الملعب القابسي: الشتاوي على الخط ...وإضراب في فرع كرة السلة

لا حديث في الشارع الرياضي بقابس إلا عن الربان الجديد للملعب القابسي إثر استقالة المدرب ماهر الكنزاري أياما قليلة قبل المواجهة

الهامة التي تنتظر الفريق مع النجم الساحلي يوم السبت القادم ضمن لقاء متأخر من الجولة التاسعة وفي ظرف أيام معدودة يلاقي الفريق الشبيبة القيروانية ضمن الجولة الافتتاحية من مرحلة الإياب.

قررت الهيئة المديرة لفريق عاصمة الحناء أن يضطلع المدرب المساعد مبارك الزطال بقيادة الفريق في المباراتين القادمتين امام فريق جوهرة الساحل وأبناء عاصمة الاغالبة قبل الحسم في مسالة المدرب الجديد في فترة توقف نشاط البطولة. ويشغل موضوع المدرب الجديد للملعب القابسي الشارع الرياضي بعد الخطوة المفاجئة التي أقدم عليها المدرب السابق ماهر الكنزاري بالإعلان عن استقالته في برنامج الأحد الرياضي واضعا الهيئة في موقف لا تحسد عليه و في سباق ضد الوقت لإيجاد البديل، ولئن اختارت الهيئة التروي في الحسم في مسألة المدرب الجديد الى حين فترة توقف نشاط البطولة فإن عدة اسماء تم تداولها على غرار خالد بن ساسي والمدير الفني للترجي الرياضي المنذر الكبير الذي رفعت هيئة فريق باب سويقة «الفيتو» في خصوص التفريط فيه سابقا. وليس الكبير الاسم الوحيد المطروح فهناك اسم اللاعب السابق للفريق ومستقبل المرسى وليد الشتاوي المدرب المساعد في القادسية الكويتي حاليا.

على الوطنية الأولى
ستكون المباراة المؤجلة لحساب الجولة التاسعة من الرابطة الاولى بين النجم الساحلي والملعب القابسي التي ستجرى الأحد القـادم بالملعب الاولمبي بسوسة بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر منقولة على القناة الوطنية الأولى.

الفريق سيدافع عن حقوقه
كأن المتاعب تعاقدت مع فريق عاصمة الحناء فكلما ساد الاعتقاد انه تجاوز مشكلة إلا وكان أمام أخرى أكثر صعوبة حيث طفت على السطح قضية رغبة المدافع أمين النفزي في فسخ عقده مع الفريق ولا تزال الهيئة تبحث معه عن صيغة ترضي كل الأطراف خاصة انه نال حسب الهيئة مستحقات تفوق حقوقه كما طالب ميكايلو درامي بمستحقاته والحال ان الهيئة تعتبره مدينا لها خاصة انه تسلم هذا الموسم 50 ألف دينار كمنحة إنتاج والحال أنه تغيب عن جل التربصات والمباريـات دون مبرر بل ان مشاركاتــه لم تتعد المباراتين. وفي صورة تمسكه بمقاطعة التمارين والمطالبــــــة بمستحقاته فــإن الهيئة عازمة على مقاضاته ومطالبتـه بإرجاع منحة الإنتاج التي ليست من حقـه وفق تقديرها.

«الستيـــدة» بين حديـــث المؤامرة ودور الاحباء
خلال الندوة الصحفية الأخيرة التي عقدها صابر الجماعي رئيس النادي للحديث عن وضعية الفريق أشار الى أن هناك حملة تديرها بعض الأطراف لبث البلبلة في النادي وانتقد بشدة ما يتداول في مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار مؤكدا أن للفريق صفحة رسمية هي المصدر الصحيح للمعلومة. هذا التصريح لم يرق لعدد من أنصار نادي عاصمة الحناء الذين يرون أن مشاكل النادي اكبر من ان يحصرها الرئيس في صفحات «الفايسبوك» وقد طالبوه بمحاولة البحث عن الحلول الكفيلة بإخراج الفريق من أزمته بعيدا عن حديث المؤامرات و الحملات الممنهجة. من جهتنا،نرى أنه حتى وان لم يقدم الجماعي الحلول فلم لا تأتي المبادرة من الأحباء؟ ومن الفرضيات المطروحة تنظيم حملة تبرعات من اجل المساهمة في الحد من المشاكل المالية التي باتت تلقي بظلالها على كل الفروع.

كرة السلة ...إلى أين؟
قلنا إن المشاكل المادية في الفريق باتت تلقي بظلالها على كل الفروع كما هو الشأن بالنسبة الى فرع كرة السلة حيث نفذ اللاعبون إضرابا احتجاجا على عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.
كما عاد اللاعب مالك المحجوبي الى النادي البنزرتي بعد أن كان من المفترض أن ينتقل على سبيل الإعارة الى نادي عاصمة الحناء لكن مع تجاهله لأسبوعين اختار العودة الى فريقه.ويبقى التساؤل قائما بأي وجه سيظهر الفريق في مباراة الجولة التاسعة من بطولة القسم الوطني «ب» التي ينزل خلالها ضيفا على مكارم المهدية في الرابعة مساء والأمل أن تتحقق الوعود التي قدمتهاالهيئة حتى لا يخسر الفريق المواجهة بالغياب والموسم المنقضي شاهد على أحداث مماثلة جعلت إقامة «الستيدة» في القسم الوطني الممتاز لا تطول لأكثر من موسم واحد.

قطيعة مع بالروبة وتأهيل منتظر لهلال
تستمر عملية الغربلـة في الملعب القابســــــي وقد تم مؤخرا فسخ العقد الذي يربط النـــادي باللاعب محمد علي بالروبة بعد تجربة استمرت أكثر من سنة بما أن اللاعب المذكور انتقل الى فريـق عاصمة الحناء فــي الميركاتو الصيفـــي لسنة 2016 قادما من القلعة الرياضية بعقد مدته 5 سنوات لكن هداف الرابطة الثالثة فشل في افتكاك مكان بالتشكيلة الأساسية. يذكر أن بالروبة يبلغ من العمر 25 سنة ويشغل خطة جناح أيسر.
فك الارتباط مع بالروبة من شأنه أن يحل الإشكال القانوني القائم في خصوص تأهيل الحارس سامي هلال بما أن «الستيدة» استوفت العدد القانوني من الانتدابات وهو 8 وترسيم اسم جديد بالقائمة يفترض ان يتم فسخ عقد احد الأسماء وعلى هذا الأساس قد يكون هلال مؤهلا في مباراة النجم او لقاء الشبيبة القيروانية في الجولة الافتتاحية من مرحلة الإياب في ظل ما يتداول بشأن إمكانية خروج الحارس وسيم نوارة.

الحاج مبروك ضمن الحسابات
مع غياب أيمن محمود لأسباب تأديبية عن لقاء النجم الساحلي من المنتظر أن يلجأ الإطار الفني الى لعب ورقة حسام الحاج مبروك في الجهة اليسرى للدفاع ليبقى الغموض متعلقا بمعوض القائد أكرم بن ساسي المتغيب أيضا بسبب عقوبة الإنذار الثالث في محور الدفاع وقد يستنجد المدرب مبارك الزطال بمروان تاج في الخط الخلفي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115