الدور ثمن النهائي للكأس: الحمامات تحرج الترجي... والنجم يفرض سلطانه في القيروان

من يتحدث عن المنطق في مباريات الكاس فهو لا يفقه في نكهة الكاس التي يمكن ان تتسبب في خدش كبرياء اي كبير وهوما نال منه الترجي نصيبه لما بادر نادي الحمامات بالتسجيل لتكون نهاية الشوط الاول بأسبقية حمامية... واذا عدل الترجي قبل قلب النتيجة فان

فريق الحمامات تمادى في الاحراج من خلال تذليل الفارق (2 – 3) والاحراج طال النادي الافريقي ايضا امام هلال مساكن الذي استطاع فرض اللون طيلة 46 دقيقة قبل ان ينفجر هجوم الافريقي لتكون له ثلاثية (3 – 1) وهو حال ترجي جرجيس امام وداد السرس... وكلمة برافوللوداد لا بد منها.
ومرة اخرى يفرض النجم الساحلي سلطانه على شبيبة القيروان فبين الاحد والاربعاء «سدّس» النجم خماسية في شباك منافسه حصلت منها رباعية في مبارة الكأس (4 – 0) ولعله لا يهم الترشح بالنسبة للنادي البنزرتي بقدر ما يهم تلاحق الايجابيات حتى يجد الفريق نفسه في منطق «الانتصار يجر الاخر» والحالة تلك فان الفوز على اتحاد بنقردان اثمن من الترشح لانه سيتم البناء عليه ايجابيا بالتاكيد وهوحال نادي حمام الانف المترشح على حساب جمعية جربة (2 – 0) وان كان ذلك بعد تمديد الوقت في مباراة ذكر فيها «الجرابة» بايام المهاجم «دوخلو» الذي كان يخشاه كل من يباري فريق الجزيرة.
الملعب القابسي بحث بدوره عن المعنويات قبل اي شيء اخر بعد زلات جرته الى تغيير اطاره الفني ليحل بمقتضى ذلك مراد العقبي محل الاسعد دريدي فوز القوابسية من الاهمية بمكان فهو جاءعلى حساب فريق خاله الجميع مراهنا جديا كاسا وبطولة وهونجم المتلوي الذي اثبت ان عوده اشتد فعلا ولا نكهة للكاس دون حضور ركلات الترجيح التي حسمت حوار مستقبل المرسى واتحاد بن قردان وفي المحصلة سيصدر لنا الدور ربع النهائي قمة في بنزرت بين نادي المكان والنادي الافريقي واخرى في جرجيس بين ترجي الجنوب وترجي العاصمة... كما ان مباراة نادي حمام الأنف والنجم الساحلي لا تقل اهمية بحكم التاريخ فاخر كاس لفريق الضاحيةكان سنة 2001 في رادس على حساب النجم الذي لا زال يذكر هدف انيس بن شويخة.
الحوار الرابع سيكون بين إتحاد بن قردان و الملعب القابسي هذا الدربي الفريد في الكاس اكيد انه سيختزن الكثير من الاثارة ويجعلنا نتطلع له بشوق كبير.

النتائج
نادي كرة القدم بالحمامات – الترجي الرياضي 2 – 3
شبيبة القيروان- النجم الساحلي 0 – 4
هلال مساكن – النادي الافريقي 1 – 3
وداد السرس – الترجي الجرجيسي 1 – 3
مستقبل المرسى – اتحاد بن قردان 1 - 1 (4-3) بركلات الترجيح
نادي حمام الانف – جمعية جربة 2 – 0
النادي البنزرتي – اتحاد تطاوين 1 – 0
الملعب القابسي – نجم المتلوي 2 – 1
برنامج الدور ربع النهائي
إتحاد بن قردان - الملعب القابسي
نادي حمام الأنف - النجم الساحلي
النادي البنزرتي - النادي الإفريقي
ترجي جرجيس - الترجي الرياضي

تتويجات الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي
باستثناء الملعب القابسي واتحاد بن قردان اللذين لم يسبق لهما التتويج بكأس تونس فإن بقية الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي سبق لهم الصعود على منصة التتويج وإحراز لقب الأميرة. وفي ما يلي تتويجات الفرق الثمانية المتأهلة للدور القادم من سباق الأميرة:
الترجي الرياضي: 15 كأس
النادي الإفريقي: 11 كأس
النجم الساحلي: 10 كؤوس
نادي حمام الأنف: 9 كؤوس
النادي البنزرتي: 3 كؤوس
الترجي الجرجيسي: كأس واحدة
الملعب القابسي: لم يسبق له التتويج بكأس تونس
اتحاد بن قردان: لم يسبق له التتويج بكأس تونس

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115