كرة اليد: تنقل صعب لثلاثي الطليعة وحوارات واعدة في أسفل الترتيب

هل يحافظ الترجي والإفريقي على نتائجهما الإيجابية؟ هل يتدارك النجم ويعود إلى سكة الإنتصارات؟ هل تواصل ساقية الزيت زحفها نحو الصدارة أم تكون الكلمة لنادي جمال؟ من سيستفيد في حوارات أسفل الترتيب؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة السادسة من مرحلة الإياب

التي ستنطلق كافة مبارياتها في الرابعة بعد الظهر.

سيكون أصحاب المراكز الثلاثة الأولى الترجي الرياضي والنادي الإفريقي والنجم الساحلي في تنقل خارج الديار ومهمة ينتظر أن تكون صعبة لجميعهم ففريق باب سويقة سينزل ضيفا على مكارم المهدية، مباراة سيكون خلالها حامل اللقب ممنوعا من الهزيمة إعتبارا لأن أي عثرة أخرى ستضع الفريق مجددا في دوامة الشك خاصة بعد الهزائم المفاجأة التي مني بها إلى حد الان وسيكون مجبرا على توخي الحذر فالمنافس مكارم المهدية الذي أحرج النادي الإفريقي في الجولة الماضية يملك من الإمكانيات ما يمكنه من تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذا اللقاء الذي سيمكنه الفوز خلاله من مركز خامس يقترب به من المقدمة في انتظار بقية المشوار.

أما النادي الإفريقي فسيحل ضيفا على جمعية الحمامات، لقاء ستتباين خلاله الأهداف بين مضيف يسعى لمواصلة حصد نتائجه الإيجابية من أجل الثبات في المركز الرابع المؤهل إلى مرحلة التتويج وبين ضيف يسعى إلى تجنب أي عثرة أخرى حتى لا يدخل في أزمة جديدة أزمة النتائج التي قد تزيد من تعقيد الوضع الصعب والإستثنائي الذي يعيشه هذا الموسم بسبب عدم خلاص مستحقات لاعبيه وإطاره الفني لأكثر من عام. وسيكون بدوره النجم الساحلي في مهمة صعبة حين يتنقل إلى المكنين لملاقاة سبورتينغ المكان في مواجهة سيجبر خلالها فريق جوهرة الساحل على الإنتصار لا غير حتى يضع حدا لسلسلة نتائجه السلبية ويعانق طريق الفوز مجددا اعتبارا لأنه لم يعرف الفوز خلال الجولات الثلاث الماضية، مهمة قد يصيب فيها النجم وقد يخيب فسبورتينغ المكنين سيدخل بدوره هذا الحوار من أجل ثلاث نقاط أو تعادل يخرجه من المركز قبل الأخير والفريق يملك من الإمكانيات ما يمكنه من تحقيق هذا الهدف فقد سبق له أن عاد من القرجاني بانتصار عن جدارة على حساب الإفريقي الذي هو أفضل من النجم على كل المستويات.

قمة أولى بين «الساقية» و«جمّال»
تستضيف ساقية الزيت خلال هذه الجولة في حوار واعد نادي جمال، لقاء ينتظر أن نشاهد خلاله الكثير من الإثارة والتشويق بين الفريقين والرهان سيكون مختلفا فساقية الزيت تمني النفس بفوز يمكنها من الثبات في المركز الخامس وانتظار عثرة قد تأتي من قاعة الحمامات تعيدها إلى المركز الرابع بينما سيسعى نادي جمال إلى دعم فوز الجولة الماضية حتى يبتعد أكثر ما يمكن عن المراتب الأخيرة ويؤكد جاهزيته للبطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي سيشارك فيها في الحمامات بعد أيام.

...وثانية في حواري القاع
سنشاهد أيضا مواجهتين في أعلى مستوى بين فرق أسفل الترتيب والمواجهة الأولى ستجمع بين شبيبة الشيحية وبعث بني خيار والثانية بين سهم منزل حر ونسر طبلبة، مواجهتان سيسعى خلالها هذا الرباعي إلى الخروج بنقاط اللقاء كاملة للخروج من ذيل الترتيب وتفادي النزول المباشر.

