياب يوم 21 من الشهر ذاته بينما تم تحديد تاريخ 23 من الشهر الحالي موعدا للمباراة الفاصلة في صورة التعادل.

وتأتي هذه التغييرات بعد أن قررت الجامعة تأجيل اللقاء الفاصل من نصف نهائي البطولة بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي الذي كان مقررا ليوم أمس إلى 15 أفريل الجاري بعد الطعن الذي كان قد تقدم به النادي الصفاقسي في خصوص قرار لجنة النزاعات التي كانت قد أقرت بهزم النجم الساحلي بثلاثة أشواط دون رد مع خطية بألف دينار ضد جماهير النادي الصفاقسي ومثلها لرئيس النادي لطفي عبد الناظر بسبب تهجمه على حكم المباراة جمال الحيدري.

البرنامج الجديد:
19 أفريل 2016: ذهاب النهائي.
21 أفريل 2016: إياب النهائي.
23 أفريل 2016: اللقاء الفاصل في صورة التعادل.

غدا إجتماع هام بخصوص كأس الأكابر
سيعقد المكتب الجامعي مساء الغد اجتماعا بمقر الجامعة سيخصص أساسا لاتخاذ القرار النهائي بخصوص ثمن نهائي كأس تونس للأكابر الذي كان قد رفض الترجي الرياضي صيغته اعتبارا أن الجامعة قررت الاعتماد على نظام الموسم الماضي مما يضع الترجي في المركز الثاني خلف النجم الساحلي اعتبارا للأشواط المدفوعة والمقبولة والحال أن نظام هذا الموسم مخالف اعتبارا لاعتماد نظام المجموعتين خلال المرحلة الأولى مما يعني أن فريق باب سويقة لم يواجه خلاله النجم الساحلي وهذا كان محل اعتراض كبير من الترجي ورفضه رفضا باتا في انتظار ما ستؤول إليه الأمور بعد هذا الإجتماع الحاسم اعتبارا لأن الجامعة قد وضعت نفسها في مأزق ولن تقدر على تعديل نظام الكأس ما دامت لم تتفطن للخطأ في نظام البطولة منذ انطلاقة الموسم.

شبح النزول يتهدّد هذا الثلاثي
سيخوض نادي حمام الأنف ومولدية بوسالم ومستقبل المرسى دورة تفادي النزول بعد ن انقادوا إلى الهزيمة مؤخرا في المرحلة الأخيرة من تفادي النزول.
وسيخوض هذا الثلاثي دورة ثلاثية يضمن خلالها صاحب الصدارة البقاء بينما يغادر صاحب المركز الثالث نهائيا صفوف فرق النخبة على أن يخوض ثاني الترتيب مباراة الباراج ذهابا وإيابا مع ثاني الوطني ‹ب›.
وتجدر الإشارة إلى أن كلاّ من نادي تونس الجوية والأولمبي القليبي واتحاد النقل الصفاقسي قد ضمنوا رسميا البقاء في الوطني ‹أ›.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا