هوامش من الدور 32 للكأس

سطوح المنازل في الخدمة
مثلت سطوح وشرفات المنازل بالقرب من ملعب قصيبة المديوني مجالا لمتابعة المباراة التي جمعت أمس النادي البنبلي بالنادي الإفريقي حيث غصت السطوح والشرفات بالجماهير التي لم تتمكن من أخذ مكان في مدارج الملعب الذي عرف

توافد عدد كبير من الجماهير... الاحتفالات كانت شعار المباراة حيث سبق اللقاء «ماجارات» استقبلت الفريقين وذلك من طرف القائمين على ملعب قصيبة المديوني.
تكريم لهيئة الترجي ورجال الأمن
سبقت المباراة التي جمعت نادي بدر العين والترجي الرياضي مراسم تكريم شملت هيئة الترجي الرياضي ورجال الأمن من طرف مسؤولي نادي بدر العين الذين فتحوا أبواب الملعب للجماهير مجانا وذلك لتمكين الجماهير من مشاهدة المباراة وخاصة نجوم الترجي الرياضي خاصة أن الفرصة لا تتكرر كل يوم لمواجهة أحد كبار البطولة التونسية.
احتجاجات في قصيبة المديوني
عبرت جماهير النادي البنبلي عن غضبها من مردود الحكم مجدي بالحاج علي حيث احتجت على قراراته ليصل الأمر إلى رمي الملعب بالمقذوفات حتى أن الأمن تدخل عند نهاية الفترة الأولى ليؤمن عودة طاقم تحكيم مباراة النادي البنبلي والنادي الإفريقي إلى حجرات الملابس.
تألق رزوقة ولكن...
عرفت مباراة مستقبل المرسى وسكك الحديد الصفاقسي سيطرة لفريق الضاحية الشمالية من أجل بلوغ مرمى المنافس في اقرب وقت ورغم ضغط المرساوية فإن التألق في تشكيلة الرالوي كان من نصيب الحارس المعار من الترجي الرياضي أسامة رزوقة. ولئن كان رزوقة نجم الدقائق الأولى فقد تمكن مستقبل المرسى من افتتاح النتيجة في الدقيقة 20 عن طريق كرة نصف طائرة من المهاجم لسعد الجزيري.
خبرة السعيدي في الموعد
كان النادي البنزرتي قريبا من افتتاح النتيجة أمام سبورتينغ بن عروس بعد فترة جس نبض استمرت إلى الدقيقة 11 التي عرفت ابرز فرصة اثر مخالفة نفذها أسامة الدراجي تقدم معها أكثر من لاعب من تشكيلة فريق عاصمة القنال إلى مناطق المنافس لكن خبرة الحارس لطفي السعيدي الذي سبق له تقمص زي النادي الصفاقسي قالت كلمتها ليحافظ على عذارة شباكه في الوقت الذي سعى فيه فريقه لاعتماد سلاح الهجومات المرتدة .
ضربتا جزاء في ظرف دقيقة
أعلن طاقم تحكيم مباراة سيدي بوعلي بين اتحاد المكان و اتحاد بن قردان عن ضربة جزاء لاتحاد بن قردان نجح في تجسيمها بلال الطبرقي في الدقيقة 80 و بعد دقيقة وحيدة نجح زميله حسين منصور في تسجيل ضربة الجزاء الثانية في الدقيقة 81.
سيطرة الباجية لم تكن كافية
رغم السيطرة الميدانية التي فرضها الاولمبي الباجي فإن الفريق المضيف جمعية جربة نجح في تسجيله هدفه الأول في المباراة في الدقيقة 32 بعد مجهود من أشرف التريكي الذي مهّد لبولبابة غراب وهذا الأخير لم يجد صعوبة في مغالطة حارس فريق عاصمة السكر.
هدف مثير للجدل
