فوزي البنزرتي ( مدرب الترجي): لا لإعطاء الدربي أكثر من حجمه ... و هذا رأيي في بن حتيرة

موعد جديد هام ينتظر الترجي غدا في لقاء الاجوار أمام النادي الإفريقي بهدف مواصلة سلسلة النتائج الايجابية وخاصة مصالحة الجماهير التي لا تزال بانتظار مواجهة من الصعيد الكبير لطي صفحة الانسحاب من رابطة الأبطال الافريقية .

مقابلة قمة كانت محل لقاء جمع مدرب الترجي فوزي البنزرتي بـ«المغرب» للحديث عن استعدادات فريقه لأحد ابرز المواعيد الكروية على الساحة الإفريقية إضافة إلى وضعية بعض الأسماء المصابة و التغييرات المنتظرة على مستوى التشكيلة الأساسية مقارنة بالمقابلات الأخيرة.

كلاسيكو و دربي في ظرف أسبوع؟
ليس من السهل خوض كلاسيكو و دربي في ظرف أسبوع خاصة أن بينهما لقاء هام آخر أمام الترجي الجرجيسي خاصة إذا تعلق الأمر بالجاهزية البدنية للاعبين سواء من الترجي أو الإفريقي إلا أن الوضع يحتم علينا التعامل مع جميع الوضعيات.

تركيز كبير من الجماهير الرياضية على هذه المواجهة؟
هناك مبالغة في التعامل مع هذه المقابلات و خير دليل الأحداث التي شهدها لقاء الكلاسيكو أمام النجم بعد أن تم إعطاؤه أكثر من حجمه بكثير, حيث اعتبر أن جميع المقابلات على نفس المقدار من الأهمية خاصة وأن النتيجة لن تكون حاسمة ولن تحدد مصير الفريق أو اللقب.

لكن تاريخ الفريقين يجعل للدربي طعما خاصا؟
لا يمكن إنكار ما يعنيه الدربي لجماهير الترجي والإفريقي إلا أن ما يمكن تأكيده كما سبق أن أشرت هو عدم إعطاء اللقاء حجما اكبر من حجمه لتفادي من الوقوع في فخ تجييش الجماهير وما يمكن أن ينتج عنه من أحداث عنف كما كان الحال في العديد من المقابلات بما فيها اللقاء الأخير أمام النجم أو اللاعبين بإخراجهم عن تركيزهم الذي يظل سبيلهم الوحيد لتحقيق نتيجة ايجابية.

يوجد حديث عن أسبقية معنوية للترجي مقارنة بالإفريقي الذي يمر ببعض الأزمات التي أثرت سلبا على نتائجه؟
لا توجد أي أسبقية بل يوجد ميدان هو الفيصل بين اللاعبين والفريق الذي سيكون أكثر تركيزا ورغبة في الانتصار هو من سيخرج بالنقاط الثلاث و هو ما أكدته العديد من المواجهات السابقة بين الفريقين.

تقارب المواعيد يجعل الحديث عن استعدادات خاصة أمرا صعبا؟
هذا أمر مؤكد حيث اقتصرت استعداداتنا على حصتين حاولنا خلالهما التركيز أكثر على الأخطاء التي قمنا بها في المقابلات الماضية و خاصة أعداد المجموعة بدنيا و ذهنيا .

ذهنيا قد تصعب الأمور في ظل غياب القوة الضاربة لخط هجوم ووسط ميدان الفريق الخنيسي و البدري؟
العقوبات و الإصابات عادة ما تدخل حسابات أي مدرب و هو أمر يجب التعامل معه بكل حرفية دون الدخول تحت غطاء التبريرات خاصة أن الترجي يمتلك رصيدا بشريا محترما وخيارات بديلة وخاصة اعتماد فكرة المجموعة وليس الأفراد التي لا تستطيع بمفردها أن تصنع النجاح.

هل توجد تغييرات مقارنة بلقاء جرجيس؟
تقارب المواعيد حتم علينا منح بعض الأسماء راحة خاطفة كما كان الحال في لقاء الترجي الجرجيسي لاستعادة الأنفاس مع تمكين أسماء أخرى من فرصة للإقناع بحقيقة إمكانياتها على أن يكون التواجد في لقاء اليوم للأجدر بما سيفتح الأبواب للحديث عن 3 تغييرات على الأقل.

وضعية بن حتيرة و جاهزيته لهذا الموعد؟
سبق أن أشرت أن التشكيلة الأساسية نشرك فيها اللاعب الذي يكون قادرا على تقديم الإضافة و هو ما عجز على تحقيقه بن حتيرة في اللقاء الأخير بما سيجعل مشاركته أساسيا في لقاء الغد أمرا مستبعدا في انتظار أن يضاعف مجهوده ويقدم الإضافة التي تم من اجلها التعاقد معه.

قرارك يعود إلى حالة الغضب التي كان عليها اللاعب أثناء تغييره في الشوط الثاني؟
لا بل لعدم اقتناعي بما قدمه, فكما سبق أن أشرت فان التواجد في التشكيلة الأساسية لا يرتكز على الأسماء بل على الجاهزية الذهنية و البدنية للاعب و قدرته على تقديم الإضافة للمجموعة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115