الكرة الطائرة: تأجيل اللقاء الفاصل ..النجم ينفي.. الصفاقسي يحترز و«عبد الناظر» محل اتهام

في خطوة غير متوقعة قررت الجامعة تأجيل اللقاء الفاصل من البطولة الذي كان من المقرر أن يجمع اليوم في القاعة الأولمبية بسوسة بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي إلى يوم الجمعة 15 أفريل الجاري بناء على قرار السلطات الأمنية.
هذا القرار

لئن كان لأسباب أمنية فإنه كان عين الصواب اعتبارا لأنه سيمكن من تهدئة الخواطر بين الجانبين خاصة بعد الأحداث المؤسفة التي عرفها الشوط الخامس من مباراة الإياب في صفاقس والذي توقفت خلاله المباراة قبل نهايتها عندما كانت النتيجة( 13 – 9 )بسبب رمي بعض المقذوفات على الميدان ورفض لاعبي النجم الساحلي بعدها العودة واتمام اللقاء.

وسعيا منا لمعرفة ردود الأفعال بعد الكلاسيكو الشهير لهذا الموسم وبعد قرار لجنة التحكيم في الجامعة اتصلنا برئيس فرع النجم الساحلي منعم بن علي ومراد التريكي رئيس فرع النادي الصفاقسي وحكم المباراة جمال الحيدري فكانت الإجابة كالاتي:

النجم يتهم ‹الحيدري› وينفي انسحاب لاعبيه
أكد منعم بن علي رئيس فرع النجم الساحلي لـ «المغرب» أن فريقه ليس لديه أي اعتراض على قرار لجنة التحكيم وأنه سيجيب منافسه على الميدان في اللقاء الفاصل الذي سيدور يوم 15 أفريل الجاري في قاعته وأمام جماهيره.
وأضاف منعم بن علي أن حكم اللقاء جمال الحيدري هو السبب في ما حصل لأنه كان قد سمح للاعبي النجم الساحلي في مناسبة أولى بالدخول إلى حجرات الملابس عندما طلبت منه هيئة الفريق ذلك في الشوط الخامس عند نزوله من كرسيه إلى أرضية الميدان وبعد إلقاء بعض الجماهير لولاعة على حد تعبيره مضيفا أن حكم اللقاء قد أجاب في مناسبة ثانية بأنه دون تقريرا عندما تمت إستشارته حول عودة لاعبي النجم من عدمها إلى الميدان.

وأكد رئيس فرع النجم الساحلي أن أعضاء الرابطة الذين تم تعيينهم لمراقبة اللقاء قد كانوا مشجعين للنادي الصفاقسي وليسوا بمسؤولين مشددا في الوقت ذاته على أن الجماهير قد قامت بضرب الثلاثي أمان الله الهميسي بقارورة ماء وحمزة نقة وهيكل الجربي بالحجارة.

احتراز من النادي الصفاقسي
مراد التريكي رئيس فرع النادي الصفاقسي والطرف الثاني في هذا اللقاء أكد من جانبه لـ ‹المغرب› أن الفريق سيقوم بإحتراز ضد قرار لجنة التحكيم التابعة للجامعة التي قضت بهزم النجم الساحلي بعد رفض لاعبيه العودة إلى الميدان في الشوط الخامس لما كانت النتيجة( 13 – 9 ).

احتراز النادي الصفاقسي سيرتكز خلاله على الفصل 20 الذي ينص في مثل هذه الحالة على معاقبة لاعبي النجم الساحلي الذين تم تدوين أسمائهم على ورقة لقاء مباراة الذهاب بتاريخ 9 أفريل الجاري بمباراتين وأربعة لقائد الفريق وثماني مباريات للإطار الفني حسب ما اكده لـ ‹المغرب› مراد التريكي الذي شدد على أن النادي الصفاقسي متمسك بحقوقه وسيعمل على استردادها حتى في صورة اقتضى الأمر الذهاب إلى أكبر الهياكل مبينا أنه تم تشكيل لجنة قانونية ستتولى الإشراف والمتابعة لهذا الملف.
وللإشارة فأن لجنة التحكيم التابعة للجامعة قد اعتمدت على الفصول 6 و4 و1 التي تقضي
فقط بهزم النجم الساحلي بثلاثة أشواط نظيفة دون عقوبات اخرى.

‹الحيدري› يتهم ‹عبد الناظر› ويؤكد الإستقالة
الطرف الثالث من لقاء الكلاسيكو الحكم الاول للقاء جمال الحيدري أكد لـ ‹المغرب› أن رئيس النادي لطفي عبد الناظر كان السبب الأول في ما حصل عند نزوله بعد نهاية الشوط الرابع إلى الميدان مما سهل على الجماهير رمي المقذوفات بعدها.
وبين جمال الحيدري أنه تعرض إلى الإهانة من لطفي عبد الناظر الذي تهجم عليه مرجعا ذلك إلى تقصير السلطات الأمنية التي لم تقم بواجبها كما يقتضيه الحال في تأمين اللقاء وحماية حكام اللقاء خاصة عند لحاق بعض المسؤولين بهم إلى حجرات الملابس الخاصة بهم على حد تعبيره.

وأضاف ‹الحيدري› أنه تعرض صحبة الثلاثي الياس قرامصلي ومروان القارصي وهيكل الجربي إلى الضرب والإهانة عندما كانوا بصدد مغادرة القاعة وأنه يستغرب قرارات لجنة التحكيم التي أرجعت ما حصل لأخطاء تحكيمية معتبرا أن رئيسها عبد المجيد جراد يسعى من وراء تلك القرارات إلى خدمة حملته الإنتخابية في جهة صفاقس على حساب النجم الساحلي.

وفي خصوص مغادرة لاعبي النجم الساحلي للميدان أكد حكم اللقاء أن رئيس الفرع منعم بن علي قد أعلمه بأن اللاعبين قد دخلوا إلى حجرات الملابس وليس باستطاعتهم اتمام المباراة مبينا أنه تم منعه من الوصول إلى طاولة الحكام في غياب تام للجامعة التي بين أنها باتت اليوم الخور بعينه ومشددا على أنه سيستقيل رسميا من التحكيم الذي بات طريقا للمهانة على حد تعبيره.

أين الجامعة؟
مباراة الكلاسيكو حضرها فقط ممثلون عن رابطة صفاقس في غياب تام لأعضاء الجامعة في وقت كان يجدر بهم التواجد في مباراة مثل مباراة النادي الصفاقسي والنجم الساحلي لتفادي مثل ما حصل و كادت تتطور بعدها الأمور إلى ما لا يحمد عقباه لولا تدخل الأمن ومسؤولي الفريقين وهذا ما أكده لنا حكم المباراة جمال الحيدري ومنعم بن علي رئيس فرع النجم الساحلي فما ضر الجامعة لو أوفدت ممثلا عنها في مباراة هامة مثل الكلاسيكو أم أنها باتت غير قادرة على تحمل مسؤولياتها؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا