النادي الصفاقسي – نادي حمام الانف: 2 – 2 و3 - 5 ض ج الأمور بخواتيمها

في حضور جماهير محترمة العدد انطلق لقاء النادي الصفاقسي ونادي حمام الأنف حيث كانت الأسبقية لأبناء المدرب كلاوزن في الهجوم من خلال تهديد مرمى الحارس حمزة الباهي لكنها لم تشكل خطورة باستثناء انفراد مصعب ساسي في الدقيقة 11

بالحارس الباهي لكن تسديدته القوية مرت فوق المرمى بقليل، فرص النادي الصفاقسي تواصلت لكن هذه المرة مع اللاعب أسامة العمدوني الذي لم يتمكن من التحكم في الكرة أمام المرمى بعد توزيعة من ساسي في الدقيقة 14 والحارس الباهي ينقذ مرماه.

أول فرصة للهمهاما كانت في الدقيقة 16 بعد انفراد الزغلامي بالجريدي لكن هذا الأخير ينقذ مرماه. عودة النادي الصفاقسي للهجوم كانت سريعة في الدقيقة 20 حيث انفرد المرزوقي بالحارس الباهي لكن هذا الأخير أنقذ مرماه بصعوبة. بعدها تراجع أداء الفريقين خاصة وأن الحارس حمزة الباهي تعنت في إضاعة الوقت مما كلفه ورقة صفراء في الدقيقة 37 من الحكم محمد شعبان. ولم يستغل اللاعب عمر زكري هدية بن رمضان وانفراده بالحارس الجريدي حيث تدخل مرياح بسرعة وأنقذ مرماه في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي 0-0.

بداية الشوط الثاني كانت أقوى لنادي حمام الأنف الذي هدد مرمى الحارس الجريدي عن طريق الزيادي في مناسبة أولى ثم المسكيني في مناسبة ثانية لكن الكرة مرت فوق المرمى في الدقيقة 50 وعلى اثرها قام كلاوزن بتغيير اضطراري بعد خروج أبرز لاعب فوق الميدان أسامة العمدوني بسبب الاصابة ودخول اللواتي الذي أعطى الاضافة في صفوف الفريق.

الحناشي يفتتح
نجح بن رمضان في توزيع كرة ذكية للحناشي في الدقيقة 57 وهذا الأخير يسكن الكرة في شباك الباهي لتتغير النتيجة إلى 1 - 0 للنادي الصفاقسي.

زكري يعدل
ولم تمر ثلاث دقائق حتى يتمكن عمر زكري من تعديل النتيجة بعد هفوة من مرياح والدربالي لينفرد زكري بالجريدي ويغالطه بهدف التعادل لحمام الأنف وتعود المقابلة إلى بدايتها 1-1.

الزغلامي يرفع الفارق
في وقت كان يبحث النادي الصفاقسي عن الهدف الثاني نجح حمام الأنف في الانفراد بالحارس الجريدي وسط بهتة دفاعية جديدة حيث تمكن شهاب الزغلامي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 67 بعد تسديدة قوية من خارج مناطق 18 متر غالط بها الجريدي لتتغير النتيجة إلى 2 - 1 لنادي حمام الأنف.

الصفاقسي يضغط
تغير النتيجة وتر الأعصاب في ملعب المهيري بما أن المحليين يلعبون ضد الوقت في حين تمر الدقائق ببطء على الضيوف، النادي الصفاقسي كان الأقرب للتهديف في أكثر من مناسبة حيث سدد الحناشي كرة قوية في الدقيقة 79 لكنها مرت بجانب المرمى ليتحصل الفريق على مخالفة في خط 18 متر في الدقيقة 82 نفذها اللواتي فوق المرمى. النادي الصفاقسي وصل إلى مراده في الدقيقة 91 بعد رأسية علاء الدين المرزوقي التي غالط بها الحارس الباهي ليعدل النتيجة 2-2 بعد توزيعة من سوكاري ليمر الفريقان إلى الحصص الإضافية.

بداية الحصة الاضافية الأولى كانت الأقوى للنادي الصفاقسي حيث انفرد اللواتي في الثواني الأولى بالحارس الباهي اثر هفوة دفاعية لكن تسديدته مرت بجانب المرمى، أبناء عاصمة الجنوب كانوا الأخطر على مستوى الهجوم طيلة الحصة الاضافية خاصة مع الثنائي الحناشي ونياركو والمرزوفي لكن دون صعوبة على مرمى الباهي لتنتهي الحصة الأولى على نتيجة التعادل الايجابي 2-2.
النادي الصفاقسي واصل هيجانه في الحصة الاضافية الثانية وسط ارهاق أبناء الهمهاما حيث مرر سوكاري كرة من ذهب إلى اللواتي الذي كان أمام شباك خالية في الدقيقة 107 لكن تسديدته مرت فوق المرمى. التيجاني بالعيد بدوره كان قريبا من تثليث النتيجة في الدقيقة 113 بعد تمهيد من اللواتي لكن الكرة مرت فوق المرمى لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الإيجابي 2-2 والمرور لضربات الحظ.

تشكيلة الفريقين
النادي الصفاقسي: رامي الجريدي، ياسين مرياح، زياد الدربالي، فهمي بن رمضان (التيجاني بلعيد)، حمزة المثلوثي، أسامة العمدوني (حسام اللواتي)، فالو نيانغ، سوكاري، ماهر الحناشي، مصعب ساسي (نياركو)، علاء الدين المرزوقي.
نادي حمام الأنف: حمزة الباهي، فارس المسكيني، محمد الخذيري، سيف الدين الكنزاري، زياد الزيادي، سيف الله المسكيني، غيث الصغير، محمد العذيبي، شهاب الزغلامي (أمين المسكيني)، وسام بوسنينة (ماهر الصغير)، عمر زكري (فراس العيساوي).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115