النادي الصفاقسي: غيابات مؤثرة وكوستا يبحث عن حلول

ليلة واحدة تفصلنا على لقاء الجولة الثالثة بين النادي الصفاقسي وضيفه بلاتنيوم ستارز الجنوب افريقي بملعب المهيري حيث سيجري الفريق آخر حصة تمرينية له الليلة لوضع اللمسات الأخيرة وتحديد التشكيلة الأساسية التي سيعول عليها المدرب كوستا غدا.

ما هو مؤكد أن اللقاء سيتغيب عنه الثالوث اندوي والعمدوني والمحجبي لكن الفني البرتغالي سيكون أمام اختيارات جديدة ومنح الفرصة للشبان للبروز وأخذ مكان لهم بالتشكيلة الاساسية، مقابلة صعبة تنتظر الأسود والأبيض بالرغم من عامل الميدان والجماهير إلا أن بلاتنيوم ستارز فريق لا يستهان به رغم تعادله في ملعبه امام المولودية وهزيمته خارج الديار امام امبابان.
ما هو مطلوب من اللاعبين اللعب من أجل ألوان النادي والدفاع عنه إلى أخر دقيقة من المقابلة والتهديف منذ البداية حتى يكون في أريحية، كما أن الجماهير مطالبة بالتواجد بأعداد غفيرة للتشجيع طيلة اللقاء وتحفيز اللاعبين على تقديم ما هو مطلوب منهم.

متابعة للشبان
عمد المدرب جورج كوستا في الفترة الأخيرة لمتابعة الشبان سواء في التمارين أو حتى لقاء صنف الامال الذي فاز فيه النادي الصفاقسي على الشبيبة القيروانية بنتيجة (4 - 0). وخرج كوستا من اللقاء بعدة نقاط تهم لاعبي الأمال بعد تعزيز البعض منهم صنف الأكابر وأخذ فكرة شاملة عن المجموعة المتواجدة التي قد يعول عليها مستقبلا.

الغيداوي بوحاجب في الأكابر
علمنا من مصادرنا أنه سيقع قريبا دعوة الثنائي سامح بوحاجب ومهدي الغيداوي إلى صنف الأكابر من المدرب جورج كوستا بعد أن تابعهم في بعض المقابلات التي خاضها صنف الأمال في الفترة الأخيرة، ويشغل سامح بوحاجب خطة مهاجم فيما يشغل مهدي الغيداوي خطة ظهير أيسر وينتظر الحاقهم بالأكابر في جويلية القادم حتى يكون الاعداد للموسم الكروي القادم بما أن الفريق يفتقر للاعبين بارزين في خطتي مهاجم وظهير ايسر.

مراجعة
مع انتهاء موسم البطولة الوطنية في كرة القدم وأيضا في الكرة الطائرة وكرة السلة من المنتظر أن تجتمع الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي في الأيام القادمة للنظر في حصيلة الموسم وأخذ جملة من القرارات تهم الفروع حتى يعود بريقها من جديد،
ولئن انطلقت الهيئة بفرع كرة القدم من خلال الاستنجاد بخدمات المدرب جورج كوستا وبقية مساعديه للاعداد للموسم المقبل والدفاع عن حظوظ الفريق في كأس الاتحاد الافريقي إلا أن بقية الفروع الأخرى تشتكي من الضعف الفادح سواء على مستوى الاطار الفني أو المادي والدليل الخروج المبكر للكرة الطائرة ذكور من البطولة والكأس بعد تدهور نتائجه في حين وصلت فتيات كرة الطائرة وكرة السلة إلى النهائية سواء بطولة أو كأس لكن دون الفوز بها وهو ما يؤكد المعاناة التي يعيشها الفريق على مستوى النتائج في جميع الفروع. الهيئة مطالبة اليوم بأخذ التدابير اللازمة والبناء من جديد بتواجد رؤساء فروع ومدربين ممتازين قادرين على قلب المعطيات والدليل أن هنالك أسماء عديدة مرت على هذه الفروع ونجحت في الوصول بها إلى منصات التتويج وقادرة اليوم على العودة لتقديم الاضافة المطلوبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115