المنتخب الوطني: السليتي يلتحق بالوفد في برشلونة ... وفيتو أمام عبد النور والعكايشي واليعقوبي

شدت طائرة المنتخب الوطني في حدود الثامنة والربع من صبيحة الأمس الرحال إلى برشلونة بوفد يضم 20 لاعبا لتصل إلى مدينة جيرونا التي تبعد 100 كلم عن مدينة برشلونة استعدادا للمباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما نسور قرطاج أمام منتخبي كاتالونيا يوم 28 ديسمبر ومنتخب الباسك في الثلاثين من الشهر نفسه.

وأجرت المجموعة أمس حصتها التدريبية الأولى ببرشلونة في السادسة من مساء بملعب ميلتيفيتي وستكون مشفوعة بحصة ثانية اليوم في نفس التوقيت استعدادا لمباراة الغد أمام منتخب اقليم كاتالونيا وستعطى إشارة بدايتها في السابعة مساء .

كشك آخر الوافدين
لم يكن مدافع النادي البنزرتي سليمان كشك ضمن القائمة المدعوة للسفر الى برشلونة رغم وجوده ضمن القائمة الموسعة للمنتخب ، لكن حالة الشك التي تسود جاهزية المدافع الأيسر للنجم الساحلي غازي عبد الرزاق بعد الاصابة في المباراة الأخيرة من البطولة جعلت المدرب الفرنسي البولوني يوجه دعوة عاجلة للظهير الايسر للسي آبي سليمان كشك.

عبد النور واليعقوبي ينضمان العكايشي
رفض كل من فالنسيا الإسباني وزيز سبور التركي واتحاد جدة السعودي مغادرة الثلاثي الدولي أيمن عبد النور ومحمد علي اليعقوبي وأحمد العكايشي ليتخلف هذا الثلاثي عن تربص إسبانيا والمباراتين الوديتين أمام كل من كاتالونيا الأربعاء 28 ديسمبر والجمعة 30 من نفس الشهر أمام الباسك... وسيكون هؤلاء على ذمة المنتخب الوطني انطلاقا من يوم 2 جانفي القادم وهو ما سيجعلهم جاهزين في البروفة الودية قبل الأخيرة حين يلاقي منتخبنا نظيره الأوغندي في المنزه يوم 4 جانفي القادم.
في المقابل التحق محترف ليل الفرنسي نعيم السليتي بالمجموعة في برشلونة .

هل تنقل الوطنية المباراة ؟
رغم التأكيد أن مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكاتالوني لن يتسنى التقاطها وبالتالي لن تكون منقولة إلا على القناة الكاتالونية الثالثة ، فإن بعض المصادر تؤكد أن ادارة التلفزة الوطنية دخلت على الخط في محاولة للتوصل الى اتفاق مع الجامعة التونسية لكرة القدم من اجل اقتناء حقوق بث اللقاء...

الحرباوي وشروط شارلوروا
كنا اشرنا في أحد اعدادنا السابقة أن ايام المهاجم الدولي حمدي الحرباوي في اندرلخت باتت معدودة بسبب خلافه مع مدربه وخروجه من الحسابات الأمر الذي حتم عليه البحث عن وجهة جديدة في الميركاتو الشتوي . آخر الاخبار تشير أن اللاعب دخل في اتصالات مع نادي شارلوروا المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى البلجيكي غير أن ما يروّج ان النادي المذكور اشترط على الحرباوي لانتدابه عدم المشاركة في كاس افريقيا للامم ،فاي مصير لصفقة المهاجم السابق للترجي الرياضي ونادي قطر مع شارلوروا ؟

قائمة منتخب الباسك
أعلنت الجامعة الباسكية لكرة القدم عن قائمة اللاعبين للمباراة الودية التي ستجمع منتخب الباسك بنظيره التونسي يوم الجمعة 30 ديسمبر.

وضمت القائمة الأسماء التالية:
أدوريز - ميكيل بالانزياغا - اينيكو ألتوبي - تشابير اتكسيتا - غوركا ارايزور - ايتوراسبي ديرتينو - صابين زولواغا - ايكر جوني - ميكيل سان خوزيه دومينجيز - ماركيل سوسايتا - مانويل ألخاندرو غارسيا - بينيدو توكيرو - أندير كابا ، داني رودريغيز - أوليزابال باراديس - يوريه ايزيتا - ميغيل جونزاليس مارتينيز مارتين - ايرامندي اندونيغي - اينيغو مارتينيز بيريدي - ميكيل اوغاراتي اويارزابال - تشابير برييتو - جوسيبا زالدوا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115