بعد عبورها إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس: إشادة كبيرة بإنجاز أنس جابر

خص الموقع الرسمي لبطولة «رولان غاروس» للتنس اللاعبة التونسية أنس جابر بمقال مطول أشاد فيه بما حققته بعدما أزاحت المصنفة السابعة عالميا السلوفاكية «دومينيكا سيبولكوفا» بفوزها عليها بمجموعتين دون رد بواقع (6 - 3) و(6 - 4) بعد ساعة و23 دقيقة من اللعب.

وفي مقال تحت عنوان «أنس جابر.. لا علاقة للحظ» قال الموقع إن اللاعبة التونسية المصنفة 114 عالميا فاجأت «سيبولكوفا» لتكون أول «خاسر محظوظ» يتأهل إلى الدور الثالث من «رولان غاروس» منذ عام 1996 وذلك بعد خسارة أنس في الدور الأخير لجدول التصفيات أمام المصنفة 199 عالميا اليابانية «مويي كاتو» بمجموعتين لواحدة.

وأضاف المقال: «أنس جابر 22 عاما ليست نكرة في «رولان غاروس» بما أنها توجت في 2011 ببطولة «رولان غاروس» للشابات اللاعبة اقتربت هذا العام من نادي المائة وحققت أفضل ترتيب لها خلال مسيرتها في بداية ماي حيث احتلت المركز 108».
وتابع: «لم تستطع أنس أن تتخطى التصفيات في 2012 و2014 و2015 وحتى في بطولة هذا العام انهزمت في الدور الأخير من جدول التصفيات قبل أن يتم إسعافها ببطاقة (الخاسر المحظوظ) بعد انسحاب الألمانية «لورا سيجموند» بسبب الإصابة وهي الفرصة التي عرفت اللاعبة التونسية كيف تستغلها بطريقة رائعة».

وأورد المقال العديد من الأرقام التي تشير إلى أفضلية أنس جابر على سيبولكوفا صاحبة الـ9 مشاركات في «رولان غاروس» والتي لم تفشل سوى مرتين فقط في تخطي الدور الثاني. وأشاد موقع رولان غاروس بأنس قائلا: «إنها أول تونسية تدرك الدور الثالث لبطولة كبرى وستحاول معادلة أفضل إنجاز لـ(خاسر محظوظ) والذي حققه نيكول «جاجرمان» في بطولة 1988».
وستواجه أنس جابر في الدور الثالث اللاعبة السويسرية «تيميا بازينسكزي» المصنفة 31 عالميا.

أنس جابر تتحدث عن الانجاز
«سعيدة للغاية بكوني أول لاعبة عربية تحقق هذا الإنجاز»
وعبرت اللاعبة التونسية انس جابر عن سعادتها الكبيرة بالإنجاز التاريخي الذي حققته في بطولة» رولان غاروس» بالفوز على السلوفاكية «دومينيكا سيبولكوفا»...وقالت انس:» «عاجزة عن وصف الفرحة التي أشعر بها بعد التأهل للدور الثالث من بطولة رولان غاروس وعلى حساب لاعبة من العيار الثقيل والمصنفة السابعة عالميا...سعيدة للغاية بكوني أول لاعبة عربية تحقق هذا الإنجاز في بطولة رولان غاروس...أشعر بسعادة كبيرة لتشريف التنس التونسي والعربي على أكمل وجه وكوني أول عربية تحصد هذا الإنجاز بالصعود لثالث أدوار بطولة «رولان غاروس»وسأبذل قصارى جهدي أمام منافستي السويسرية لمواصلة مسيرتي بالبطولة وتحقيق الأفضل «.

وحول العوامل التي قادتها إلى هذا الإنجاز قالت البطلة التونسية «قدمت مباراة جيدة أمام السلوفاكية سيبولكوفا ولعبت على حقيقة إمكانياتي...حافظت على تركيزي طوال المواجهة كما أن نجاحي في الإرسال ساعدني على الخروج بالفوز».
وبخصوص بقية المشوار علقت لاعبة التنس التونسية: «أمامي الفرصة لالتقاط الأنفاس لأنني سأخوض مباراة الدور الثالث اليوم الجمعة أمام السويسرية «بازينسكزي» المصنفة 31 عالميا».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115