مستقبل المرسى – اتحاد بن قردان: (1 - 1) (3 - 4 بضربات الترجيح) الحارس الشرفي كان حاسما...

تمكن اتحاد بن قردان من حسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس تونس بفضل ضربات الترجيح التي تألق فيها حارسا المرمى يوسف الطرابلسي وسيف الدين الشرفي لكن هذا الأخير كانت له الكلمة الأخيرة بفضل تصديه لضربة الجزاء الحاسمة التي منحت

بطاقة العبور للضيوف في مباراة رتيبة لم ترتق إلى المتوسط ليضربوا موعدا في دور الثمانية مع اتحاد بن قردان.

عرفت مباراة الأمس عدة تغييرات في تشكيلتي الفريقين مقارنة بمباريات البطولة وقد يمكن تفسير ذلك بكون التفكير الأكبر كان منصبّا على سباق الرابطة الأولى خاصة بالنسبة إلى مستقبل المرسى الذي يمر بوضعية صعبة على مستوى النتائج جعلته يحتل قاع الترتيب في المجموعة الثانية.

ومع اعتماد الفريقين على عدد كبير من العناصر الاحتياطية فإن المستوى لم يرتق الى المنتظر مع أفضلية طفيفة لأبناء بن قردان في حين بدأ خالد بن ساسي لعب أولى أوراقه باقحام أيمن العمري مكان محمد العويشي، غير أن الفترة الأولى مرت مملة دون فرص تذكر من الجانبين وكأننا بالأمر يتعلق بمباراة ودية.

في الفترة الثانية تواصل النسق رتيبا وبطيئا قبل أن يكون المنعرج في الدقيقة 79 مع أول مرة يتمكن خلالها فريق الضاحية الشمالية من بلوغ مناطق منافسه توصل خلالها عبد العزيز غبار الى تتويج مجهود زملائه برأسية استقرت في شباك فريق بن قردان.ولم يتسن لفريق الصفصاف ان يفرح بالهدف لأكثر من 8 دقائق حيث اهتدى الضيوف الى التعديل في الدقيقة 88 عن طريق أحمد ميدة لتمر المباراة الى الحصص الاضافية. هذه الأخيرة عرفت سيطرة طفيفة لابناء المرسى لكن دون جدوى ليتواصل التعادل الذي حتم المرور الى ركلات الترجيح. وأعطت ركلات الترجيح اافضلية لاتحاد بن قردان بنتيجة (3 - 4) بعد نجاح جاكوب وأمين عباس وشمس الدين الصامتي وبلال الخفيفي من جانب الضيوف مع إخفاق هيثم بن سالم وعمار بن ساسي ومن جانب المرساوية سجل ماهر العبيدي وصاموال باها ومروان الخلفي وإخفاق لسعد الجزيري وخالد يحي وبلال الحضيري.

س ح

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115