الاتحاد المنستيري – النجم الساحلي (0 - 1): النجم باقتدار والاتحاد بأخفّ الأضرار

تمكن النجم أمس من مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية وتحقيق انتصاره الثالث والثاني خارج الديار أمام الجار الاتحاد المنستيري الذي عجز على استغلال تواجده على أرضه وأمام جماهيره لتحقيق أول انتصار له في سباق الرابطة المحترفة الأولى.

دربي الساحل كان وفيا لعاداته من حيث التشويق والإثارة نظرا للكم الهائل من الفرص المتاحة خاصة للضيوف الذين فرطوا في فرصة جدية للخروج بنتيجة عريضة تؤكد حسن استعدادهم للمنافسة على لقب البطولة.

دون مقدمات
بداية اللقاء غابت عنها المقدمات ببحث كل فريق عن افتتاح النتيجة بالاعتماد على ورقة الهجوم حيث كانت البداية مع فريق جوهرة الساحل بعد كرة ثابتة في دق 6 وارتقاء من المدافع الهداف رامي البدوي التي مرت راسيته فوق مرمى الحارس مكرم البديري بقليل ليمر أيمن الصفاقسي في دق 9 أمام فرصة إضافية لأخذ الأسبقية بعد إمداد ممتاز من علية البريقي لكن تسديدته مرت محاذية رغم تواجده في مكان مناسب للتسجيل.

الاتحاد يرد
رد الاتحاد على رأسية البدوي وتسديدة الصفاقسي لم تتأخر بعد هجوم معاكس ومردود فردي من رفيق كابو الذي غابت الدقة عن تسديدته ليواصل المنستيري اعتماده على سلاح الهجمات المعاكسة مقابل عودة سريعة لدفاع النجم الذي كان حاسما في قطع الكرة من أمام الصيفي.

فرصة بفرصة
رغبة كل فريق في التقدم في النتيجة وخروج الاتحاد نسبيا من الانكماش الدفاعي كان وراء تسجيل كم هائل من الفرص من الفريقين مع أفضلية للنجم الذي حال التسرع دون بلوغه شباك مكرم البديري.

تراجع مستوى الفريقين
عجز كل فريق وخاصة النجم عن ترجمة الفرص المتاحة إلى أهداف كان وراء تراجع مستوى اللعب الذي انحصر في منطقة وسط الميدان مع سيطرة سلبية للنجم مقابل تمركز محكم من دفاع الاتحاد حال دون تسجيل تغيير على مستوى النتيجة رغم الكم الهائل من الفرص المتاحة لزملاء حمزة الأحمر الذي كاد يختطف في دق 45 زائد 1 الأسبقية بعد تسديدة قوية من خارج منطقة 18 متر لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي مع أفضلية لفريق جوهرة الساحل الذي كان بإمكانه العودة بأسبقية مريحة لحجرات الملابس.

الشوط الثاني: الاتحاد يبادر
عكس ما كان عليه الحال خلال بداية ونهاية الشوط الاول فان المبدارة مع انطلاق الفترة الثانية كانت لفريق عاصمة الرباط عن طريق مجدي المسراطي منذ دق 48 لكن دفاعه النجم كان اسبق.

النجم يعود للسيطرة
فرصة عادت إثرها السيطرة لفريق جوهرة الساحل بنزوله بكل ثقله الى المناطق الخلفية للاتحاد الذي وجد نفسه مجبرا على العودة للتامين الدفاعي وهو ما لم يمنع البرقي في دق 51 واكو ستا في دق 53 من الاقتراب من هز شباك مكرم البديري الذي استطاع بمفرده وضع حد لهيجان هجوم النجم وحرمانه من افتتاح النتيجة.

اكوستا يضع حدا لتألق البديري
الضغط المتواصل من هجوم النجم على دفعات المنستيري كاد ينبئ باقتراب فريق جوهرة الساحل من معانقة الشباك وهو ما تحقق فعليا في دق 63 براسية من البرازيلي دياقوا اكوستا منح بها الأسبقية للنجم قبل أن يفرط البرازيلي في دق 65 في فرصة إضافية لإضافة الهدف الثاني ليواصل النجم ضغطه الهجومي مقابل عجز الاتحاد على الرد.

الاتحاد يرد
تواصل الضغط الهجومي للنجم قصد إضافة الهدف الثاني والاطمئنان نهائيا على النتيجة تزامن مع بعض الهجمات الخطيرة للاتحاد الذي كان قريبا في دق 74 من تعديل النتيجة لولى تدخل الحارس البلبولي.

إهدار متواصل للفرص
الدقائق 10 الأخيرة من عمر اللقاء كانت عنوانا للفرص المهدورة من جانب فريق النجم الذي حرم جماهيره من الاستمتاع بأكثر من هدف لينتهي اللقاء بانتصار مستحق لكن كان بالإمكان أن يكون بنتيجة عريضة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115