النادي الإفريقي صداع «روزيكي» لا يتوقف ونهاية مرحلة الإعداد البدني

يبدو أن ملف مهاجم النادي الإفريقي ومنتخب الزيمبابوي «ماثيو روزيكي» سيعرف تعقيدات جديدة خاصة في ظل الأخبار عن نيته مقاطعة التمارين وربما العودة من جديد إلى رفع العصيان ومغادرة المجموعة سيما أنه لم يتحصل منذ عودته إلى التمارين على الأموال التي يطالب بها رغم الوعد الذي تلقاه من رئيس النادي بتمكينه على الأقل من جرايات شهر ماي وجوان ومنحة الفوز بلقب كأس تونس.

«روزيكي» أعلم نائب رئيس النادي الإفريقي والمكلف بفرع الأكابر رضا الدريدي بوضعيته مؤكدا أنه لن يتحمل تأخيرا جديدا سيجعله يقرر الرحيل ويغادر الفريق نهائيا دون العودة هذه المرة خاصة أنه أثبت حسن نواياه وعاد إلى التمارين بأكثر جدية ورغبة في اللعب مع الفريق إلى أنه لم يتحصل على شيء من أمواله المتخلدة في ذمة الهيئة وحسب الأخبار التي بحوزتنا فإن المهاجم منح مسؤولي الإفريقي مهلة من الزمن من أجل حل إشكاله المادي والأكيد أن بداية الأسبوع قد تعرف تطورا جديدا في هذا الملف.

وليس الإشكال المادي الموضوع الوحيد الذي يتعلق بالمهاجم «ماثيو روزيكي»حيث أن ملف تأهيله مازال يعرف إشكالا وعوائق قد تجعله خارج الحسابات في المواجهات القادمة ومنها الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي ورغم تأكيدات مسؤولي الإفريقي حصولهم على التأهيل إلا أن الوضعية لا تزال غامضة في ظل عدم وصول المراسلة الرسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم بإمكانية التعويل على «روزيكي» مكان المهاجم «فابريس أونداما» الذي وقع تعليق إجازته.

أسبوع حاسم
خصص المدرب الإيطالي «ماركو سيموني» هذا الأسبوع للجانب البدني حيث خاضت المجموعة تدريبات شاقة ومرهقة بحث فيها الإطار الفني عن الاطمئنان على الجاهزية البدنية لكافة العناصر فيما تعرض بعض اللاعبين من أصحاب الأوزان الزائدة إلى عمل مضاعف من أجل إنقاص بعض الأوزان الزائدة ومن بين التمارين الشاقة التي عرفتها المجموعة هي التدريبات في مدرجات أولمبي رادس...

الجانب البدني أخذ القسط الأوفر طيلة هذا الأسبوع في المقابل فإن الأسبوع القادم سيكون فيه التركيز على الجانب الفني والخططي والمباريات التطبيقية من أجل تحديد ملامح التشكيلة التي ستؤثث ظهور الأفارقة في إياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي الذي يستضيف فيه ممثل الكرة التونسية فريق «سوبر سبورت يونايتد» الجنوب إفريقي يوم الأحد 22 أكتوبر ابتداء من الساعة السابعة على أرضية أولمبي رادس.

وستركن المجموعة إلى راحة بيومين على أن تستأنف التمارين يوم الثلاثاء لتنطلق فعليا في التحضير للمواجهة الهامة والمنتظرة فيما قرر المدرب الإيطالي «ماركو سيموني» أن يكون دخول المجموعة في التربص المغلق عشية الجمعة أثر أخر حصة تدريبية.
«سوبر سبورت» يراهن على كأس النخبة في جنوب إفريقيا

أعفت جامعة كرة القدم الجنوب إفريقية منافس النادي الإفريقي في إطار الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإفريقي من خوض غمار البطولة حيث أجلت له مباراة الجولة السابعة لكن في المقابل واصل منافس النادي الإفريقي طريقه في مسابقة كأس جنوب إفريقيا حيث تمكن من العبور إلى النهائي بفوزه على فريق «ماريتزبورغ يونايتد» بثنائية خارج ملعبه فيما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الايجابي بهدف من الجانبين وهو تأكيد جديد على قوة الفريق الجنوب الإفريقي خارج ملعبه...

منافس النادي الإفريقي وجد نفسه في النهائي الذي سيقام اليوم أمام فريق «كاب تاون» حيث يبحث فريق «سوبر سبورت يونايتد» المحافظة على لقبه الذي حصده في الموسم الماضي الأكيد أن فعاليات النهائي ستلقي بظلالها على واقع منافس ممثل الكرة التونسية حيث أن الهزيمة قد تنعكس على مردود الفريق الجنوب الإفريقي في المقابل فإن الفوز سيفرض على زملاء خليفة الحذر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115