«بوراوي» على رأس فتيات الإفريقي
عينت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي بثينة بوراوي رئيسة جديدة لفرع الكبريات، الرئيسة الجديدة ستكون في انتظارها الكثير من المهام الصعبة في مقدمتها إقناع رئيس النادي سليم الرياحي بتمكين اللاعبات من مستحقاتهن التي لم يتحصلن عليها منذ الصائفة الماضية ثم إعادة التوازن إلى فريق الكبريات الذي لا يبدو في أفضل حالاته هذا الموسم وقد تكون مهمة الحفاظ على الثنائي صعبة في ظل المنافسة من الوصيف النسائية بالمهدية ومقرين الرياضية ومن نور أريانة العائد من بعيد هذه السنة فهل يأتي معها الجديد أم يظل الأمر على حاله؟

تأجيل جولة الكبريات
قررت الجامعة تأجيل مباريات الجولة الثانية من مرحلة التتويج لبطولة الكبريات للوطني «أ» حتى يفسح المجال لإجراء المباراة المعادة بين أمل الرجيش والنسائية بصفاقس التي سيتحدد بعدها إسم الفريق الذي سيلتحق بمرحلة التتويج بعد القرار الصادر عن لجنة الإستئناف الذي قضى بإعادة اللقاء بين الفريقين وإعتبارها مباراة فاصلة بعد الخطأ الفادح الذي قامت به اللجنة المركزية للتأهيل والإجازات وأهلت اللاعبتين الجزائريتين أونيسة قطوش وأمينة يخلف لفائدة النسائية بصفاقس دون وصول بطاقتهما الدولية وهذا سيوجد جدلا اخر في بقية المشوار بشأن تشريك اللاعبتين من عدمه.

اليوم انطلاق مرحلة المراهنة على الصعود
يكون الموعد اليوم مع الجولة الإفتتاحية من مرحلة التتويج للوطني «ب» ومرحلة انطلاق السباق نحو المراهنة على الصعود إلى فرق النخبة وإفتكاك مكان بينها، رهان ستسعى الفرق المعنية به إلى الخروج بأول خطوة إيجابية.
وفي قاعة صيادة ينتظر أن يكون اللقاء مثيرا بين اتحاد صيادة وضيفه الشبيبة القيروانية وكلاهما سيسعى إلى تامين انتصار الخطوة الاولى من اجل العودة وتجديد العهد مع الوطني «أ» بينما يلاقي نادي هيبون المنزه الرياضي الذي فرط في رهان الصعود في اكثر من مرة لأسباب متباينة منها شبهة التلاعب بالنتائج صحبة شبيبة الشيحية في حين يحل منزل تميم ضيفا على جندوبة الرياضية ويستضيف أولمبيك سليمان اتحاد قرمدة المتدحرج خلال الموسم الماضي إلى هذا القسم.

دليل الفرجة للجولة 1 لمجموعة تتويج الوطني «ب»:
قاعة قرمبالية س 15:00:
أولمبيك سليمان – اتحاد قرمدة (عزابي وعبد اللطيف)
قاعة جندوبة س 15:00:
جندوبة الرياضية – اتحاد منزل تميم (عباسي وبوغرارة)
قاعة باردو س 16:00:
المنزه الرياضي – نادي هيبون (الشريف وعطية الله)
قاعة صيادة س 15:00:
اتحاد صيادة – الشبيبة القيروانية (خياري وبن احمد)
دليل الفرجة للجولة 6 من بطولة الأكابر
قاعة الشابة س 16:00:
مكارم المهدية – الترجي الرياضي (قمري وشعبان)
قاعة ساقية الزيت س 16:00:
ساقية الزيت – نادي جمال (ساسي وبن جماعة)
قاعة الشيحية س 16:00:
شبيبة الشيحية – بعث بني خيار (شوشان وشمروخي)
قاعة الميدة س 16:00:
سهم منزل حر – نسر طبلبة (الشاوش وعبيد)
قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – النجم الساحلي (خنيسي وبوعلوشة)
قاعة الحمامات س 16:00:
جمعية الحمامات – النادي الإفريقي (كريشان ومخلوف)

تذكير بالترتيب
1 - الترجي الرياضي 44
- النادي الإفريقي 44
3 - النجم الساحلي 37
4 - جمعية الحمامات 34
5 - ساقية الزيت 32
6 - مكارم المهدية 31
- نسر طبلبة 31
8 - نادي جمال 28
- بعث بني خيار 28
10 - سبورتينغ المكنين 26
- شبيبة الشيحية 26
12 - سهم منزل حر 23

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115