اليوم منطلق الجولة 11 للبطولة: حوار التناقضات بين شبيبة القيروان والنادي الصفاقسي

بين متصدر واخر راغب في مغادرة قاع الترتيب لا تختلف الرغبات بقدر ما تصبّ في حصد النقاط.

وهذا حال مباراة اليوم التي ستكون مستهلا للجولة 11 للبطولة بين شبيبة القيروان والنادي الصفاقسي في حوار يحمل رقم 70 وما سبق مالت فيه الكفة للنادي الصفاقسي بـ33 انتصارا مقابل 18 للشبيبة ومثلها من التعادلات.
لما نتامل في السجلات نجد الاولوية كانت هجومية في جل المباريات حيث اهتزت الشباك في 141 مناسبة وهوما يعطي معدل هدفين على الاقل في حوارات وصلت فيها النتيجة إلى (4 – 0) للنادي الصفاقسي في اياب موسم 1997/ 1998 فيما تكررت نتيجة (3 – 2) (للشبيبة في موسم 1994/ 1995 وللنادي الصفاقسي وفي القيروان بالذات في موسم 1998/ 1999 لما تمت تجربة نظام المجموعتين).

والانتصار غاب عن الشبيبة ذهابا وايابا امام النادي الصفاقسي في الموسمين الاخيرين فآخر انتصار لها يعود الى يوم11 ماي2014 (1 – 0) وقد تلته 3 انتصارات صفاقسية مقابل تعادل واحد (1 – 1) بتاريخ 20 نوفمبر 2015. لكن مهما تباينت الارقام فانه يبقى لعطاء الاقدام في الميدان حقيقته التي من شانها تحديد النتيجة.

وهذا الحوار لا يهم الشبيبة والصفاقسي وحدهما فالنجم معني به وهو المترصد لعثرة النادي الصفاقسي في مسعى لتقليص الفارق في انتظار الحوار المباشر حتى في ظل رحلة جديدة الى تطاوين مثقلة بالمخاوف بحكم ما عرفه من عثرات تلاحقت امام الترجي الجرجيسي واتحاد تطاوين.

فيما تصب رغبة اولمبيك مدنين في عثرة الشبيبة لعل الأمور تنفرج تحت اشراف طارق ثابت الذي حل محل خالد المولهي... لكن هل يتحقق هذا المبتغى في ظل رحلة الى اتحاد بنقردان غير مضمونة العواقب حيث كان مآل الكبار الاذعان لمشيئة المحليين. والرغبة الانتصارية يغذيها اكثر الترشح في المرسى على حساب المستقبل في عرينه.

• اليوم السبت 14:00
الشبيبة القيروانية - النادي الصفاقسي تحكيم اسامة رزق الله

• غدا الأحد: 14:00
ترجي جرجيس – النادي البنزرتي تحكيم رشدي قزقز
اتحاد بنقردان – اولمبيك سيدي بوزيد تحكيم مجدي بالحاج علي
مستقبل قابس -الملعب القابسي تحكيم يوسف السرايري
النادي الافريقي – نجم المتلوي تحكيم وليد الجريدي
مستقبل المرسى – الاولمبي الباجي تحكيم صادق السالمي
نادي حمام الانف – الترجي الرياضي تحكيم نعيم حسني

• يوم الاثنين 14.00 :
اتحاد تطاوين-النجم الساحلي تحكيم سليم بالأخواص

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115