تحول اتحاد بن قردان إلى سيدي بوعلي لمواجهة اتحاد المكان بالتشكيلة الثانية وبالمدرب المساعد في الوقت الذي اختار فيه المدرب الأول شكري الخطوي والفريق الأساسي البقاء في بن قردان للتحضير لمباراة الجولة القادمة من البطولة أمام النجم الساحلي.في المقابل ، قدم الفريق المحلي مردودا مقبولا لكن هجوماته تصدى لها الدفاع تارة والحارس سيف الدين المحواشي تارة أخرى إلى أن كان الموعد مع تذليل الفارق للمحليين عن طريق مهدي بن ضياف في الدقيقة 62 في هدف أثار الكثير من الجدل خاصة بعد اصطدام الكرة بالقائم في مناسبة أولى و محاولة الحارس المحواشي صدها غير أن الحكم أقر شرعية الهدف وتجاوز الكرة الخط النهائي للمرمى .
انطلاقة متأخرة لمواجهة وداد السرس وساقية الداير
بعد 36 دقيقة كان مآلها التعادل السلبي، نجح كريم العبيدي في الدقيقة 37 في منح الأسبقية لفريقه ليضفي أجواء احتفالية على الحضور الجماهيري الغفير بعد خطإ في مناطق الجزء من دفاع تقد ساقية الداير الذي ينشط في الرابطة الثالثة. مع العلم أن المباراة المذكورة انطلقت بصفة متأخرة مقارنة ببقية المباريات. وبعد مرور 5 دقائق في الفترة الثانية عادت المباراة إلى نقطة الصفر اثر هدف التعادل عن طريق ضربة جزاء.
مدافع نادي كرة القدم بالحمامات مطلوب من الترجي والصفاقسي
لم يتمكن المدافع المتميز لنادي كرة القدم بالحمامات سامي الهمامي من إنهاء مباراة فريقه مع سبورتينغ المكنين بسبب إصابة على مستوى الرأس تطلبت التحاقه بالمستشفى لمعالجة الإصابة. وللإشارة فإن بعض المصادر أكدت أن هذا المدافع مطلوب من الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي.
3 ثنائيات
تمكن الثلاثي بلال الماجري من الترجي الرياضي وإبراهيم الشنيحي من النادي الإفريقي وبلال الخفيفي من اتحاد بن قردان من التوقيع على ثنائية في مباريات فرقهم ليكونو هداّفي هذا الدور.
السيفي يفتتح الأهداف
دوّن مهاجم الملعب القابسي هشام السيفي أسرع أهداف الدور السادس عشر لكأس تونس حيث افتتح النتيجة في اللقاء الذي جمع النادي الحجري بضيفه الملعب القابسي وذلك في تمام الدقيقة الثانية من الفترة الأولى ليؤكد طموحات ‘الستيدة’ التي سيطرت على المباراة وأكدت الفوارق الفنية بين الرابطات.
24 هدفا في الأشواط الثانية
باستثناء لقاء ملعب بن عروس بين سبورتينغ المكان والنادي البنزرتي الذي لم نسجل فيه أهدافا في وقته الأصلي فإن بقية المباريات عرفت اهتزاز الشباك حيث تم تسجيل 24 هدفا في الأشواط الثانية ما يؤكد الرهان الذي توفر في الفترة الثانية لمباريات الدور السادس عشر من كأس تونس... وعرفت الحصص الإضافية هدفين إضافيين بعد أن أضاف الترجي الجرجيسي هدفه الثاني فيما نجح النادي البنزرتي في تدوين هدفين أمام سبورتينغ بن عروس لترتفع الحصيلة إلى 27. واهتزت الشباك في هذا الدور في 42 مناسبة أي بمعدل 2.8 هدف في كل مباراة كان نصيب الأسد في اللقاء الذي جمع اتحاد سيدي بوعلي واتحاد بن قردان بـ9 أهداف كاملة.
مباراة واحدة بضربات الحظ
سيطر التعادل على مباريات الترجي الجرجيسي ومستقبل قابس وسبورتينغ بن عروس والنادي البنزرتي والنادي الصفاقسي ونادي حمام الأنف ليعلن الحكام اللجوء إلى الحصص الإضافية التي تمكن أثرها النادي البنزرتي والترجي الجرجيسي من حسم بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي فيما حسمت ضربات الحظ مباراة الصفاقسي ونادي حمام الأنف.

سلاف الحمروني وبلحسن بالزين

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115