النادي الصفاقسي – النجم الساحلي (3 – 2): في كلاسيكو للنسيان «السي آس آس» يكسب الرهان

تمكن أمس النادي الصفاقسي من تدارك هزيمته في الجولة الافتتاحية من مرحلة «البلاي أوف» أمام النادي الإفريقي بفضل نجاحه في الخروج من امتحان الأمس أمام النجم الساحلي بانتصار ثمين بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة سبقتها فوضى تنظيمية لكن الأداء على المستطيل

الأخضر أنسانا ما حف بها من أحداث بعيدة عن الرياضة.
انطلقت مباراة الكلاسيكو بتأخير ساعة عن الوقت القانوني بسبب رفض لاعبي النجم الساحلي النزول من الحافلة بعد رفض هيئة النادي الصفاقسي منح رخصة الدخول لأكثر من ثلاثة مسؤولين من النجم حسب ما تم الإعلان عنه قبل موعد المباراة لكن أبناء جوهرة الساحل طالبوا بدخول كل المسؤولين إلى ملعب الطيب المهيري، وبعد تدخل مندوب المقابلة محمد علي الكداشي والسلط الأمنية وافق لاعبو النجم الساحلي على النزول للملعب واجراء المقابلة.
دون مقدمات دخل الفريقان في صلب الموضوع ونجح النادي الصفاقسي في بناء هجمة أولى ومغالطة الحارس أيمن المثلوثي في الدقيقة 7 عن طريق علاء الدين المرزوقي بعد اصطدام الكرة بقدم رامي البدوي ليفتتح النتيجة لفائدة نادي عاصمة الجنوب غير انه لم يتمكن من الحفاظ على أسبقيته لاكثر من دقيقة حيث أعاد أكوستا المباراة لنقطة الصفر بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 8 بعد توزيعة من بوعزة.

اسبقية طفيفة للنجم ولكن...
تواصل هيجان الفريقين مع أسبقية طفيفة للنجم الساحلي في البناء الهجومي المحكم حيث طالب أكوستا في الدقيقة 15 بضربة جزاء بعد احتكاك مع مرياح لكن الحكم محمد سعيد الكردي طالب بمواصلة اللعب وهو ما أثمر هدفا ثانيا في الدقيقة 19 للنادي الصفاقسي اثر توزيعة من سوكاري ورأسية اندوي التي غالطت البلبولي لتصبح النتيجة (2 - 1) للأسود والأبيض. وحاول الفريق المحلي ترفيع الفارق عن طريق تسديدة فالو لكن الكرة مرت بجانب المرمى في الدقيقة 25 ثم في مناسبة ثانية عن طريق اندوي لكن البلبولي بصعوبة ينقذ مرماه في الدقيقة 28. النجم الساحلي لم يتراجع بدوره وهدد مرمى الجريدي وكان له ذلك بحصوله على ضربة جزاء في الدقيقة 31 بعد احتكاك بين المحجبي والبدوي وسط احتجاج كبير من لاعبي وبنك الصفاقسي لكن الكردي أقر شرعية ضربة الجزاء وحولها حمزة لحمر إلى هدف التعادل للنجم الساحلي لتصبح النتيجة (2-2) بين الفريقين وهي النتيجة النهائية للشوط الأول بعد توقف اللقاء قرابة 6 دقائق وتراجع الأداء مع اسبقية هجومية للنادي الصفاقسي.

ضغط من «السي آس آس»
بتأخير نصف ساعة نظرا لاحتجاج الحكم المساعد بسبب دخول المنصف خماخم رئيس النادي الصفاقسي للميدان أثناء الاعلان عن ضربة الجزاء للنجم في الفترة الاولى انطلق الشوط الثاني بنسق قوي من النجم الساحلي بعد محاولة اكوستا مباغتة الحارس الجريدي في الدقيقة 46 لكن الكرة مرت بجانب المرمى بقليل، بعدها عاد النادي الصفاقسي للهجوم وهدد مرمى البلبولي عن طريق المرزوقي لكن الجمل تدخل في الوقت المناسب في الدقيقة 52. الصفاقسي واصل هيجانه على مرمى البلبولي وحاول العمدوني مغالطة حارس النجم في الدقيقة 56 بعد توزيعة من المثلوثي لكن دفاع النجم تدخل في الوقت المناسب،هجمات النادي الصفاقسي تواصلت على مرمى الحارس البلبولي وهو ما أثمر ضربة جزاء للنادي الصفاقسي بعد عرقلة المرزوقي في الدقيقة 76 وأسكن العواضي الكرة مانحا الأسبقية لأصحاب الأرض (3 - 2). ماكينة النجم الساحلي تحركت بعد هذا الهدف وهددت مرمى الجريدي بعد تدعيم الهجوم بالذوادي وأيمن الصفاقسي لكن بن صالح ومرياح كان جاهزين لصد الهجمات وحتى الدقائق العشرة التي أضافها الكردي كوقت بديل لم تغير النتيجة التي انتهت على (3 - 2) للنادي الصفاقسي

احتراز فني
إثر تنفيذ ضربة الجزاء التي سجلها حمزة لحمرللنجم طالب بنك النادي الصفاقسي من الحكم سعيد الكردي إعطاءهم الضوء الاخضر لتدوين احتراز على شرعية ضربة الجزاء المصفرة وقام الكردي بأخذ امضاء من الحارس الجريدي قبل العودة للعب بعد توقفه أكثر من 6 دقائق مقابل الاعلان على 3 دقائق كوقت بديل للشوط الأول الذي انتهى على نتيجة (2-2) بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي.

رقم من المباراة: 19
حقق النادي الصفاقسي فوزه 30 في الكلاسيكو 123 وهو رقم 19 في ملعب الطيب المهيري.

نجم المغرب:
علاء المرزوقي
مثّل مصدر خطر كبير على دفاع النجم وهو صاحب الهدف الأول وكان وراء العملية التي أثمرت ضربة الجزاء لفريقه.

للأرشيف
تشكيلة الفريقين
النادي الصفاقسي: رامي الجريدي، ياسين مرياح، محمود بن صالح، سليم المحجبي، حمزة المثلوثي، كريم العواضي، فالو نيانغ، سوكاري، أسامة العمدوني (الحباسي)، علاء الدين المرزوقي، اندوي (هنيد).
النجم الساحلي: أيمن المثلوثي، عمار الجمل، زياد بوغطاس، غازي عبد الرزاق، رامي البدوي (الصفاقسي)، محمد أمين بن عمر، علية البريقي، حمزة لحمر، أكوستا، بوعزة (الذوادي)، بنغورا (المساكني).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115