وأخيرا حسم مسلسل انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان: 621 مليون دينار نصيب برشلونة و140 مليون دينار راتب البرازيلي والأموال القطرية في الخدمة

كشفت تقارير إعلامية أن نيمار دا سيلفا نجم نادي برشلونة الإسباني ودع زملاءه في الفريق الكتالوني قبل إجراء الحصة التدريبية صباح أمس الأربعاء وأكدت إذاعة «راك 1» الكتالونية أن نيمار وصل إلى المدينة الرياضية خوان جامبر في الساعة 09:00 وأعلن لزملائه في غرفة خلع الملابس قبل انطلاق التدريب قراره بالرحيل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتابع نفس المصدر أنه بعد إبلاغ زملائه بقراره غادر نيمار سريعا مركز التدريبات دون الإدلاء بتصريحاتوقال النادي الكتالوني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن نيمار لم يشارك في التدريبات بعد حصوله على إذن من المدير الفني للفريق ارنستو فالفيردي.
وأوضحت صحيفة «مونــــــدو ديبورتيفو» أن نيمار قد يعلن عن انضمامه رسميا إلى باريس سان جيرمان غدا الجمعة.

ومن المتوقع الإعلان الرسمي لصفقة النجم البرازيلي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الساعات القليلة المقبلة اذ سيقوم النادي الباريسي بدفع قيمة فسخ عقده المقدرة بنحو 222 مليون يورو إلى رابطة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم.
وأثار سلوك نيمار في الأسابيع الأخيرة غضب قادة النادي الكتالوني حيث فضل البرازيلي العرض المادي الهائل لسان جيرمان على المشروع الرياضي للنادي الكتالوني والذي يتيح له المنافسة على أبرز الألقاب القارية.
وأعلن نادي برشلونة في احد حساباته الإعلامية بمواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن أن اللاعب البرازيلي أبلغ زملاءه في الفريق برحيله من النادي.
ومن جانبها رصدت عدسات إذاعة «راديو كتالونيا» صورا لنيمار وهو يغادر مكتب رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو في ملعب «كامب نو» ولم يتم الكشف عن تفاصيل ما دار في الإجتماع. وقد خرجت بعض المصادر الإعلامية في الساعات الأخيرة تؤكد ان برشلونة سيرفض دفع مبلغ 26 مليون يورو لوالد نيمار والتي كان متفقا عليها بعد تمديد عقد اللاعب قبل أشهر.

والد نيمار مهندس الانتقال
قام والد اللاعب البرازيلي «نيمار دا سيلفا» نجم فريق برشلونة الإسباني بوضع الشروط النهائية من أجل موافقة نجله على الانضمام إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا.
وذكرت وسائل الإعلام أن والد نيمار قام بعرض عقود انضمام نجله إلى النادي الباريسي على المحامي البرازيلي الشهير «ماركوس موتا» الذي يعتبر خبيرا بالقانون الدولي الرياضي من أجل تفادي أي مشاكل قانونية يقع فيها اللاعب مستقبلاً.
وأشارت التقارير إلى أن المحامي ماركوس موتا قد اطلع على العقود وقال أن هناك بعض النقاط يجب على إدارة باريس سان جيرمان تصحيحها وتم النقاش فيها بينه وبين الإدارة الباريسية وجار تعديلها خلال الساعات القليلة القادمة.
كان النادي الكاتلوني قد رفض فكرة التفاوض حول ضم البرازيلي نيمار من جانب باريس سان جيرمان مفضلا تلقي 222 مليون يورو قيمة نقل اللاعب وكسر عقده بينما سيسعى لإجراء محادثات بشأن تقديم شكوى ضد النادي الفرنسي بسبب ضربه عرض الحائط بقوانين اللعب المالي النظيف. يذكر أن نيمار قد تعرض لوابل من الانتقادات بسبب تركه برشلونة وتفضيله المال على حساب بقائه مع ميسي وسواريز بـ«الكامب نو» واتباع تعليمات والده الذي يدير أعماله والتي قد تكلف اللاعب مستقبله.

برشلونة يعلن رسميا مغادرة نيمار
أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميا عن رحيل اللاعب نيمار دا سيلفا مهاجم ونجم الفريق عن ملعب «كامب نو» هذا الصيف من أجل الإنتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
النادي الكاتالوني نشر بيانا في موقعه الرسمي أمس الأربعاء يؤكد فيه أن اللاعب الدولي البرازيلي قد أبلغ إدارة النادي بالرحيل عن الفريق بعد تفعيل الشرط الجزائي الذي تقدر قيمته بـ222 مليون يورو. وجاء في بيان برشلونة «اللاعب نيمار جونيور الذي يرافقه والده ووكيله أبلغ نادي برشلونة لكرة القدم هذا الصباح باتخاذه قرارا بمغادرة النادي بعد الاجتماع الذي دار في مكاتب النادي». وجاء أيضا «وفي مواجهة هذا الموقف أبلغهم النادي أن يتم مقابلة الشرط الجزائي الموجود في العقد والذي بلغت قيمته 222 مليون يورو سيتعين تسديده كاملا».

ثم أضاف النادي «وعلاوة على ذلك وردا على المطالب المتعلقة بمكافأة تمديد العقد أوضح النادي مرة أُخرى أن المبلغ لا يزال مودعا لدى كاتب العدل إلى أن يتم حل القضية».
أما في آخر البيان فجاءت الكلمات التالية من النادي الكاتالوني «اللاعب يبقى تحت العقد في برشلونة ولكن مع إذن مؤقت بعدم المشاركة في الدورات التدريبية».

وكيل البرازيلي في باريس
اقترب نجم برشلونة الإسباني نيمار من التوقيع لفريق العاصمة الفرنسية بعد أن تحول وكيل أعماله فاغنر ريبيرو إلى باريس. وكتب ريبيرو تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لدى وصوله إلى عاصمة الأنوار: «باريس رائعة، برج إيفل، المأكولات... وكرة القدم».
ومن المنتظر أن يقع الإعلان رسميا عن انضمام نيمار إلى باريس سان جيرمان قريبا خصوصا بعد أن أعلم المهاجم البرازيلي زملاءه بقراره الرحيل عن الفريق الكاتالوني صباح امس الأربعاء. يذكر أن نيمار انضم إلى برشلونة عام 2013 قادما من نادي سانتوس البرازيلي ومدد عقده العام الماضي حتى سنة 2021.

راتب خرافي لـ«نيمار» مع فريق العاصمة الفرنسية

ازداد الحديث عن انتقال نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي حيث أكدت صحف برشلونة على إتمام الصفقة بنجاح فيما يتبقى الإعلان الرسمي عنها خلال الساعات القليلة المقبلة خاصة بعد بيان النادي الإسباني الذي أكد فيه الاتفاق مع اللاعب ووكيله بمغادرة الفريق.
وسيصبح نيمار بذلك صاحب الأجر الأعلى من بين جميع لاعبي العالم في حال حقق الألقاب خلال المواسم المقبلة حيث ترتبط المكافآت والعلاوات على أجره بعدد الألقاب التي يحرزها.
وسيحصل نيمار على 30 مليون يورو سنويا خالية من الضرائب في باريس أي بما يكافئ ضعف أجره السنوي الذي يحصل عليه بالوقت الحالي في برشلونة.
ومن المتوقع أن يرتفع الأجر إلى 50 مليون يورو بشروط محددة تتعلق بالألقاب التي يحققها الفريق، ليصبح بالتالي صاحب الأجر الأعلى في العالم متفوقا على زميله الحالي ليونيل ميسي الذي يحصل على 39.4 مليون يورو سنويا من برشلونة. كما سيحصل والد نيمار على 60 مليون يورو كعمولة حين إتمام الصفقة بنجاح.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115